التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن عيد الفطر 2021 عبر موقع محتوي, يأتي عيد الفطر المبارك مباشرة بعد إنتهاء شهر رمضان الكريم ويبدأ بأول يوم من شهر شوال ويعتبر العيد هدية من الله سبحانه وتعالى للمسلمين حيث أحتفل به المسلمون منذ العام الثاني للهجرة، ويطلق عليه عيد الفطر وذلك لأنه يأتي بعد شهر رمضان الذي فرض فيه الصيام ويحرم على المسلمين الصوم في أول يوم فيه ،يخرج المسلمون فيه زكاة الفطر ويجب أن يخرجها كل مسلم قبل أداء صلاة العيد لأنه يكون آخر وقت لسدادها .

يأتي عيد الفطر على المسلمين ويجلب معه الفرح والسعادة فله الكثير من الطقوس المبهجة التي تجعله من أفضل أيام العيد حيث تكثر فيه زيارة الأقارب والأصدقاء وتوزيع الحلوى والعيدية علي الأطفال ويتم فيه إفشاء روح المحبة ونسيان أي خلاف أو مشاكل ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن عيد الفطر المبارك جديد 2021 ،مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانوية .

مقدمة عن عيد الفطر

يبدأ عيد الفطر المبارك بأداء المسلمون لصلاة العيد حيث يتجمع المسلمون قبل الشروع في الصلاة ولا يوجد عذر شرعي يمنعهم من الخروج وحضور الصلاة حتي المرأة الحائض مسموح لها أن تخرج وتشهد الإحتفال والصلاة ولكن بشرط إعتزال الصلاة.

وتتكون صلاة العيد من ركعتان يتم التكبير في الركعة الأولي سبعة تكبيرات مع تكبيرة الإحرام ثم يقوم برفع يدية وفي الركعة الثانية يقوم بالتكبير خمسة تكبيرات فقط مع تكبيرة القيام ويجوز أداؤها في جماعة أو علي إنفراد ويجب أن يتم تأديتها في الفترة بين طلوع الشمس وزوالها .

ويصف لنا جابر بن عبد الله أنه شهد الرسول صلى الله عليه وسلم يوم العيد يبدأ بالصلاة ثم شرع في إلقاء الخطبة بدون أذان أو إقامة وحث المصلين علي تقوي الله وطاعته ثم مضي لكي يوعظ النساء أيضا ،وقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بأن نذهب إلى الصلاة من طريق ونعود من طريق آخر وذلك حتى يرانا أكبر عدد من الناس .

صور عيد الفطر

آداب عيد الفطر

لعيد الفطر آداب وسنن يجب الالتزام بها ومنها سنة الغسل وهي سنة مؤكدة وعلى الرجل والمرأة أن يغتسلو قبل الفجر وكذلك سنة التكبير وهي غير مقيدة بأداء الصلاة وتكون كالأتي الله أكبر الله أكبر ويمكن التكبير في أي وقت وأي مكان ،وهناك العديد من الصيغ الأخرى للتكبير وهي الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ،والله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

وهناك أيضا صيغة أخرى محبوبة وهي زيادة الحمد وتكون الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا ،لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ،لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا الله والله أكبر .

سنن عيد الفطر

هناك أيضا سنة الإفطار وتكون قبل أداء صلاة الفجر حيث يجب على المسلم أن يتناول فطوره قبل الخروج لأداء صلاة العيد ويمكنه تناول كمية بسيطة من الطعام سواء كانت حبات من التمر أو أي طعام أخر.

يجب أيضا تبادل المعايدة والتهنئة بين المسلمين بعبارات مختلفة مثل عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير وغيرها وزيارة الأصدقاء والأقارب وتهنئتهم بالعيد وتحتفل به كل أسرة علي طريقتها الخاصة سواء في المنزل أو خارجه أو في المنتزهات والحدائق فهي تكون مجهزة لإستقبال العيد .

صور عيد الفطر

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *