أفضل دعاء تهديه لمن تحب من القلب

سمر زينة البدوي

إن الحب هو تلك العلاقة التي تربط الإنسان بمن حوله من الأشخاص الآخرين، وهو أيضاً ما يساعد على تعاون الناس معاً من خلال تقلبهم لبعضهم البعض، وهو كذلك العلاقة التي تنطلق منها كافة العلاقات الأخرى، فمن كره إنساناً ما لن يكون بإمكانه التفاعل معه إطلاقاً، لهذا فالحب أو على الأقل تقبل الآخرين وعدم بغضهم حتى ولو يكن هناك حب بصورة متبادلة تبقي العلاقة بين الناس على بر الأمان.

أفضل دعاء تهديه لمن تحب

اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك بحرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا والى يوم القيامة بأن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر أيامه وتوفقه لما تحبه وترضي.

دعاء تهديه لمن تحب

دعاء تهديه لمن تحب مكتوب

أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة فزودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي وللفضيلة أهداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.

دعاء تهديه لمن تحب من القلب اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وان تهون عليه كل صعب، وتجعل أيامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله، واجعل له مع كل هم فرج يا الله ومن كل الضيق مخرج، اللهم يا عزيز يا جبار.

اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، يهنأك الله بقبولها ويسكنك الجنة مع الرسول وان يجعل أيامك فاتحة للبهجة ولا تزول.

اجمل دعاء تهديه لمن تحب اللهم أرح قلبه باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك وعمر أيامه بذكرك وأحفظه وأحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً، وأسألك فرجاً يمحو همه يا رب إني أحببته فيك يا رب وأحفظه عن معاصيك وأجعل له عمر مديد فيما يرضيك يا رب وأكرمه يوم ان يلاقيك يا رب وثبته في الدنيا على دينك وأبعثه في الآخرة من أهل اليمين، فاجعله يا الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين وفرحه بالجنان وبرؤيتك يا الرحمن.

دعاء لشخص عزيز تحبه من قلبك

اللهم أحفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول ( إني أحببت عبدي فأحبوه ).

اللهم ثبت له يقينه وأرزقه حلال يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم أسألك ان تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

اللهم أعطه ما يتمني ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.

اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية وأحفظه من كل الشر.

الحب أساس العلاقات الإنسانية

في ظل ما تشهده البشرية في الفترة الحالية من صراعات ومنازعات كثيرة، يبقي الحب هو الحل، وهذا الحب ينبغي أن ينطلق من منطلق واسع يسمح باستيعاب كافة الأشخاص معاً ويدخل الجميع في بوتقة واحدة، بصرف النظر عن اللون أو العرق أو الجنس والدين، وما غير ذلك من المحددات الأخرى التي تحدد البشر جميعاً.

المحبة في الإسلام

إن من أعظم مقاصد ديننا الإسلامي الحنيف هو تحقيق المحبة بين سائر المسلمين، والنبي المصطفي صلوات الله عليه حث المسلمين على المودة والإخوة والتآلف بين بعضهم البعض

ومن أصول الوصول لهذا المقصد الاسمي الحث علي سلامة الصدور وتطهير النفوس من الأحقاد ومشاعر الكراهية والغل والمشاحنات، فالنجاة في الآخرة لا تكون إلا بقلب سليم خالي من الغش والرياء والحقد والحسد.

ادعية لحفظ الحبيب من المرض

تشهد الفترة الحالية معاناة الناس جميعاً من المرض. بعد تفشي فيروس كورونا المستجد بصورة واسعة، وعدم القدرة على احتوائه أو إيجاد اللقاح المناسب له حتى وقتنا الحالي.

لذلك على المسلمين جميعاً العودة إلى السنة النبوية الشريفة. وقول الأذكار الصباحية والمسائية التي تحمي الإنسان وتقيه من جميع شرور الدنيا. ليس للنفس فقط بل لأهله وأحبائه أيضاً، وهي ادعية جميلة لحفظ الحبيب من المرض .

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اللهم أنت ربي . لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن ،لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وإن الله قد أحاط بكل شيء علماَ، اللهم أني أعوذ بك من شر نفسه ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم.

حصنته بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبي الله الذي هو حسبي، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق

حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

سمر زينة البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *