التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت السمسم للوجه من خلال موقع محتوى, زيت السمسم من الزيوت الطبيعية التي تساعد على علاج مشاكل البشرة فهو يحتوي على مجموعة من العناصر والمواد المغذية للبشرة ويساعد في علاج مشاكل البشرة مثل بثور وطفح جلدي . اليكي فوائد زيت السمسم للوجه عبر موقع محتوي .

فوائد زيت السمسم للبشرة

يستخدم زيت السمسم في مكافحة علامات الشيخوخة فهو يحتوى على مجموعة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة والتخفيف من الخطوط الدقيقة ومظاهر الشيخوخة.

زيت الزيتون للوقاية من الشمس

يستخدم زيت الزيتون كبديل طبيعي للحماية من أشعة الشمس الضارة على البشرة فهو يعتبر من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على معامل وقاية من أشعة الشمس يصل إلى SPF4, كما يحتوى على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من الشوارد الناتجة عن اشعة الشمس الزائدة.

ويمكن استخدام زيت السمسم مع زيوت طبيعية أخري لحماية البشرة من أشعة الشمس مثل زيت جنين القمح وزيت بذور الجزر وزيت التوت الأحمر فخلط هذه الزيوت مع بعضها يزيد من عامل الحماية.

زيت السمسم لعلاج الإلتهابات

يساعد زيت الزيتون في التخلص من الشوائب والأتربة التي توجد على سطح البشرة فهو يعتبر علاج فعال في التخلص من حب الشباب والتخلص من الجلد الميت بالبشرة, كما يستخدم زيت السمسم كمادة مضادة للسموم ومضادة للفيروسات والفطريات مما يجعله علاج فعال في التخلص من الالتهابات.

فوائد زيت السمسم لعلاج الصدفية

يستخدم زيت السمسم في علاج أمراض جلدية منتشرة ويعانى منها الكثير مثل الصدفية والإكزيما فهو يحتوى على مواد تساعد على شفاء من هذه الامراض فهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين ومجموعة من الأحماض الأمينية التي تساعد في التخفيف من احمرار البشرة و التورم والتخلص من الصدفية والإكزيما كما يستخدم كمرطب للبشرة وتهدئة حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس.

زيت السمسم لعمل المساج للجسم

كثير من المنتجعات العناية بالبشرة يوصون بزيت السمسم في عمل مساج للجسم فهو يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة. كما يعتبر من الزيوت العطرية التي تقلل من التوتر والإجهاد وتخفف من حدة الاكتئاب.

كما إنه له تأثير إيجابي على الجهاز المناعي بالجسم فهو يعمل على تقويته, كما أنه سريع المفعول باستخدام زيت السمسم لمدة 20 دقيقة فقط يساعد على تصفية الذهن واسترخاء الجسم.

فوائد زيت السمسم للشعر

كان يستخدم زيت السمسم منذ القدم في علاج مشاكل الشعر بخلط زيت السمسم مع مجموعة من الزيوت الأخرى مثل زيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت جوز الهند يساعد على إصلاح الشعر التالف وعلاج تساقط الشعر وجفافه, كما يساعد على تغذية فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

يمكن عمل حمام زيت من زيت السمسم مع زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند ويوضع هذا المزيج على الشعر ويدلك فروة الرأس جيدا للتأكد من توزيع الزيت على فروة الرأس ثم يترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء الفاتر.

زيت السمسم لعلاج مشاكل البشرة

وصفات من زيت السمسم لعلاج مشاكل البشرة

وصفة للتخلص من الجلد التالف

  • يتم دمج ملعقة من زيت السمسم وملعقة من زيت جوز الهند.
  • يتم دهن البشرة لمدة 5 دقائق ويترك عليها لمدة 10 دقائق.
  • يشطف بالماء الفاتر.
  • تكرر هذه العملية ثلاث مرات خلال الأسبوع.

وصفة لعلاج الشيخوخة

  • يتم دمج ملعقة من زيت السمسم مع زيت الخزامي.
  • يند دهن البشرة قبل الدوم عن طريق التدليك بشكل دائري.
  • ويمكن مزج زيت السمسم مع الأرز المسحوق ويترك هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه جيدا.

وصفة لترطيب البشرة

  • يتم مزج ملعقة من زيت السمسم مع زيت اللوز.
  • يتم دهن البشرة بهذا المزيج ويترك على الوجة لمدة ساعة ويمكن تركة حتى الصباح.
  • يشطف بالماء الفاتر ويكرر هذه العملية 4 مرات خلال الأسبوع.

من لديه أي استفسار حول العناية بالبشرة والجمال نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *