التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الابتسامة 2021 عبر موقع محتوي, الإبتسامة على الرغم من بساطتها إلا أنها من أكثر الأشياء أهمية والتي يجب أن نحافظ على القيام بها بإستمرار وذلك لأن لها أثر نفسي إيجابي كبير على النفس فهو يؤدي إلي نشر المحبة والإحترام بين المجتمعات المختلفة فهي مفتاح القلوب الغامضة المغلقة التي تمتلئ بالحزن والمآسي كما أنها تعتب أيضا تعبير عن الكثير من المشاعر كالحب والحميمية والصداقة والأخوة .

تعتبر الإبتسامة أحد الأساليب البسيطة التي يستخدمها البعض من أجل الوصول إلى قلوب الأخرين والتعبير عن احترامهم ومحبتهم وقد دعا الإسلام إلي الإبتسام حيث إعتبره من الصدقات التي يؤجر عليها الإنسان فتبسمك في وجه أخيك صدقة.

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن الإبتسامة وأهميتها وفوائدها 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت المرحلة الإبتدائية أو الإعدادية وصولا للمرحلة الثانوية العامة .

مقدمة عن الإبتسامة

حثنا الرسول صلي الله عليه والسلام علي الإبتسام وهنا تظهر عظمة الإبتسامة في جعلها سبيلا لدخول الجنة والدليل على ذلك ما تم ذكره في الكثير من الأحاديث الشريفة وهو ما يدل على مقدار الأثر الذي تتركه الإبتسامة في قلوب كل من حولك ،تعتبر الإبتسامة سبيل لإزالة أي حواجز بين الأشخاص وعلى عكس ما يعتقده الكثير من الناس فهي لا تنقص من هيبة الشخص ولا تجعله يقع في المشاكل علي العكس فإنها تصلح بين المتخاصمين وتقرب من وجهات النظر .

صور عن الابتسامة

أهمية الابتسامة

كان الرسول صلى الله عليه وسلم ضاحكا وبساما معظم أوقات حياته في بيته وفي المسجد ومع أصحابه وكان الصحابة يقتدون به ويحافظون على ابتسامتهم طوال الوقت وكان لذلك أثر طيب علي الكثير من العلاقات ،حيث تعمل الإبتسامة على زيادة الحب بين الناس وعدم النفور من بعضهم البعض كما أنها تمنع التشاؤم وتقضي علي الطاقة السلبية وتبث الطاقة الإيجابية بين الناس .

عليك أن تحافظ علي الإبتسامة مهما كانت الظروف وذلك لأنها تعمل علي تحسين صحة الإنسان وتجعله قادر على الإنتاج ونعمل علي تحسين الحالة النفسية للأشخاص وتزيل الحزن والهموم من القلب وتساهم في شعور الأشخاص بالسعادة على عكس العبوس الذي يؤدي إلي ذبول الوجه والشعور بالحزن والإكتئاب والطاقة السلبية والملل الذي يؤدي إلي شعور الإنسان بالمرض والضعف .

فائدة الابتسامة في الحياة

للإبتسامة أهمية كبيرة في حياة الأشخاص وذلك لما لها التأثيرات الإيجابية علي حياة الناس فهي تساعدهم علي زيادة الشعور بجمال الحياة وذلك لما تحمله من فوائد تعود على الجسم والقلب كما أنها تعمل علي تنشيط الدماغ فأثناء الإبتسام يحرك الإنسان 44 عضلة في وجهه وجسده ،كما أن الإبتسامة تؤدي إلي إسعاد الأخرين وتبث مشاعر الحب والفرح والبهجة على قلوبهم .

شاهد أيضا:

تعتبر الإبتسامة من أبسط الوسائل التي تزيد من محبة المجتمع لك فإنها تعطي للإنسان نوع من الجاذبية إلي جانب ذلك فإنها تساعده على التخلص من الاضطرابات النفسية كالاكتئاب والقلق ،كما أنها تجعل الإنسان قوي وقادر على مواجهة صعاب الحياة.

وقد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أو للإبتسامة والضحك فوائد كثيرة جدا لصحة الإنسان حيث أنها تعمل على شعور الجسم بالطاقة وتقلل من الإجهاد النفسي والجسدي بالإضافة إلي أنها تساعد علي بناء الكثير من العلاقات الإجتماعية وتقويتها ونشر الطاقة الإيجابية في كل مكان ،لذلك يجب علينا أن نحافظ على ابتسامتنا ولا ندع للحزن فرصة ليسيطر علينا .

صور عن الابتسامة

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *