موضوع تعبير عن رجال الشرطة بالمقدمة والخاتمة

أ / نورهان مرسي

رجال الشرطة فلن نوفيهم حقوقهم فهم من يسهرون على حمايتنا وخدمتنا ورعايتنا وهم من يضحون بأرواحهم من أجل توفير الأمن والأمان ومحاربة الفساد والإرهاب فلولا وجودهم لانتهت مصر منذ زمن بعيد بسبب وجود الكثير من الفاسدين والطغاة لذلك وجب علينا أن نقدم لهم خالص الشكر والتقدير لكل عمل يقومون به فلولاهم لانتهت مصر منذ زمن بسبب الفاسدون والتي تسعى الشرطة المصرية دائما لمعاقبتهم وتطهير المؤسسات من فسادهم .

مقدمة موضوع تعبير عن رجال الشرطة

يعتبر رجال الشرطة هم الحاجز الذي يمنع أي دخيل من العبور إلى أرض الوطن ينسب لرجال الشرطة منذ القدم نجاح أي يخطوه خاضتها الدولة نحو مستقبل أفضل .

وبفضل وجودهم استطعنا أن نواجه الكثير من الكوارث التي كان من الممكن أن تؤدي إلى انهيار الدولة وانتشار الفساد ويكون من السهل تحويل المجتمع إلى مجتمع عنصري يفكر فيه كل شخص في مصلحته أولا وكيفية تحقيقها بطريقته الخاصة ،وهو ما سيؤدي إلى كسر قواعد القانون .

تعتبر الشرطة هي الركن الأساسي من أركان الدولة فهي التي تحقق الحرية والعدالة والأمان ،وقد مرت علينا الكثير من اللحظات التي شعرنا فيها بانعدام الأمن بسبب تأثر الشرطة ببعض الأحداث لذلك علينا أن نعرف قيمة وجودهم ونقدم لهم كامل الاحترام والتقدير كما نريد أن يقدموا إلينا كافة الواجبات أيضا .

تعبير عن رجال الشرطة

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن شرطي المرور ورجل الشرطة بالعناصر PDF

دور الشرطة في خدمة الوطن

وفي سياق الحديث حول تعبير عن رجال الشرطة للشرطة دور هام في الحفاظ على الوطن فالمجتمع أي كانت جنسيته فهو مقسم إلى فئات وطبقات ومنهم العالم والفاسد ورجل الأعمال والفقير والغني وعلى الشرطة أن تحاول التحكم والسيطرة علي هذه الفئات حتى لا يسيطر أحدهم على الأخر.

إلي جانب دورهم في تخليص المجتمع من الأشخاص السيئين حتى يعيش باقي المجتمع في سلام وازدهار فالمجتمع لن يتقدم خطوة واحدة سوي بوجود توازن حقيقي يجعل كل شخص يعرف ما عليه من واجبات وما له من حقوق .

لم يقتصر دور الشرطة المصرية علي ذلك فقط ولكن لهم أيضا دور كبير في الحفاظ على الوطن ومقاومة الإرهابيين حتى يتم التخلص منهم نهائيا وكذلك من يعملون في تهريب الأثار أو الإتجار في المخدرات إلى جانب حماية الأطفال من الاختطاف والنساء من التحرش من خلال عمل دوريات استمرار في الشوارع .

واجبنا نحو رجال الشرطة

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن رجال الشرطة كما ينتظر المواطنون أداء الشرطة لواجبها نحوهم فيجب عليهم أيضا أن يعرفوا واجب المواطن علي رجال الشرطة .

مثل تقديم الخدمات لهم والتعاون معهم لا ضدهم ومساعدتهم في القبض علي أي مجرم أو فاسد وذلك من خلال تبليغهم عن أي عنصر سيء يفسد في المجتمع كما يريد وهو ما يترتب عليه ظهور مجتمع فاضل ومتقدم.

ونحن جزء أساسي من المجتمع يقوم كل منا بتكملة الجزء الناقص عند الأخر فبدون وجودهم لن نجد من يدافع عن حقوقنا ولولا وجودنا فلن يجدون مواطنون يقومون بحمايتهم وتوفير الأمان لهم ،وذلك من أجل أن نحافظ على استقرار الوطن .

الصفات الواجب توافرها في رجل الشرطة

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن رجال الشرطة إن مهمة رجل الشرطة ليست بالمهمة السهلة فهو يتعامل مع المجرمين والخارجين عن القانون ولذلك فإنه يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة مما يستلزم أن يكون به بعض الصفات اللازم توافرها في مثل هذه الوظائف مثل:

تعبير عن رجال الشرطة

  • يجب أن تتوافر في رجل الشرطة قوة الجسم والبنية فهو يقوم بمجهود كبير مثل ملاحقة المجرمين والمخالفين.
  • الشجاعة من أهم الصفات التي يجب توافرها في رجل الشرطة وذلك لأن طبيعة عملهم تكون مع الخارجين عن القانون والمجرمين وكثيراً ما يوضع رجل الشرطة في موقف صعب يستلزم الشجاعة الكاملة.
  • أن يكون على علم بالقوانين واللوائح جيداً حتى لا يظلم أحداً.
  • يجب أن يتصف بالعدل والرحمة فليس كل الأشخاص مذنبون حتى لا يقع ظلم على شخص بريء.

رجال الجيش والشرطة هم حماة الوطن

تتمتع مصر الحبيبة بجيش قوي وعظيم قادر على حمايتها من غدر الأعداء في الخارج والداخل كما تتمتع بجهاز الشرطة الفعال الذي يحمي الشعب بأكمله من كل عمل سلبي ولذلك فإن لأفراد الجيش والشرطة كل الاحترام والتقدير على جهودهم العظيمة في خدمة مصر وشعبها، حفظ الله مصر وشعبها.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن عيد الشرطة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *