التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الجبل في المنام للنابلسي وابن شاهين وابن سيرين عبر موقع محتوي, رؤية الجبل في المنام هي واحدة من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات الهامة جداً للشخص الرائي، حيث أنها تدل على العقبات والتحديات التي تواجه الرائي في حياته، ويختلف تفسير رؤية الجبل في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الجبل في منامه.

تفسير الجبل في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أن رؤية تسلق الجبل في المنام ورؤية الماء في قمة الجبل يدل على الزواج من سيدة شريفة وذلك بالنسبة للشاب الأعزب، أما إذا كانت سيدة دل ذلك على حدوث تغيير كبير في حياتها إلى الأفضل.

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بتسلق الجبل بصعوبة شديدة ولا يقدر على الوصول، دل ذلك على أن الشخص الرائي سيعاني من صعوبات كثيرة في الوصول إلى حلمه، أما إذا رأى أنه قد وصل إلى القمة بسهولة دل ذلك على أن الشخص الرائي يستطيع أن يحقق كل ما يريده بسهولة.

تفسير الجبل في المنام لابن شاهين

• يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقف على قمة الجبل ويشاهد الكثير من المشاهد الطبيعية والخضرة دل ذلك على أن الشخص القادم يستطيع أن يحقق كل ما يبحث عنه في حياته.
  • إذا رأى الشخص خروج بركان من فوهة الجبل دل هذا على أن الشخص الرائي يقوم بافتعال الأشياء التي تلقي به في الأهوال.
  • في حال رأى الشخص في منامه أنه يقوم بصعود الجبل وجلس على كرسي من الحجر دل ذلك على حصول الشخص الرائي على منصب كبير أو سيصل إلى رئاسة قوم.
  • إذا رأى الشخص أنه يصعد الجبل ولكنه قد توقف في منتصف الجبل دل ذلك على وفاة الشخص الرائي في عمر صغير.
  • أما إذا رأى الشخص أن الجبل يحترق فإن هذه الرؤية تدل على وفاة رجل ذو علم ومكانة كبيرة في بلد الشخص الرائي، أما عن رؤية الدخول في كهف في الجبل فإنها تدل على الرشد وبلوغ الحكمة والقدرة على قيادة الأمور.

تفسير رؤية الجبل في المنام للنابلسي

يقول النابلسي، أنه إذا رأى الرجل في منامه الجبل من على بعد دل على السفر ولكنه سوف يعاني كثيراً من خلال هذا السفر، اما إذا رأى الشخص أنه يهبط من على قمة الجبل دل على عدم القدرة على تحقيق الأهداف والطموحات وتدل على الفشل، أما إذا وصل قمة الجبل دل على النجاح الكبير.

أما إذا رأى الشخص أن الجبل قد ابتلع دل ذلك على أن الشخص الرائي سيكون شخص شديد وذو هيبة كبيرة، أما إذا رأى أن الجبل يتحرك دل على تغيير حاكم البلاد، وإذا رأى الشخص في منامه هدم الجبل ونسفه دل ذلك على أن حاكم البلاد سيموت.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

X

التعليقات

1. رايت اني مسافره في باص مع اثنين رجال من مصر في باص وكنا في مكان خالي فيه جبال صخورها تلمع بشكل جدا جميل كانها الماس وفجأة صاح واحد من الاشخاص عندما رأى المباني يقول الارض اخيرا شفنا الارض وكان سعيد جدا وانا انظر للجبال ولمعانها الجميل

2. السلام عليكم
    رأيت أني أمام جبل وقلت لاخي اريد الصعود إلى القمة لكنه قال الامر صعب لم يرد . فجأة جاء أبي وكأنه حملني وكأني اطير وقلت له ابتعد عن الحافة المهم وصلنا إلى القمة بسهولة وصلت وفرحت وكان هناك أشخاص أجانب شجعوني وتفاجؤوا أني فتاة بالحجاب صعدت القمة وقالو لي ممكن ناخد صورة لك وقلت لهم تفضلو والذي كنت أظنه أبي كان شابا لا اعرفه عندما كنت منشغلة بالاشخاص ياخدون الصور قال لي إلى اللقاء تم قلت له لا لماذا ستذهب خذ لي صورة اولا .ثم ذهب بسرعة وأنا حزنت لما يذهب هكذا علينا أن نحتفل اولا فجأة رأني لكنه لم يعرني اي اهتمام ووصلت إلى البيت
    شكرا جزيلا

3. رايت اني متسلل في الحدود اليمنيه السعوديه بطريقه غير رسميه تسلل الحدود وبينما انا امشي وانا ايف من حراس الحدود صعدت جبل انا وناس معي لم اعرفهم وبين ما انا في نصف الجبل رايت سياره حرس الحدود وخفت واردت ان ابحث عن صخره كي اختبي خلفها فلم اجد. وفجأه استيقضت من نومي

4. رئيت في منامي اني صعدتوا جبلاََ ومن ثم حصلتوا على مكان فحفرت فيه واخرجتوا تمثالاََ ذهبا

5. حلمي كان اني انا وزوجي واطفالنا في سياره ماشين بعدين وصلنا مكان فيه جبال وبر ارض ترابيه وننزل من السياره وانا اروح في مكان اقطع بصل وجزر بعدين ولدي يقول شوفو هالجبل يوم نشوفه جبال كبير اكبير من اللي حوله وفيه اشجار وخضره وشلالات ومنظر جميل جداً وكننا ركبنا السياره وبنزوح الى هذا الجبل فقط .

