التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الجبل في المنام للنابلسي وابن شاهين وابن سيرين عبر موقع محتوي, رؤية الجبل في المنام هي واحدة من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات الهامة جداً للشخص الرائي، حيث أنها تدل على العقبات والتحديات التي تواجه الرائي في حياته، ويختلف تفسير رؤية الجبل في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الجبل في منامه.

تفسير الجبل في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أن رؤية تسلق الجبل في المنام ورؤية الماء في قمة الجبل يدل على الزواج من سيدة شريفة وذلك بالنسبة للشاب الأعزب، أما إذا كانت سيدة دل ذلك على حدوث تغيير كبير في حياتها إلى الأفضل.

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بتسلق الجبل بصعوبة شديدة ولا يقدر على الوصول، دل ذلك على أن الشخص الرائي سيعاني من صعوبات كثيرة في الوصول إلى حلمه، أما إذا رأى أنه قد وصل إلى القمة بسهولة دل ذلك على أن الشخص الرائي يستطيع أن يحقق كل ما يريده بسهولة.

تفسير الجبل في المنام لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقف على قمة الجبل ويشاهد الكثير من المشاهد الطبيعية والخضرة دل ذلك على أن الشخص القادم يستطيع أن يحقق كل ما يبحث عنه في حياته.
  • إذا رأى الشخص خروج بركان من فوهة الجبل دل هذا على أن الشخص الرائي يقوم بافتعال الأشياء التي تلقي به في الأهوال.
  • في حال رأى الشخص في منامه أنه يقوم بصعود الجبل وجلس على كرسي من الحجر دل ذلك على حصول الشخص الرائي على منصب كبير أو سيصل إلى رئاسة قوم.
  • إذا رأى الشخص أنه يصعد الجبل ولكنه قد توقف في منتصف الجبل دل ذلك على وفاة الشخص الرائي في عمر صغير.
  • أما إذا رأى الشخص أن الجبل يحترق فإن هذه الرؤية تدل على وفاة رجل ذو علم ومكانة كبيرة في بلد الشخص الرائي، أما عن رؤية الدخول في كهف في الجبل فإنها تدل على الرشد وبلوغ الحكمة والقدرة على قيادة الأمور.

تفسير رؤية الجبل في المنام للنابلسي

يقول النابلسي، أنه إذا رأى الرجل في منامه الجبل من على بعد دل على السفر ولكنه سوف يعاني كثيراً من خلال هذا السفر، اما إذا رأى الشخص أنه يهبط من على قمة الجبل دل على عدم القدرة على تحقيق الأهداف والطموحات وتدل على الفشل، أما إذا وصل قمة الجبل دل على النجاح الكبير.

أما إذا رأى الشخص أن الجبل قد ابتلع دل ذلك على أن الشخص الرائي سيكون شخص شديد وذو هيبة كبيرة، أما إذا رأى أن الجبل يتحرك دل على تغيير حاكم البلاد، وإذا رأى الشخص في منامه هدم الجبل ونسفه دل ذلك على أن حاكم البلاد سيموت.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. السلام عليكم،
    حلمت أني فوق قمة الجبل مع أخي الأصغر مني، و نظرنا إلى الأسفل و كان المنظر خلابا من أشجار خضراء و جبال، و كأن رأس الجبل كان يجري منه ينبوع من الماء الساخن، كان الماء صافيا يجري بسلاسة و يهبط إلى الأسفل، كان يهبط من جانب المكان الذي يجلس فيه أخي، فأراد أن يلمس الماء فقلت انتبه انه ساخن جدا، و بعدها انتبهت أن الماء لا يجري في طريق واحد فقط و إنما يخرج من المنبع و ينقسم إلى قسمين، كان المنظر جميلا فأردت أن ألتقط صورة بهاتفي فلم يلتقط كل المنظر فكنت أرجع إلى الخلف خطوة بخطوة و لكن لم أفلح بالتقاط كل المنظر في شاشة الهاتف،
    و بعدها كأننا دخلنا إلى منزل مكون من عدة طوابق يسكن فيه شخصان، ثم قلت أن المنزل لم يعجبني، و فقال لي أحدهما أنه قد تم تغييره و قال افتحي الباب ففعلت ووجدت المطبخ أمامي و كان جميلا جدا و نظيفا، ثم قال كل شيء له باب افتحي، فرحت أفتح الأبواب التي في المطبخ و أنا سعيدة،
    عزباء

      1. اسلام عليكم رايت في منامة انا و امي و اختي في مكان مثل جبل و امي كانت مستلقيا كأنها كانت نأمة و كنت انضرو الي امي نضرت الي الجبل رايت بعض من اجزاء الجبل فية ثلج ذهبت و اخذت بعض من ثلج و وضعتة فوق قدم امي ضننت ان ثلج ستخفف الم قدم امي وكانت حمات اختي ايضا مستلقيا كانت بين امي و بينها بعض المسفة ثم رايت ان امي جالسة قرب حافة الجبل ذهبت و جلست بجانب امي وكنت انضرو الي منخفض او الوادي الجبل و كانت هناك خط من نبات اخضر كانت تحتنا و لاكن كانت بجبل ثم رايت اختي كانت ترتدي فستان اسود او نيلي او ازرق الغامق و كانت تلمع كثيرا و كانت اختي تدخل الي منزل ما و اعطيتها جزاء من ملابسي ثم رايت انني مع اختي امشي في شارع و كنت ارتدي فستان لونة بين الوردي و البرتقالىي و كنت غيرو مريحة لأن نني كنت ارتب فستاني و كنت امسك فستاني و اعدلة لأنني ضننت انني غيرو مرتبة لان فستاني كانت تذهب الي جانب اليمنى ثم رايت ثلثة رجال كانوا ابناء عمي ثم رايت ان شخصا يناديني و قال فستانك جميل جدا نضرت الي خلف و كنت اريد ان اعرف من كان هذا شخص رايت انة كان ابن ابن عمي (في الواقع انة متزوج و علاقتنا مع اعمامة ليست جيد) كنت افكر ثم قلت انة كان فلان . حالة عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *