التخطي إلى المحتوى

المعالم السياحية في مدينة بنجلاديش بالصور 2020 عبر موقع محتوى, تعد بنجلاديش من اجمل المدن الهندية على الاطلاق لاسيما و الهند بشكل عام من اهم الدول السياحية في المقام الأول والتي يزورها الملايين من السياح حول العالم و اليكم اهم معالم بنجلاديش السياحية 2020.

مدينة شيتاغونغ

تتميز تلك المدينة تحديدا انها مليئة بالمواقع التاريخية والأثرية ربما يكون أشهرها متحف الحرب العالمية الثانية وبحيرة فوي وشاطيء باتانغ المميز للغاية، وبشكل عام فإن المدينة بها أكبر ميناء دولي في المدينة فضلا عن مطارها الدولي ايضا.

شيتاغونغ

مدينة أرغون

كلمة ونارغون تعني في اللغة المحلية القديمة مدينة الذهب وبالفعل كانت المدينة كذلك حيث كانت من أهم مراكز التبادل التجاري قديما الى الحد الذي جعل ابن بطوطة وغيره من الرحالة وصفها في كتبهم كما كانت المدينة مركز للتبادل التجاري في فترة العصور الوسطى وكانت أيضا عاصمة السلطان فخر الدين مبارك شاه.

منطقة سونداربانس

  • تعد تلك المنطقة على وجه التحديد من الأماكن المفضلة للزيارة للكثير من الناس وكيف لا وبها أقدم وأشهر غابة المانجروف موجودة في العالم.
  • جدير بالذكر أن الغابة كانت محلا لتصوير العديد والعديد من الأعمال السينمائية حول العالم وبها مواقع مدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو لاسيما حديقة سونداربانس الوطنية .

سونداربان

مسجد الستين قبة

  • من أهم مواقع التراث العالمي في الهند بأسرها حيث يعود الى القرن الخامس عشر حيث أمر ببنائه جاهان علي الإمام أو الحاكم لمدينة بإجراءات .
  • المسجد مميز من تصميم المعماري الذي يصفه البعض بانه درة العمارة الاسلامية الهندية على الاطلاق.

مسجد الستين قبة

كوكس بازار

  • المدينة بشكل عام تشتهر بصناعة السيجار الفخم حول العالم ويطلق عليها السكان المحليون اسم بانوا والتي تعني في اللغة المحلية الزهرة الصفراء.
  • المدينة بها معلمين من أهم المعالم السياحية في الهند وهما شاطيء رملي يصل طوله الى 125 كيلو متر والدير البوذي الضخم المسمى “أغماد خيانغ.

 كوكس بازار

مسجد نجم

يعتقد أن المسجد يعود الى القرن التاسع عشر والمسجد بشكل عام تحفة معمارية خلابة حيث تم تصميمه من النجوم الزرقاء الخزفية .

مسجد نجم

جزيرة سانت مارتن

  • انها الجزيرة المرجانية الوحيدة الموجودة في بنجلاديش على الرغم من صغر حجمها حيث تصل الى 8 كيلو متر فقط لكنها توفر منظر رؤية الغروب و الشروق مع المياه الزرقاء.
  • الجزيرة تم اكتشافها على يد العرب في البداية وأطلقوا عليها اسم زاجيرا ومن ثم تحولت للاسم الحالي مع الاحتلال البريطاني.

سانت مارتن

مسجد بيت المكرَّم

المسجد مصنف على أنه واحدا من أهم و أكبر عشرة مساجد في العالم حيث يستوعب المسجد بعد أعمال التوسعة حوالي 40 ألف مصلي والمسجد يعود الى عام 1968.

مسجد بيت المكرَّم

مدينة باندا ريان

المدينة رحلة سياحية متكاملة حيث تضم عدد من السلاسل الجبلية المناسبة لمحبي تسلق الجبال فضلا عن المعابد البوذية القديمة وشلالات كثيرة أشهرها شلال شوي لو .

بنجلاديش او الجوهرة الخضراء كما يطلق عليها الآسيويين من أهم الدول الهندية السياحية حيث المواقع التاريخية والأثرية والطبيعية والتنوع البشري والحيواني والجيولوجي الواسع .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *