من طرائف البخلاء

أ / مروة سامي الجندي

تناقل العرب قديماً الكثير من النوادر والطرائف للبخلاء التي اضحكتهم في احداثها وشدة حرصهم، واليوم نقدم لكم عبر موقع محتوى مجموعة من نوادر ونكت البخلاء المضحكة جداً.

قصص البخلاء العرب

قصص البخلاء العرب

يُحكى أنه في زمن ما قد اشتهر أحد الرجال ببخله وشحه الزائد عن الحد الذي يُطاق حتى ان الناس أطلقوا عليه إمام البخلاء حتى انه كان يخاطب الدرهم ويقول له قب ان يضعه في كيسه: اسكن على اسم الله في مكان لن تهان فيه ولن تًذل ولا يزعجك فيه أحد ابداً.

وفي ذلك قيل انه لم يدخل كيسه مال وأخرجه ابداً، وذات يوم ألحت عليه زوجته في طلب طعام اشتهته واكثرت من إلحاحها عليه حتى يُخرج من كيسه درهماً واحداً ليحضر لها ما تشتهي، وبعد اصرار طويل استجاب لها واخرج درهمه.

وبينما كان يسير رأى حاوي الأفاعي يُطلق الأفاعي على نفسه نظير درهماً واحداً، فقال البخيل في نفسه: كيف لي ان أنفق شيئاً مقابل أكل وهو تُبذل فيه النفس، انها رسالة لي من الله، ثم عاد الى منزله ورد الدرهم في كيسه، وقد زاد سخط أهل بيته من بخله حتى انهم تمنوا الموت للخلاص منه.

طرائف البخلاء المضحكة

وقف شحاذ يدق على باب بخيل طالباً صدقة، فأجابه البخيل: لا يوجد أحد من النساء بالمنزل، اذهب يرزقك الله، فرد الشحاذ: انا أسألك رغيف خبز وليس عروساً.

تعرف علي: موسوعة نكت مضحكة 2024 تموت من الضحك بجميع اللهجات

البخيل والفئران

البخيل والفئران

ذهب أحد البخلاء لشراء مصيدة للفئران وعندما طلبها من البائع، وقف البائع يشرح له طريقة استخدامها قائلاً: هنا تضع قطعة الجبن وبمجرد ان يدخل الفأر ويقضم جزءاً منها يُغلق عليه الباب، فقاطعه البخيل قائلاً: لا أريدها، فانا ارغب في مصيدة يموت فيها الفأر قبل أن يأكل الجبن.

قصص البخلاء الطريفة

زار أحدهم الطبيب ليطمئن على أمر ما ويكتب له الطبيب علاج، وكان الطبيب له طريقة مختلفة للكشف، فكان الكشف للمرة الأولى نظير ثلاثة دنانير، وفي المرة الثانية بدينارين وفي المرة الثالثة بدينار واحد.

وعندما دخل الرجل البخيل على الطبيب قال له: لقد جئتك مرتين قبل هذه، واتمنى ان تنظر الي الآن وتعرف علتي وتصف لي العلاج، اكتشف الطبيب حيلة هذا المريض فأجر عليه الكشف ثم كتب له: يُعاد استعمال الدواء السابق مرة ثالثة!

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *