تقرير السياحة في مدينة طشقند بالصور 2024

أ / أمينة محمد ذكى

تقرير السياحة في مدينة طشقند بالصور 2024 عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة طشقند عاصمة اوزباكستان من اجمل الدول السياحية بل انها مكانتها السياحية جعلتها تستقطب الألاف من السياح سنويا من العرب والأجانب، وإليكم أهم المعالم السياحية في طشقند .

السياحة في مدينة طشقند بالصور

  • قصر الأمير رومانوف

يعتبر القصر من أهم المعالم السياحية في المدينة خاصة وانه يعود الى القرن التاسع عشر، كما يضم القصر من الداخل مجموعة من أهم القطع الفنية والأثرية فضلا عن التحف القديمة.

قصر الامير رومانوف

متحف نافوي الأدبي

المتحف يهتم بكل ما له علاقة بالأدب المحلي او العالمي لذا نجد داخل المتحف مجموعة من المخطوطات الادبية القديمة التي تعود إلى القرن الخامس عشر.

 متحف “نافوي الأدبي

النصب التذكاري

يعتبر النصب التذكاري من المزارات الهامة في المدينة حيث يخلد ضحايا الحرب العالمية الثانية ويتوسط النصب حديقة كبيرة في المدينة.

النصب التذكاري

أوبرا نافوي

تعرض الأوبرا بانتظام اجمل الحفلات الموسيقية وخاصة حفلات الأوبرا الراقصة التي يحضرها الآلاف من حول العالم، جدير بالذكر أن البشر نافوي هو الذي صمم قبر لينين في موسكو، ألكسي، مع السجين الياباني.

أوبرا “نافوي

الحديقة البيئية

الحديقة مختلف بعض الشيء هنا في طشقند لان الحديقة صممت في الأساس من أجل حماية البيئة من التلوث؛ لذا نجد أنه في الحديقة تتم عمليات إعادة تدوير مخلفات السيارات على سبيل المثال.

الحديقة البيئية

متحف الفنون الجميلة

يعتبر المتحف من أكثر المتاحف ازدحاما في المدينة حيث يعرض اللوحات الفنية من مختلف أنحاء العالم وفي فترات تاريخية مختلف فضلا عن تصميم المتحف من الداخل.

الحديقة المائية

أنها المكان المفضل للزيارة من الكبير والصغير حيث الألعاب المائية التي تناسب كل الأعمار كما تضم الحديقة المائية عدد من المطاعم المختلفة الصغيرة التي تعرض الطعام المحلي.

الحديقة المائية"

ضريح يونس خان

يتكون الضريح في الأصل من ثلاثة أضرحة واكبرها هو قبر يونس خان وهو جد الامبراطورية المغولية مؤسس بابور والضريح بشكل عام يعود الى القرن الخامس عشر.

16 10 24 13 49 26 450x236 1

متحف الأمير تيمور

انه اكثر متاحف طشقند ازدحاما على الإطلاق فهو يضم القطع الاثرية والفنية القديمة للغاية فضلا عن أن تصميم المتحف في منتهي الروعة حيث القبة الزرقاء التي تحبس الانفاس والجدران المزخرفة على نحو جمالي وقيق للغاية، وتضم الحديقة تمثالا للأمير “تيمور” مع عدد من الخيول المصاحبة له بالإضافة إلى النوافير الموجودة في المدينة.

متحف "الأمير تيمور "..

افضل فنادق طشقند 2024

  • بيت شباب توبتشان
  • فندق ويندهام طشقند 
  • فندق غراند ارت

افضل مطاعم طشقند 2024

  • مطعم فريسكو ويقدم الطعام الإيطالي والأوروبي.
  • مطعم برازيلي يقدم الطعام الإيطالي والأوروبي .
  • مطعم تيبانياكي ويقدم الطعام الياباني.

مدينة طشقند العاصمة الرسمية لأوزبكستان ليست مدينة عادية انها مدينة سياحية في المقام الأول.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *