رواية أوبال pdf كاملة

أ / جرمين خيرت فهيم

تعتبر رواية أوبال للكاتبة حنان لاشين الجزء الثاني لرواية إيكادولي حيث تتفق معها في الأفكار والأهداف وعلى الرغم من اختلافها في الأحداث والشخصيات والأماكن إلا إنها تحمل نفس المغزى والهدف وهو التعمق في النفس البشرية وإظهار الجوانب الخفية للطبيعة الإنسانية.

تعتمد الكاتبة حنان لاشين في رواية أوبال على استخدام مجموعة من التشبيهات المختلفة والمتنوعة بما يساهم في إيصال الفكرة والهدف من الرواية كما قامت بالمزج بين الواقع والخيال في حبكة درامية قوية يغلب عليها الإثارة والحماس والتشويق، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية أوبال ومؤلفتها حنان لاشين كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن حنان لاشين

حنان لاشين هي كاتبة مصرية شابة من مواليد عام 1971 درست الطب البيطري في جامعة الإسكندرية وبرزت موهبتها الكتابية من خلال مقالاتها المتنوعة التي قامت بنشرها إلكترونياً وحققت نجاح كبير، وتميزت حنان لاشين بقدرتها على إيصال الفكرة بأسلوب أدبي وبلاغي مميز كما تعتمد على التشبيهات المختلفة والمعبرة.

ويبرز في كتابات وأعمال حنان لاشين الطابع الديني فهي تحرص على إرثاء بعض القيم والمعتقدات الهامة في رواياتها، ومن أبرز أعمالها “ممنوع الضحك، غزل البنات، ايكادولي، كوني صحابية، الهالة المقدسة، أوبال”، ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية أوبال في نهاية المقال.

أعمال حنان لاشين

معلومات عن رواية أوبال

رواية أوبال هي فانتازيا خيالية تدور أحداثها حول المحاربة حبيبة التي تخوض مجموعة من المغامرات في دروب البلاغة برفقة صديقها يوسف الكاتب والمفكر حيث تدافع حبيبة عن كلمات ومبادئ كتابها إبجيدور حتى تستطيع استرجاعه، وتستمر الأحداث وتقودنا إلى دروب أوبال بسحره وعجائبه ومغامراته المثيرة.

تعتبر رواية أوبال من أقوى الروايات على الإطلاق نظراً للغة الرواية القوية وأسلوبها الشيق وأحداثها المرنة فقد استطاعت الكاتبة أن تأخذنا معها إلى عالم أوبال المليء بالصراعات بين الخير والشر.

معلومات عن رواية أوبال

آراء القراء في رواية أوبال

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية أوبال لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أشاد الكثير من القراء بالرواية واعتبروها عمل أدبي قيم يحترم عقل القارئ كما أثنى الكثير بأسلوب حنان لاشين الجذاب الذي يسحبك معه إلى عالم الرواية

حيث تتفاعل مع الأحداث وتشعر كأنك جزء منها بتفاصيلها الكبيرة والصغيرة فيما وجه البعض النقد إلى الرواية بسبب الإفراط في استخدام المصطلحات اللغوية الصعبة التي ورد ذكرها في معظم فصول الرواية.

آراء القراء في رواية أوبال

مقدمة رواية أوبال

زمرةٌ من الخيول كانت تركض في تناسقٍ بديعٍ، على إيقاع واحد، أصوات حوافرهم وهي تقدح الأرض يتناغم مع ضربات قلوبهم المتلاحقة، كانت قوائمهم تصطف على التوازي بشكل أنيق وهم يتسابقون، وقد وحّدوا سرعتهم وكأنّهم نسيج واحد، خفّ المطر شيئًا فشيئًا حتى صار كدمع العين هتونًا رقيقًا.

وانبثق قوس المطر يزيِّن صفحة السماء ويصافح خط الأفق من بعيد. صهل فرس منهم فعلت جلجلة رفاقه بأصوات صافية مُسْتَدقة، ثُمّ تقدّمهم فلاحقوه ضبحًا حتى وصلوا أخيرًا لبستان واسع أخضر مدهام. لو كنت خيلًا لأجفلت منهم، ولو كنت من البشر لأجفلت منهم أيضًا، فتلك الأصوات التي تعالت عندما هدأ كريرُ صدورهم لم تكن أصوات خيول أبدًا، بل كانت من أصوات البشر!

قراءة وتحميل رواية أوبال pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية أوبال للكاتبة حنان لاشين للقراءة والتحميل.

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *