التخطي إلى المحتوى

أفضل روايات فرجينيا وولف عبر موقع محتوى, تُعتبر إديلين فرجينيا وولف ومن أبرز الأدباء في العصر الحديث واشتهرت برواياتها الإنسانية والأخلاقية، وقد وُلدت في لندن  عام 1882م، وتوفت عام 1941م بعد ان انتحرت حيث وضعت الكثير من الحجارة في ملابسها وألقت بنفسها في نهر أوس، إثر دخولها في حالة اكتئاب تزامناً مع قيام الحرب العالمية الثانية وفقدانها لمنزلها.

وقد ورثت الجمال من والدتها كما ورثت الكتابة عن والدها ليزلي ستيفن، وقد تميز أسلوبها بالبساطة والتوجه بكتابتها الى المرأة حيث دافعت عن حقوق المرأة وناقشت الكثير من قضاياها.

أفضل روايات فرجينيا وولف

نستعرض معكم عبر التالي أبرز وأهم روايات فرجينيا وولف إضافة إلى أهم المعلومات عنها.

رواية the voyage out

رواية the voyage out

وهي اولى رواياتها التي كتبتها عام 1915م، وتحدثت في هذه الرواية عن الحرية في لندن، وعكست في شخصيات تلك الرواية أشخاص حقيقين مُحاطين بها.

رواية mrs dalloway

وظهرت تلك الرواية الى النور في عام 1925م، و وصفت فيها معاناة الحرب وجسدت بعض الشخصيات التي تخوض الحروب وحجم المعاناة النفسية التي تمر بها الأسر والأفراد الذي قد يصل بهم الى الانتحار.

شاهد أيضا:

رواية the waves

رواية the waves 

وقد وصفت فيها حياة ستة أشخاص ومعاناتهم وشخصياتهم في الرواية وهم؛ برنارد وهو الرواي، لويس وهو صاحب الشخصية التي تسعى للنجاح والتفوق، نيفيل وهو شخص مُتفائل مُحب للحياة وهو صديق فرجينيا، جيني وهو المهتم بالمظاهر والماديات.

وجسدت في الرواية أخت فرجينيا، ورودا هو الشكاك المُنعزل عن الناس والحياة وفي هذه الشخصية تجسيد لروح فرجينيا، وبيرسيفال هو تجسيد لأخيها في الواقع، وبذلك تكون فرجينيا قد جسدت نفسها وإخواتها واصدقائها في هذه الرواية.

رواية Between the Acts

وهي اخر كتابات فرجينيا ولكنها لم تشهد نشرها فقد نُشرت 1941م أي بعد وفاتها، وتحكي عن ضابط في الجيش يعيش مع أخته في انجلترا بصحبة ابن متزوج، ونتيجة لانشغاله الدائم خانته زوجته و وصل بهم الأمر الى الشذوذ الجنسي والوحدة، وفي نهاية الرواية اغلقت فرجينيا جميع احداث الرواية بهدوء كما انهت حياتها كذلك.

رواية the new dress

وكتبتها فرجينيا عام 1929م، وكعادتها اتخذت لها اسم نسائي وهو الفستان الجديد، وبقراءة تلك الرواية ستكتشف انها توضح الطريقة التي تؤثر بها ملابس المرأة على حالتها النفسية وشعورها بالراحة، وتتطرق الرواية لقضية الفروق الفردية والصراع الطبقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *