التخطي إلى المحتوى
تقرير السياحة في مدينة شفشاون المغرب بالصور
السياحة في شفشاون

تقرير السياحة في مدينة شفشاون المغرب بالصور عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة شفشفاون الواقعة في المغرب من اجمل الدول العربية وليس المغربية وفقط حيث تنتشر صورها في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ملفت للغاية .

مدينة شفشاون

تعتبر مدينة شفشاون من اكثر مدن المغرب جذبا للسياح من حول العالم واليكم اهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة شفشاون في المغرب.

مدينة شفشاون المدينة الزرقاء

سميت المدينة باسم المدينة الزرقاء  وهي بالفعل يغلب عليها اللون الازرق به حيث نجد اللون الازرق يغزو المحال التجارية والمقاهي والمنازل.

مدينة شفشاون المدينة الزرقاء

تأسيس مدينة شفشاون

تأسست المدينة في عهد الدولة الاسلامية في المغرب في عهد علي بن موسى بن رشيد العلمي في عام 1471 م، وكان الهدف من بناء المدينة ان تكون حصنا ودرعا قويا عن المغرب لصد هجمات الغزاه البرتغاليين.

المسجد الأكبر

اطلق على المسجد هذا الاسم بسبب اتساع حجمه من الداخل بشكل كبير للغاية، وربما اكثر ما يميز المسجد الثريا الخشبية التي تتوسط المحراب والتي يقال عنها انها فريدة من حيث مادة الصّنع وكثافة الزّخرفة العريقة.

المسجد الأكبر

متحف القصبة

من اهم المعالم السياحية في المغرب بشكل عام وهي المتحف الكبير التاريخي، ويضم المتحف مجموعة من اهم الرسوم والقطع الفنية والاثرية التي توضح تاريخ المغرب وتطور الحضارة البشرية .

القصبة

ساحة وطاء الحمام

تعتر اكثر المناطق حيوية في المدينة لانها تقود الى اى منطقة اخري في المدينة وبها العديد من المعالم السياحية، هذا ويقام في الساحة العديد من الفاعليات الفنية والتاريخية المختلفة ربما يكون اشهرها المهرجان الدّوليّ للمسرح العربيّ.

ساحة وطاء الحمام

حيّ السّويقة

يعتبر هذا الحي من اجمل الاحياء في المدينة حيث يغلب عليه اللون الابيض والازرق بالتناوب في لوحة فنية بديعة الصنع كما يوجد في الحي واحدة من اجمل النافورات في المغرب العربي والتي تحيط العديد من الرسوم المزخرفة .

منبع رأس الماء

يعتبر المنبع من اهم المعالم في المدينة لجمالها ولاهميته للمدينة حيث كان ومازا منبع رأس الماء  الوحيد  الصالحة للحياة وللشرب وللزراعة .

منبع رأس الماء

حي الأندلس

وكما يبدو من الاسم فان الحي تم تاسيسه من اجل استقبال الفوج الثاني من المهاجرين الأندلسيين الذين قدموا إلى مدينة شفشاون حيث شهد عام 1492 توافد اعداد غفيرة من الاندلسيين الفارين من اسبانيا والاقامة في المغرب وبالطبع فقد تركوا بصمتهم المعمارية الاندلسية الخالدة على المدينة.

حي الأندلس

افضل فنادق شفشاون

  • فندق اطلس اسماء ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1430 جنيه مصري.
  • فندق كازا الناصر ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1260 جنيه مصري.
  • فندق دار صبابة ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 700 جنيه مصري.

افضل مطاعم شفشاون

  • مطعم بيتزاريا ماندلا ويقدم الطعام الايطالي والبيتزا.
  • مطعم هشام ويقدم الطعام الافريقي والمغربي.

المدينة الزرقاء من اجمل مدن دول شمال افريقيا هل زارها ايا منكم او التقط لها صور مميزة ارسلوها لنا عبر محتوى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن