ابحث في الموقع

صور ومعلومات عن معالم مراكش في المغرب 2024

صور ومعلومات عن معالم مراكش في المغرب 2024

صور ومعلومات عن معالم مراكش في المغرب 2024 عبر موقع محتوى, من المعروف أن منطقة المغرب العربي من اكثر الدول الافريقية جذبا للسياح من حول العالم أما المغرب فهي تحفة العمارة والسياحة الافريقية, واليكم اهم المعالم السياحية في مدينة مراكش المغربية .

القبة المرابطية

من افضل معالم مراكش 2024 تعد من أشهر المعالم الاثرية وهي موجودة في قصر البديع حيث تم تشييدها في عام 1064 وكان الهدف من بنائها أن تكون المكان الذي يتوضأ منه المسلمون للصلاة .

القبة المرابطية

ساحة جامع الفنا

الساحة مدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو حيث تجمع ما بين المعالم المعمارية المختلفة التي تعود لدول وحضارات مختلفة عن بعضها البعض .

ساحة جامع الفنا

بساتين أكدال

تصل مساحة الحديقة حوالي 500 هكتار لاسيما وهي تضم عدد كبير جدا من الأشجار المثمرة مثل البرتقال والمشمش وغيرها، وربما ما يميز الحديقة أيضا العدد الكبير من الطيور المغردة التي تعيش فوق أشجار الزيتون والبرتقال .

بساتين أكدال

صور حدائق الماجوريل

من افضل مناطق مراكش 2024 بنى الحديقة الرسام الفرنسي جاك ماجوريل، والحديقة بشكل عام تعود الى عام 1924 وتضم مجموعة من أندر النباتات الموجودة في العالم.

 حدائق الماجوريل

باب أگناو

  • كلمة اكناو في اللغة الامازيغية تعني الأبكم فقد تم تأسيس هذا الباب الذي يعد واحد من 19 باب او سور للمدينة في عهد الخليفة الموحدي عبد المؤمن بن علي الكومي.
  • ويعد المعلم من أهم معالم المغرب الى الدرجة انه صورة المعلم طبعت على أوراق العملة المغربية في عهد السكة المحمدية.

 باب أگناو

تعرف علي: اهم المعلومات وصور السياحة في المغرب 2024

جامع الكتبية

شهد المسجد قيام وزوال العديد من الدول والحضارات لاسيما وهو يعود الى عام 1147 في عهد الخليفة عبد المومن بن علي الكومي حيث بنى المسجد على أنقاض قصر قديم.

معالم مراكش

حدائق المنارة

تعد الحدائق النزهة الداخلية للسكان المحليين ولكنها تحمل تاريخ كبير فقد كانت الحديقة من قبل مجرد ثكنة عسكرية لتدريب الجنود، ولكنها تحولت الى حديقة في عهد الموحدين، ويوجد فيها نوع من الأشجار المختلفة خاصة أشجار الزيتون الموجودة منذ القرن الثاني عشر .

حدائق المنارة

قصر الباهية

  • المغرب عامة معروفة بقصورها التاريخية ولكن هذا القصر عن حق تحفة معمارية خاصة وانه استغرق حوالي ست سنوات من اجل ان يفتتح
  • هذا والقصر يعود الى عهد الدولة العلوية للوزير أحمد بن موسى على عهد السلطان عبد العزيز.

قصر الباهية

افضل فنادق مراكش

  • فندق رياض فيلا
  • فندق وازو هوتل 
  • فندق رياض تشرفا

افضل مطاعم مراكش

  • مطعم لافيلا دو اورانج ويقدم الطعام الفرنسي والمغربي.
  • مطعم لاتور توريا ويقدم الطعام الخاص بمنطقة الشرق الأوسط.
  • مطعم قصر السوسان ويقدم الطعام المغربي.

مراكش مشهورة بمهرجاناتها الفنية المختلفة التي يحضرها الفنانون من حول العالم ولكنها مدينة ذات تاريخ قوي ومختلف وجذاب .

إغلاق