6. رؤيا انا و امي نازله مع درجات منحوته في وسط جبل و شفت فتحة تطل على جزيرة خضراء و طيور و منظر جميل اعجبني المنظر ‘لكن حسينا تحرك بسيط للجبل و كاننا ع سفينة و استعجلتني امي و رجعنا نطلع الدرجات / عزباء ٣٠

7. السلام عليكم
    رأيت اني انا واثنين من اخواتي رايحين المشغل وأخويه الصغير يودينا في السياره وانا جلسه قدم في السياره وأقول له امشي من هنا اقرب بس تلف وخلاص وراح وطنش كلامي وراح من طريق ثاني وكانا رحنا للصحراء وأقول لو سمعت كلمي دحين ضيعنا المكان واحنا فين اصلنا وكان نمشي بعدين على رجولنا على الرمال كان ناعم رجلي تدخل فيه وامشي وأقول بسرعه قبل الليل وكاني اشوف جبال وأقول يالله نطلع فيه ونشوف حنا فين ونشوف اقرب طريق وانا امشي واخواتي وإخوتي يمشواء خلفي واطلع الجبال وكان جاء لليل وامشي بسرعه في الطلوع الجبال وكاني نسيت الجوال حقي فوق الحجره الي تحت الجبال وأقول اخواتي واخوي اطلعوا وانا الحقكم وبعدين أجي واشوف اني وقفت وأقول في نفسي صعبه انزل وظلام خلاص اطلع ولما انزل أخذ الجوال بعدين ماراح احد يتصال عليه
    انا غير متزوجه وأختي الثانيه متزوجه وما عندها اطفل والثانيه غير متزوجه وأخويه في الثانويه

8. السلام عليكم،
    حلمت أني فوق قمة الجبل مع أخي الأصغر مني، و نظرنا إلى الأسفل و كان المنظر خلابا من أشجار خضراء و جبال، و كأن رأس الجبل كان يجري منه ينبوع من الماء الساخن، كان الماء صافيا يجري بسلاسة و يهبط إلى الأسفل، كان يهبط من جانب المكان الذي يجلس فيه أخي، فأراد أن يلمس الماء فقلت انتبه انه ساخن جدا، و بعدها انتبهت أن الماء لا يجري في طريق واحد فقط و إنما يخرج من المنبع و ينقسم إلى قسمين، كان المنظر جميلا فأردت أن ألتقط صورة بهاتفي فلم يلتقط كل المنظر فكنت أرجع إلى الخلف خطوة بخطوة و لكن لم أفلح بالتقاط كل المنظر في شاشة الهاتف،
    و بعدها كأننا دخلنا إلى منزل مكون من عدة طوابق يسكن فيه شخصان، ثم قلت أن المنزل لم يعجبني، و فقال لي أحدهما أنه قد تم تغييره و قال افتحي الباب ففعلت ووجدت المطبخ أمامي و كان جميلا جدا و نظيفا، ثم قال كل شيء له باب افتحي، فرحت أفتح الأبواب التي في المطبخ و أنا سعيدة،
    عزباء

1. اسلام عليكم رايت في منامة انا و امي و اختي في مكان مثل جبل و امي كانت مستلقيا كأنها كانت نأمة و كنت انضرو الي امي نضرت الي الجبل رايت بعض من اجزاء الجبل فية ثلج ذهبت و اخذت بعض من ثلج و وضعتة فوق قدم امي ضننت ان ثلج ستخفف الم قدم امي وكانت حمات اختي ايضا مستلقيا كانت بين امي و بينها بعض المسفة ثم رايت ان امي جالسة قرب حافة الجبل ذهبت و جلست بجانب امي وكنت انضرو الي منخفض او الوادي الجبل و كانت هناك خط من نبات اخضر كانت تحتنا و لاكن كانت بجبل ثم رايت اختي كانت ترتدي فستان اسود او نيلي او ازرق الغامق و كانت تلمع كثيرا و كانت اختي تدخل الي منزل ما و اعطيتها جزاء من ملابسي ثم رايت انني مع اختي امشي في شارع و كنت ارتدي فستان لونة بين الوردي و البرتقالىي و كنت غيرو مريحة لأن نني كنت ارتب فستاني و كنت امسك فستاني و اعدلة لأنني ضننت انني غيرو مرتبة لان فستاني كانت تذهب الي جانب اليمنى ثم رايت ثلثة رجال كانوا ابناء عمي ثم رايت ان شخصا يناديني و قال فستانك جميل جدا نضرت الي خلف و كنت اريد ان اعرف من كان هذا شخص رايت انة كان ابن ابن عمي (في الواقع انة متزوج و علاقتنا مع اعمامة ليست جيد) كنت افكر ثم قلت انة كان فلان . حالة عزباء