التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن اللغة العربية 2021 عبر موقع محتوى, اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم وتعتبر من أكثر اللغات فصاحة وهي جزء كبير من الحضارة العربية والإسلامية ومازالت تحتفظ حتى وقتنا الحالي بمصطلحاتها وتاريخها وبلاغتها ونحوها كما أنها تعتبر واحدة من أكثر اللغات الرسمية إنتشارا حول العالم وذلك بسبب إنتشار الإسلام في العالم بأكمله لذلك كون الأوروبيون فكرة عنها وسعوا بكل جهدهم لتعلمها ،وكانت اللغة العربية أيضا سببا رئيسيا في نهضة الحضارة الأوروبية .

وقد تم إعتماد اللغة العربية كثالث لغة رسمية في العالم بعد اللغة الإنجليزية والفرنسية وذلك من قبل منظمة اليونسكو ومن هنا بدأت المؤتمرات تستخدم اللغة العربية إلي جانب اللغة الإنجليزية والفرنسية ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن اللغة العربية جديد 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانوية العامة .

مقدمة عن اللغة العربية

تمتاز اللغة العربية بأصالتها وعراقتها حيث كانت تستخدم أيام الجاهلية قبل ظهور الإسلام بين القبائل العربية وكان هذا العصر يشتهر كثيرا إنتشار الشعراء ومنافسته في إلقاء الشعر وكانوا يستخدمون اللغة العربية في سرد القصائد الشعرية حيث كان هناك الكثير من الأسواق التي كان يقصدها الشعراء لكي يلقون فيها شعرهم ومن أشهر هذه الأسواق سوق عكاظ حيث كان يتفنن كل شعر ويستخدم كلمات اللغة العربية في شعره لكي ينافس الشاعر الأخر .

وقد أنزل الله سبحانه وتعالى الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم باللغة العربية ولذلك يعود لاهتمام العرب اهتماما كبيرا بها في العصر الجاهلي ،على الرغم من أن اللغة العربية تعتبر من أقدم اللغات إلا أنها استطاعت أن تحتفظ بقواعدها النحوية واللغوية حتى الأن لذلك واجب علينا في وقتنا الحالي أن نحافظ أيضا علي هذه القواعد من الضياع .

صور اللغة العربية

أهمية اللغة العربية

إهتم العرب قديما باللغة العربية كثيرا وحاولو قدر الإمكان المحافظة علي قواعدها وكانو يحملونها همها كثيرا حتى جاء الإسلام ونزل القرأن الكريم باللغة العربية ثم أخذ الإسلام ينتشر حول العالم ومن ذلك الوقت زادت أهمية اللغة العربية وضمن العرب تخليدها حتى النهاية.

وترجع أهمية اللغة العربية في أنها اللغة الأساسية التي لا يمكن فهم الإسلام من دونها إلي جانب ذلك تعتبر اللغة العربية إحدى مقومات الدولة الإسلامية التي يجب أن نفتخر بها بالإضافة إلي كونها الرابط المشترك بين الدول العربية جميعها .

للغة العربية الكثير من المميزات التي تنفرد بها عن أي لغة أخري وذلك بسبب إتساع مفرداتها وتعددها بالإضافة إلي أنها تبني علي ماضي الأفعال ومضارعها والأمر منها كما أنها هي اللغة الوحيدة التي اختارها الله سبحانه وتعالى لينزل بها القرآن الكريم حيث قال الله تعالى في الآية الكريمة ( فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنْذِرَ بِهِ قَوْمًا لُدًّا) .

الحفاظ على اللغة العربية

يجب علينا أن نحافظ قدر استطاعتنا على لغتنا العربية ونفتخر بها ومكانتها الشهيرة بين لغات العالم فقد ظلت محافظة على قواعدها وأساسياتها منذ قديم الزمان وذلك بفضل انفتاحها على الحضارات الأخري وجديتها وحيويتها أيضا.

وهناك الكثير من النصائح التي سوف تساعد علي المحافظة على اللغة العربية وأهمها هو الحرص على تداولها بإستمرار بين الناس وكذلك محاولة إستخدامها في جميع نواحي الحياة العلمية والعملية إلى جانب محاولة التقليل من إستخدام بعض المصطلحات الأجنبية أثناء الحديث واستبدالها بالعربية .

صور اللغة العربية

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *