تفسير رؤية الغابة في المنام لابن سيرين وابن شاهين

أ / سارة رزق

تشير رؤية الغابة في المنام إلى أقدام الرائي على فعل شيء مهم والتحلي بشجاعة، بينما الغابة كثيفة الأشجار التي يتشابك أغصانها إشارة إلى الخوف من المستقبل والشعور بالقلق والتوتر حيال أمر معين، والغابة المنيرة تدل على المستقبل الباهر الأمان، ويعبر عن اغتنام فرص مهمة.

المشي في الغابة وظهور حيوان مفترس؟ تدل على بعض الأزمات والهموم والمشاكل
رؤية أنه يصطاد بالبندقية؟ تدل هذه الرؤية على حصوله على فرصة عمل
معنى رؤية الفيل ؟ تشير إلى الأصدقاء الأوفياء
رؤية إنه ضائع في الحديقة؟ لديه أمنيات كثيرة ويريد أن يحققها

قال مفسرو الأحلام أن رؤية الغابة في الحلم من ضمن الأحلام التي قد تتسبب في حدوث نوع من القلق أو التوتر والحيرة وقد تترك أثر نفسى قوي على الشخص الذي رآه في حلمه .

ولا يجب أن ننسى أنه في بداية الخليقة كانت الغابة هي المأوى الأساسي للإنسان وذلك قبل أن تسكنها الحيوانات المفترسة كما أن الغابة ارتبطت بأفعال السحر ومسكن للجن وذلك خلال العصور الوسطى.

تفسير رؤية الغابة في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين عندما يري الشخص الغابة الخضراء في المنام دلالات ذلك على حصوله فرصة عمل جديدة سوف يحقق من خلالها الكثير من الأهداف
  • أما إذا رأي الشخص في منامه غابة ويوجد بها أشجار كثيرة دل ذلك على الأمان من الخوف والتخلص من المشاكل.

تفسير رؤية الغابة في المنام لابن شاهين

الغابة في المنام

من يري في منامه أنه يقوم بالسير في الغابة وهي مظلمة تدل هذه الرؤية على بعض الأزمات والهموم والمشاكل التي يعاني منها الرأي في حياته

أما إذا رأي أنه يتجول في غابة مظلمة وأشجارها جافه دل ذلك على الوحدة والقلق الشديد.

أما إذا رأي الشخص في منامه أن يقوم بالتجول في الغابة وهي مليئة بالأشجار الجميلة دل ذلك على أنه ينعم بحياة سعيدة كلها حب ومودة.

رؤيه السير في الغابة في المنام

  1. أما بالنسبة لرؤية الشخص كأنه يسير في الغابة في ذلك يعنى أنه مقدم على أمر هام جدا في حياته يتطلب منه شجاعة كبيرة وحسن التصرف واتخاذ القرار الصحيح .
  2. أما رؤية الغابة تحيط بها الأشجار العالية الكثيفة المتشابكة الغصون وسماع أصوات الحيوانات يشير إلى غموض مستقبل الرائي والمخاوف التي يخشاها الشخص من ملاقاتها ومواجهتها في المستقبل.
  3. ورؤية الغابة في الحلم تعد رسالة قوية للرائي لها حيث أنها تحث الرائي على أن يتحلى بالشجاعة والمثابرة والأقدام واتخاذ الحذر الشديد .
  4. وذلك لما تحتويه الأيام من مخاوف وأشخاص ليسوا على قدر المسئولية ولا الثقة وذلك تشبيها لما تمتلئ به الغابة من حيوانات مفترسة شرسة مثل الأفاعي والثعابين والأسود والنمور وحيوانات ماكرة مثل الثعالب والذئاب والضباع.

شاهد ايضا: تفسير رؤية الفيضان في الحلم او في المنام

تفسير رؤية الغابة في المنام بدون أشجار

إذا كانت الغابة في المنام تظهر بدون أشجار ومكشوفة للرائي لها فذلك يعني أن طريقه في المستقبل أمن وفرصه واضحة ومستقبله واضح أمامه حتى إذا ظهر له حيوان مفترس أمامه فسوف يستطيع مواجهته والقضاء عليه .

والشخص الذى يرى بحلمه كأنه ضائع وتائه في الغابة ولا يجد طريق الخروج منها فذلك يشير إلى أن هذا الشخص محاط بأفكار سلبية من كل أتجاه تعوقه عن الرؤية الواضحة لمستقبل ووجود أشخاص يكنون له الكرة ويبعدها عن تحقيق أحلامه.

والشعور بالخوف والرعب من رؤية الغابة في الحلم يجب إلا تقلق الرائي حيث أن هذا الشعور وحده الذى سيعينه على تحقيق غاياته وأهدافه كلها ومواجهة كل معوقات الحياة والإطاحة والتغلب على جميع حاقد وحاسد ومن يريدون إلحاق الشر به والله أعلم.

شاهد ايضا: تفسير رؤية الطريق أو الشارع 

تفسير رؤية الغابة المظلمة في الحلم

تشير الغابة المظلمة في الحلم إلى الحياة الصعبة المليئة بالهموم والأحزان وتدل على الصراع النفسي الذي يجتاح الشخص وهي من ضمن العلامات التي تصيب الإنسان بالضيق والقلق .

ورؤية كأنك تمشي في الغابة بالليل يشير إلى رغبة الرائي الشديدة في حل مشاكل حياته والخروج من دائرة الهموم التي تحيط به ،والغابة المظلمة تشير إلى شعور الشخص بالوحدة والله أعلم.

تفسير رؤية الغابة الخضراء في المنام

أما بالنسبة لرؤية الشخص كأنه يسير في غابة خضراء ويمشى بها فذلك يشير إلى حياة مليئة بالفرص ،ورؤية الأشجار الكبيرة والكثيفة في الحلم تدل على الحماية والأمان .

أما رؤية حيوانات الغابة فترمز إلى الأشخاص المحيطون بالرأي فمنهم الطيب والذى يمثله الأرنب أو السلحفاة والطيور الأليفة ومنهم الحاقد والحاسد والماكر والشرير والذى يمثله العقارب والأسود والثعابين ومنهم المنافقون والذين يمثلهم القرود .

وبذلك تكون رؤية الغابة في المنام إشارة إلى الحياة الواقعية التي يعيش بها الأنسان والله أعلم.

تفسير رؤية حيوانات الغابة في الحلم

  • رؤية الأسد في الغابة في المنام يشير إلى الشخص الذى يمتلك كافة الصلاحيات والسلطة الكاملة بحياة الرائي قد يكون الأب أو الرئيس في العمل .
  • والذئب هو الشخص الذكي المحتال إلا أنه ليس باللئيم ولا يسبب الأذى لك ،على عكس رؤية الثعلب في المنام حيث يشير إلى وجود شخص يدعي صداقته بك إلا أنه ماكر لئيم وخائن.
  • والفيل يشير إلى الصحبة الصالحة ،رؤية الطير في الحلم تشير إلى الأخبار السعيدة وأيضا السيئة باختلاف نوع الطير فالغراب يشير للأخبار السيئة والحمامة الأخبار السعيدة .
  • كما أن رؤية الطيور أو الحيوان في حلم الغابة تفسر طبقا لتصرفها في المنام.
  • الحيوان الأليف يشير إلى الصداقات ،الحيوان السمين يشير إلى الصحة أو المال والحيوان الضعيف الهزيل يشير إلى المرض والحيوان الجميل دلالة على العاطفة والله أعلم.

تعرف علي: تفسير رؤية الشجر في المنام

معني رؤية صيد حيوانات الغابة في الحلم

  • بصفة عامه فأن رؤية الرائي كأنه يقوم بصيد الحيوانات في الغابة يشير إلى الزواج أو إلى الرزق وذلك في منام الرجل أو المرأة فمثلا إذا رأى الرجل بحلمه كأنه يصيد أرنب دون أن يسبب أذى له فذلك يعنى واجه بامرأة جميلة.
  • والفتاة العزباء التي ترى بحلمها كأنها تمسك بـ ذئب او أسد دون أي أذى فذلك يبشر بزواجها وخاصة إذا رأت كأنها تقوم بترويض هذا الحيوان.
  • ورؤية الصيد بالبندقية في الحلم يشير إلى العمل أو الرزق ،وإذا أصطاد الرائي فريسة سمينة دل ذلك على الخير الكثير والرزق والله أعلم.

تفسير رؤية المشي في غابة جميلة

الغابة في المنام

بالنسبة للشخص الذى يرى خلال حلمه كأنه يمشى وسط غابة جميلة ونتج عن هذا الحلم شعور بالسعادة والبهجة والفرح وسمع صوت الطيور والبلابل تغرد من حوله

فذلك يعنى أن هذا الشخص يعيش حياة هانئة جميلة هادئة على المستوى العاطفي أو الأسرى أو المهني ،والسير والمشي في غابة جميلة يشير إلى الأمن والاطمئنان والراحة النفسية والله أعلم.

تفسير رؤية الغابة في المنام تكون مكشوفة

  • إذا رأي الشخص في منامه غابة مكشوفة فهي تدل على التغيير الإيجابي نحو هذا الشخص إلى الأفضل وسوف يحصل على فرصة جديدة ليحقق كل أهدافه.
  • أما إذا رأي الشخص أنه يمشي في الغابة وظهر له حيوان مفترس تدل هذه الرؤية على بعض الأزمات والهموم والمشاكل التي يعاني منها ولكن سوف يتم التغلب عليها
  • أما إذا رأي الشخص في منامه إنه ضائع في الحديقة دل ذلك على أن لديه أمنيات كثيرة ويريد أن يحققها ولكن لا يعرف
أ / سارة رزق

التعليقات

  1. لاكمال لم ارى الغابة في و انما رايتها في النهار مع العلم انني في الواقع انا امر بمشاكل كثيرة بعملي ولديا أعداء يتربون بي خاصة المدير

  2. السلام عليكم
    رأيت أنني كنت في بيت جدتي صليت العشاء و أكملت الشفع و الوتر و لما سلمت دخل شخص هو زوجي و بعده دخلت خالتي و كنت جد مرتاحة و نظرت على يميني النافذة مفتوحة و رأيت غابة خضراء قريبة مليئة جدا بالأشجار منظرها كان جميلا.
    (الحالة عزباء و الزوج رجل لا أعرفه إطلاقا. )
    شكرا.

    1. راية في المنام انني امشي مع صديقتي وكان أمامنا طريقين أحدهما يؤدي إلى الغابة وطلبت صديقتي الذهاب في هذا الطريق وعندما اقاربنا من الغابة خفت ان ادخل فيها لأنها كانت مليءة بالاشجار الكثيفة وكان بها ضباب وكانت خالية من الناس فطلبت منها العودة و الرجوع في يوم آخر و رجعنا

  3. السلام عليكم
    رأيت اني انا و صديقتي في غابة بدون اشجار و فيها تربة مبللة تحتها تماسيح .
    و رأيت افاععي و قردة

  4. حلمت انا واقف علا مجرا السيل وفي سيل اغبر سيل كبير وابني معي وسقط علا السيل بس خراج من السيل بعد محولته للخروج

  5. حلمت اني ماشيه ف غابه ضلمه وورق الشجر واقع ع الارض لونه اصغر و محروق والغابه مقسومه نصيت نص ضلمه اللي انا ماشيه فيه
    ونص التاني نهار وفي جدار حاجز بيني وبينه وماسكه مفاتيح ف ايدي عماله احاول افتح الجدار ده عشان ادخل الجنب اللي فيه النور مش عارف اخرج منه ولا الجدار بتتفتح

  6. ماما حلمت ان انا(بنتها الوحيدة) وهي كنا ماشين في طريق وحوالينا من الجنبيت غابات وفيها خضرة بس مضلمة عشان كنا ماشيين بالليل كنا عمالين نضحك ونتكلم وفجأة جت ايد رجل جامدة اووي زقتها من كتفهاووقعت وانا كنت مصدومة واقفة ابصلها وهي عمالة تشاورلي بليديها تقولي امشي وبس قامت لقت الفجر بيأذن ومكان ايد الرجل جسمها وجعها كدا

  7. لقد رأيت في الحلم انا واصدقائي في سياره وكان نمر في مكان مضلم وهناك اشجار متساقطه ونحن نمر في هدا طريق خرج تعبان كبير ومر من امام سياره ولا يوجد خوف مني لي هدا تعبان الكبير

  8. رايت انا اختي وحالة امي نتمشى في غابة جميلة خضراء وفيها اشجار قليلة جاءت سحلية هجمت اختي وحالة امي فهربو منها وجاء صقر خطف تلك سحلية بعيدا وهجمت علية سحلية اخرى فهربت منها ولم تؤديني وجاء صقر خطف تلك سحلية وطار بها بعيدا انقدني منها انا عازلة بدون عمل

  9. السلام عليكم.
    رأيت في المنام اني في غابة أشجارها طويلة وان اسود ونمور وضباع تطاردني انا وزوجي واولادي ونحن نهرب منها كنا تجري في الغابةهربا منها والحمدلله لله لم نتعرض للاذى فقد نجونا…ثم رأيت انني مع زوجي في السيارة وأنه سيقابل شخصا فرأيته قد خرج من السيارة فلمحت دموعه فسألت لما بكاؤك فقال لي لقد تم تقديم تقرير بخصوصي في العمل إلى جهات عليا…ثم رأيت انني ادخل على اب زوجي المتوفي رحمه الله كان جالسا في حالته العادية كما كان في الواقع فنزلت عند قدمه اقبل يده بشدة لمرات عديدة وانا ابكي شوقا ثم قبلت رقبته وحده وجبينه وانا اعانقه كنت ابكي وهو كذلك كان يبكي دون أن يقول شيئاً.

    ارجو تفسير حلمي وجزاكم الله خيرا.

    متزوجه

  10. حلمت في المنام أنني أمشي في طريق معبد في غابة خضراء والتقيت في ذلك الطريق بأخي الذّي يصغرني بالعمر، تحدثت معه قليلا، لكنني أكملت طريقي وبينما أنا أمشي في ذلك الطريق والأشجار خضراء في حافتي الطريق كان هناك رجل كبير بالسن وجهه أقرب للاحمرار ولحيته بيضاء يرميني بكرات التنس من بعيد ويحاول إصاببتي لكنني في كل مرة أمسك بتلك الكرات التّي يرميها علي أو أتجنبها ، لكن تلك الكرات عندما أمسكها لا يكون شكلها كرة إنّما مختلف يشبه الحجر لكنه ليس كذلك وتكون ذات ألوان مختلفة، وعندما لم تستطع كرات ذلك الرجل المسن أن تلمسني اقترب مني وطلب مني أن ألعب معه التنس لكنني رفضت لكنه أصر ورماني بكرة التنس لكنني أمسكت بها وصوبتها نحوه ثمة استيقظت من النوم أرجوكم أفيدوني بتفسير جزاكم الله خير

  11. اختي حلمت من فترة انها في طريق ما تعرفه وطلع لها كلب وخافت بعدها طلعت لها جدتي الله يرحمها وقالت لها انه كلبها وانه عاقل لا تخافي وقالت لها جيت اخذك جيبي حاجياتك واختي ردت عليها لالا مش الحين بعدها جات وحدة كلمت جدتي بصراخ خلينا نروح وجدتي عطت اختي بوسة وراحت هذا اول حلم من يومين اختي هذه حلمت ان كل بيتنا بمن فيهم عمتي اللي عايشة معنا كنا في غابة وعمتي هذه كان معها قط وكلب واحنا كنا خايفين من الكلب واختي قالت لنا الكلب عاقل وانه كلب جدتي لان شافته بحلمها الاول قبل وبعدها احنا مشينا وعمتي جلست مكانها ولما مشينا شفنا اشياء بالسماء وكلهم تخلعو وانا اللي قلت لهم لا تخافو رح يقتلوا الخنازير وفعلا طلعوا لنا خنازير كثير وهربنا و بقينا ننادي على عمتي بس هي ما تحركت من مكانها وفاقت على كذا
    رسلت هذا الحلم صباحا وكتبو لي تم الرد ولكن لم يتم الرد عليه وانما ردو على حلم تاني لي

  12. اختي حلمت من فترة انها في طريق ما تعرفه وطلع لها كلب وخافت بعدها طلعت لها جدتي الله يرحمها وقالت لها انه كلبها وانه عاقل لا تخافي وقالت لها جيت اخذك جيبي حاجياتك واختي ردت عليها لالا مش الحين بعدها جات وحدة كلمت جدتي بصراخ خلينا نروح وجدتي عطت اختي بوسة وراحت هذا اول حلم
    من يومين اختي هذه حلمت ان كل بيتنا بمن فيهم عمتي اللي عايشة معنا كنا في غابة وعمتي هذه كان معها قط وكلب واحنا كنا خايفين من الكلب واختي قالت لنا الكلب عاقل وانه كلب جدتي لان شافته بحلمها الاول قبل وبعدها احنا مشينا وعمتي جلست مكانها ولما مشينا شفنا اشياء بالسماء وكلهم تخلعو وانا اللي قلت لهم لا تخافو رح يقتلوا الخنازير وفعلا طلعوا لنا خنازير كثير وهربنا و بقينا ننادي على عمتي بس هي ما تحركت من مكانها وفاقت على كذا

  13. رأيت في المنام اليوم ان ابي و استاذي دخلا الى غابة مظلمة مليئة بالساحرات و فور دخولي انا للبحث عنهم فزعت من ذلك المنظر و خرجت مسرعة و كانت الساحرات يلاحقنني ولكني استطعت الفرار اما غبي و استاذي لم يخرجا منها
    فالرجاء تفسير هذا الحلم لانه ازعجني كثيرا
    وشكرا جزيلا ???

    1. برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..
      تدل الرؤية علي
      جن عاشق

  14. سلام عليكم
    حلمت أمس أنني مع صديقة لي كنا في السيارة وتوقفنا قرب غابة جميلة بالليل في الحلم بمجرد رئيتي للغابة من نافذة السيارة اعجبتني كثيرا وتحسنت للدخول إليها ثم دخلنا لتلك الغابة كانت غابة جميلة مليئة بالأزهار وعلى طرفها نهر جميل اعجبتني تلك الغابة كثيرا حتى ولو كنا في الليل والظلام إلا أنني كنت احس بإحساس جميل في تلك الغابة. وعند انتهائنا من التنزه بتلك الغابة قالت لنا صديقتي هيا معي للبيت لتبيتا معي هناك فذهبنا معها انا وأختي للبيت وجدنا هناك زوج صديقتي جلسنا باحد الكنبات وفجأة بدأنا أنا وأختي نتشاجر مع زوج صديقتي وقالت لنا صديقتي إنه إنسان سيئ وهي تعرف أنه هو الذي بدأ الشجار وأنها غير غاضبة منا
    ملحوظة أنا فتاة عزباء أدرس الماجستير واحظر اجتياز إحدى مباريات التوظيف خلال نونبر القادم إن شاء الله
    ملاحظة أخري صديقتي بالحلم اسمها إيمان وهي صديقتي من أيام الإعدادية زوجها لا أعرف أبدا أرى صوره فقط عند صديقتي واختي التي معي بالحلم هي أيضا اسمها إيمان

    1. تدل الرؤيه على دنيا جديده ورزق واسع والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  15. حلمت اني كنت في الغابة وكانت كلها مقسمات بالأشجار وفي حتى تعبر الاتجاه التاني معابر ترابية وكأنه تعبر نهر وكان في مسافة عني بعيدة زملائي دكاترة اعرفهم يعبرون الجيهة التانية انا جيت اخد طريق معبر اروح منه لقيته كله أسود تمشي عليه خفت يشوفوني تسللت حتى اهرب بس شافتني لبوة لحقتني خلف الأشجار انا ضربتها بأيدي خافت هربت مني وانا اخدت ممر تاني امشي منه بس كان مليان حشرات عبرت ووصلت للطرف التاني كله كان أشجار وانا اركض واتفسح فيه واقول واخيرا راح اخلص شغل وارجع ما حد يضايقني وانتهى الحلم…. للعلم انا قدمت على تغيير مكان شغلي وتخصصي هالفترة واستنى الرد

      1. انتظر الرد
        برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  16. صباح الخير..
    حلمت امس إني قاعدة في غابة وكانت كأنها مقسمات بالأشجار وفي حتى تعبر الاتجاه التاني لازم تمشي ع ممر صغير وتوصل للمكان التاني كنت انا اريد اعبر لوحدي بس من الجيهة التانية كان كله دكاترة زملائي اعرفهم يعبرون جيت انا امشي ع الممر لقيته كله أسود تمر منه انا خفت وهربت بين الأشجار بس لبوة شافتني ولحقتني وانا قمت ضربتها بأيدي خافت هربت مني وانا اخدت ممر تاني امشي منه بس كان مليان حشرات عبرت ووصلت للطرف التاني كله كان أشجار وانا اركض واتفسح فيه واقول واخيرا راح اخلص .. تم الحلم انا مقبلة ع تغيير مكان عملي

    1. تدل الرؤيه على الرزق الواسع والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *