التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن عيد الأضحى 2021 عبر موقع محتوي, يأتي عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام وينتهي بعد مرور أربعة أيام وهو أحد أعياد المسلمين المميزة حيث يبدأ بمجرد إنتهاء يوم عرفة بعد أداء الحجاج لمناسك الحج والوقوف بعرفة ويقوم المسلمون من شتى أنحاء العالم بالتضحية وذبح الأنعام وذلك تكريما لذكرى قصة سيدنا إبراهيم وإبنه إسماعيل عندما رأى في منامه أنه يذبح ابنه وأقبل بالفعل على ذبحه ولكن افتداه الله سبحانه وتعالى بكبش عظيم .

لعيد الأضحي الكثير من المسميات فيطلق عليه عيد النحر أو العيد الكبير أو عيد القربان وتختلف أسامي العيد من بلد إسلامي إلي أخري كما تقوم كل باد أيضا بالاحتفال به على طريقتها الخاصة ولكن في النهاية فإن هذا اليوم يتميز بالفرح والسعادة وصلة الرحم والعطف على الفقراء، وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن عيد الأضحي المبارك مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانويةالعامة .

مقدمة عن عيد الأضحى

يتكون عيد الأضحى المبارك في أساسه من يوم واحد فقط سواء عيد الفطر أو عيد الأضحي المبارك ولكن تتبعهم أيام التشريق لذلك نجد أن عيد الأضحي مكون من أربعة أيام ويمنع في هذه الأيام الصيام سواء كان صيام قضاء أو نذرا أو تطوعا ويري الكثير من الفقهاء وعلماء الدين أن الصوم باطل في هذه الأيام .

هناك بعض السنن التي يجب الإلتزام بها كأن يغتسل المسلمون قبل أداء صلاة العيد وارتداء ملابس نظيفة ثم تناول كمية قليلة من الطعام ثم الذهاب لتأدية الصلاة وتعمد مخالفة الطريق بحيث يذهب المصلون من طريق ويعودون من طريق غيره لكي يخيل للناس بأن المصلين تضاعف عددهم .

صور عيد الأضحي

التكبير في عيد الأضحى

يعتبر التكبير من السنن المؤكدة والتي يجب القيام بها أثناء الإحتفال بعيد الأضحي المبارك حيث يردد المسلمون الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة واصيلا، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا يقوم بها المسلمون جهرا سواء كانوا شبابا أو أطفال أو شيوخ بعد انتهائهم من الصلاة مباشرة وذلك كإحتفالا بالعيد وشكر الله سبحانه و تعالى وتعظيما له .

ذبح الأضحية في العيد

يعتبر ذبح الأضحية من أهم شعائر عيد الأضحى المبارك ويكون الذبح بعد الإنتهاء من الصلاة وحتى آخر يوم من أيام التشريق والدليل على ذلك حديث الرسول صلي الله عليه وسلم (من ذبح قبل أن يصلي فليعد مكانها أخرى ومن لم يذبح فليذبح) ويجب أن تكون الذبيحة من الأنعام كالأبقار أو الخروف وغيرها ،والهدف من التضحية هو تقرب العبد من ربه حيث يتم توزيع الأضحية على الفقراء والمحتاجين والأقارب وأهل البيت .

شعائر عيد الأضحى المبارك

يصعد الحجاج جبل عرفات لكي يتموا أداء جزء مهم من شعائر فريضة الحج ويقوم باقي المسلمين بالاحتفال بوقفة عرفات ابتهاجا بهذا المشهد العظيم و إحتفالا مع الحجاج وفي أول أيام العيد يذهب الحجاج في مني بتجهيز الأضحيات وتوزيعها لوجه الله.

سمي عيد الأضحى بهذا الأسم نظرا للعدد الضخم من الاضحيات التي يتم ذبحها إقتضاءا بسيدنا إبراهيم الذي أقبل على تلبية نداء ربه والذي افتدى إسماعيل بكبش تم ذبحه ،تتميز أيام العيد بكثرة الفرح والسعادة وصلة الرحم والعطف على الفقراء والمساكين وذكر الله سبحانه وتعالى كثيرا .

صور عيد الأضحي

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *