التخطي إلى المحتوى

دليل السياحة في السنغال بالصور 2020 عبر موقع محتوي, تعتبر السنغال من اهم المدن الافريقية السياحية لاسيما وبها العديد من المواقع الطبيعية والتاريخية المدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو, واليكم المزيد عن معالم السنغال السياحية 2020 .

بحيرة ريتبا

انها المعلم الطبيعي الأشهر في الدولة حيث لونها الوردي المميز للغاية والذي ياثر الانفاس، ويرجع اللون الوردي للبحيرة الى وجود نوع معين من الطحالب يعيش في مياه البحيرة وهو الذي ينتج مادة حمراء اللون.

أن البحيرة ميزة انها تحتوى على كمية كبيرة من الملح ربما تعادل نفس الكمية الموجودة في البحر الميت فان الافراد يطفون على مياه البحيرة بشكل لافت للنظر، وجدير بالذكر ان هناك نشاط خاص بالبحيرة وهو جمع الملح حيث يقوم العمال بدهن اجسادهم بمواد مختلفة منها زبدة الشيا حتى يتمكنوا من جمع الملح.

بحيرة ريتبا

متحف نوير

يوفر المتحف فرصة قوية للتعرف على التاريخ الافريقي المميز من لباس تقليدي وآلات موسيقية قديمة فضلا عن بعض المنحوتات التي تعرض التاريخ القديم.

جزيرة غوريه أو جزيرة غوري

  • الجزيرة مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو نظرا لمكانتها التاريخية فقد كانت من القرن الخامس عشر وحتى التاسع عشر أهم مركز لتجارة العبيد في القارة السمراء كلها .
  • وسبب آخر جعلها على لائحة اليونسكو عمارة الجزيرة مختلفة ومتنوعة حيث تجد العمارة الإنجليزية والهولندية والبرتغالية لتوافد تلك الدول الاستعمارية للسيطرة عليها.

جزيرة غوريه

بيت العبيد

  • يوجد البيت في جزيرة غوريه وكما يبدو من الاسم فهو يوضح تجارة العبيد التي تتم كانت في الماضي مرورا بالسنغال.
  • البيت ربما يحمل ذكرى سيئة في تاريخ الانسانية وحقوق الانسان خاصة وأنه يعود لعام 1962 حيث يعتقد أن هذا العام هو العام الذي خرج فيه او تحرر فيه كل عبيد افريقيا ولكنه أمر محل شك .

بيت العبيد

نُصب النهضة الأفريقية

  • النصب يحمل ذكرى تحرير البلاد من الاحتلال الفرنسي وهو في نفس الوقت وهو عبارة عن تمثال كبير بارتفاع 49 متر.
  • استغرق بناء التمثال حوالي اربع اعوام متواصلة حيث بدأ العمل فيه عام 2006 وافتتح للعامة عام 2010 وكان التمثال بأمر من الرئيس عبد الله واد .

نُصب النهضة الأفريقية

حديقة دودج الوطنية للطيور

تضم الحديقة تنوع بري كبير للغاية ربما بسبب الموقع المميز حيث تهاجر للحديقة الطيور القادمة من الصحراء الكبرى وبشكل عام فان الحديقة تعتبر موطن للعديد والعديد من الطيور المهاجرة والنادرة، ولكن موقع الحديقة وسط المصانع الملوثة للبيئة جعل منظمة اليونسكو تدرج الحديقة على لائحة التراث العالمي المهددة بالانقراض

حديقة دجودج الوطنية للطيور.

مسجد توبا الكبير

انه المسجد الأشهر بل والأكبر في السنغال بأسرها حيث يستوعب ما لا يقل عن 7 الاف مصلي .

مسجد توبا الكبير

منتزه نيوكولو كوبا الوطني

المنتزه ملاذ للعديد من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض ربما يكون على رأسهم الشمبانزي والاسود والنمور والفهود الليوبارد والمنتزه مدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

منتزه نيوكولو كوبا الوطني

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *