فوائد الكركم للمفاصل والاسنان

روميساء محمد

فوائد الكركم للمفاصل والاسنان عبر موقع محتوى, يستخدم الكركم في القضاء على التهاب المفاصل وكذلك يحتوي على مضاد بذور الحرة ومضادات الأكسدة التي تعمل على معالجة الالتهاب الموجود في المفاصل بالإضافة إلى معالجة الورم الذي يحدث بسبب التهاب المفاصل وتمنع مادة السيتوكينات وكذلك الإنزيمات التي تحدث بسبب وجود التهاب ويستخدم مسكن للألم بالتالي يمنع نقله إلى مكان آخر ويعمل على تقليل نسبة خشونة المفاصل.

استخدام الكركم لعلاج المفاصل

نستعرض لكم الآن بعض وصفات الكركم الهامة لعلاج المفاصل.

خلطة الكركم والحليب

يتم خلط ملعقة كبيرة من الكركم ويضاف إليها كوب من الحليب الدافع ثم بعد ذلك يتم تناولها قبل النوم حتى يساعد على النوم والإحساس بالراحة، عند تناول الكركم بشكل منتظم يوميا يساعد على تقليل الألم الموجود في المفاصل وكذلك عند التهاب المفاصل حيث أثبتت بعض الدراسات أن الكركم يحتوي على مادة كوركومين واس  التي تعمل على منع حدوث التهاب المفاصل الروماتويدي .

خلطة الكركم والماء

يتم وضع ملعقة من الكركم مع كوب من الماء وتوضع على النار ويطلق هذا الخليط لمده 15 دقيقه حتى يغلى على نار هادئة حتى تحصل على 12 %  من الكركمين، ويتم تناول هذا المشروب بعد تجهيزة خلال أربع ساعات حتى لا تنخفض نسبة الكركمين الى 6% بعد ست ساعات.

خلطة الكركم والحليب

خلطة الكركم والزنجبيل

يعرف الزنجبيل بخصائص العديدة حيث يستخدم كمضاد للالتهاب ويعمل على التخلص من الالتهابات الكيميائية التي  يحدث بسببها ألم المفاصل حيث يتم تجهيز نصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل ونفس المقدار من الكركم ثم بعد ذلك يضاف عليها مقدار مناسب من الماء وتترك لفترة تتراوح من 25 الى 30 دقيقة ثم بعد ذلك يتم تناول هذا المشروب.

الكركم وزيت جوز الهند

يتم خلط ثلاث ملاعق من الكركم ويضاف عليها مقدار مناسب من زيت جوز الهند حتى تصبح خليط متجانس ثم بعد ذلك يتم وضعها على المكان المصاب ويتم نفسها بعد أن تجف وتترك لمدة ثلاث ساعات وعند تكرار هذه الطريقة يساعد على التخلص من الألم تماما.

خلطة معجون الكركم

يتم خلط ربع كوب من الكركم  ويضاف عليه نصف كوب من الماء ثم بعد ذلك يتم وضعها على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى تصبح عجينة متماسكة ثم بعد ذلك حتى تبرد ويتم حفظها في الثلاجة ثم بعد ذلك يتم وضعها على المكان المصاب وتترك لمدة ساعة وبعدها يتم شطفها بالماء.

الكركم ومسحوق الليمون

خلط ملعقة من مسحوق الكركم ويضاف عليه نفس المقدار من مسحوق الملح والجير ثم بعدها يضاف عليه مسحوق الليمون ثم بعد ذلك تقلب حتى تصبح عجينة ثم يتم وضعها على مكان الألم وتلف بقطعة قماش وتترك عدد ساعات، عند تكرار هذه الخلطة تساعد على تقليل الألم الذي يحدث بسبب التهاب المفاصل.

الكركم وصفار البيض

الكركم وصفار البيض

يتم خفق صفار البيض ثم يضاف عليه القليل من زيت جوز الهند وملعقة من الكركم ثم يتم وضعها في الخلاط اليدوي يدمج الخليط ثم يتم تناوله مرتين في اليوم حيث يعمل على تخفيف التهاب المفاصل بشكل كامل .

الكركم ومسحوق الحلبة

يتم خلط ملعقة من جذور الزنجبيل المجفف ويضاف عليها نفس المقدار  من مسحوق الكركم وكذلك الحلبة ويتم وضعها في الماء الدافئ ثم بعد ذلك يتم تناولها مرتين في اليوم.

نستقبل أسألتكم واستفساراتكم عن أي دواء عبر الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *