قصة خاتم سليمان

أ / مروة سامي الجندي

ارسل الله الأنبياء لدعوة الخلق الى عبادة الله وحده، وقد منح لكل نبي معجزة تميزه عن غيره ومنهم نبي الله سليمان عليه السلام، فقد أرسله الله الى بني إسرائيل وسخر الله له الرياح بأمره كما سخر له الجن لينفذوا أوامره، واليوم نقدم لكم عبر موقع محتوى حقيقة قصة خاتم سليمان بالتفاصيل ضمن قصص الأنبياء.

قصة خاتم سليمان كاملة

وفقاً لما تم نقله من القصص التي رواها أهل الكتاب فإن قصة خاتم سليمان تحكي أن الله قد وهب الى سليمان خاتم وجعل به سر ملكه وقوته، ولأن لهذا الخاتم سحر عظيم وتأثير فائق حاول الشيطان سرقته، ولكن سليمان عليه السلام كان لا يخلعه من أصبعه أبداً.

لم يتمكن الشيطان من سرقته حتى جاء يوم من الأيام ودخل سليمان الى الخلاء للاستحمام وترك الخاتم مع زوجته؛ فاستغل الشيطان تلك الفرصة وتجسد في صورة نبي الله سليمان ودخل على زوجته وطلب منها أن تعطيه الخاتم، فلم تستطيع التعرف عليه واعطته الخاتم.

قصص اسطورية

اسرار قصة خاتم سليمان

وعندما خرج سليمان من الخلاء طلب من زوجته ان تعطيه الخاتم، فاستعجبت من انها قد اعطته له منذ دقائق، وبعدها لبس الشيطان الخاتم واستولى به على عرش سيدنا سليمان وطرده وزوجته من القصر حتى اصبحا فقراء جداً فامتهن سليمان الصيد.

وذات يوم أراد الله أن يفقد الشيطان الخاتم فسقط منه في  البحر وغرق في قاعه ولم يتمكن الشيطان من استعادته، وبينما كان سليمان في عمله يصطاد وسط البحر التقط سمكة كبيرة في شبكة الصيد الخاصة به، فأخذها وعاد بها الى زوجته لتطبخها لهم وعندما فتحها وجد خاتمه في احشائها فلبسه واستعاد مُلكه وقصره مرة أخرى.

مكان خاتم سليمان

مكان خاتم سليمان

اختلفت الأقاويل حول مكان تواجد خاتم سليمان اليوم فالبعض قال انه دُفن معه في القبر الذي يتواجد في قاع البحر القريب من اليمن، بينما يقول البعض الآخر انه وقع في يد بعض البشر الذين اخفوه ولا يعلم أحد من هم حتى الآن.

تعرف علي: بحث عن سيدنا سليمان بالعناصر الرئيسية

حقيقة خاتم سليمان

وفي النهاية نود أن نخبركم بأن اليهود قد تناقلوا العديد من قصص الأنبياء وأضافوا لها تفاصيل لا تمس للواقع بأي صلة، والجدير بالذكر ان قصة خاتم سليمان لم ترد في القرآن الكريم ولا أية كتب سماوية ، خاصة وان القرآن لم يذكر سوى انه سليمان تعرض فقد لفتنة ولم تُذكر ماهي، لذا فإن الاحتمال الراجح هو ان قصة خاتم سليمان ماهي الا قصة اسطورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *