التخطي إلى المحتوى
تفسير الحرب في المنام  
الحرب في المنام

تفسير الحرب في المنام عبر موقع محتوى, الحرب هو واحدة من الرؤى المكروهة وغير المستحبة وتسبب رؤية الحرب والقتال في المنام الإزعاج والقلق لكثير من الأشخاص، ولما لا وكل شخص يبحث دائماً عن السلام والاستقرار.

وقد تناول كثير من فقهاء تفسير الأحلام تفسير رؤية الحرب مثل الإمام النابلسي وابن شاهين وغيرهم، وتحمل رؤية الحرب في المنام العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

الحرب في المنام

تفسير رؤية الحرب في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الحرب تحمل الكثير من الدلالات حسب ما شاهده الشخص في منامه، حيث أنه إذا رأى الرجل في منامه أن هناك حرب تشتعل ما بين السلطان والرعية فإن هذه الرؤية تدل على غلاء الأسعار وان الناس سوف تحارب من اجل الحصول على الطعام.
  • إما إذا رأى الرجل في منامه أن هناك حرب تشتعل ما بين ملكين أو سلطانين فأن هذه الرؤية تدل على انتشار الفتن والوباء والأمراض في البلاد.
  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يحارب في سبيل الله ولقى حتفه فإن هذه الرؤية تدل على العمر الطويل وعلى الحصول على كثير من الأهداف والطموحات التي يسعى إليها الشخص في حياته.

تفسير الحرب في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يتحارب مع زوجته ولكن زوجته أخذت السيف منه فإن هذه الرؤية تدل على حمل زوجته في ولد هذا العام، أما إذا غمدها بالسيف في بطنها دلت هذه الرؤية على الحمل في بنت، أما إذا كان هذا السلام قديم وبها الكثير من البقع والصدأ دلت هذه الرؤية على الحمل في ولد قبيح الخلق والمظهر.

أما إذا رأى الشخص أنه يترك الحرب من اجل الذهاب إلى العمل، دلت هذه الرؤية على أن هذا الشخص فاسد ويقوم بارتكاب الكثير من المشاكل في حياته، وتدل هذه الرؤية على إن هذا الشخص قاطع رحمه، إما إذا رأى أنه يحارب الملك دل هذا على انه هذا الشخص سيتعرض إلى مشكلة كبيرة في حياته.

تفسير الحرب في المنام للنابلسي

يقول النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه هزيمة البلاد في الحرب فإن هذه الرؤية تدل على إن البلاد سوف تتعرض إلى مشكلة كبيرة، إما إذا رأى الرجل في منامه أن هناك حرب تدور بين أفراد أسرته دلت هذه الرؤية على الخلافات الكثيرة بين أفراد الأسرة.

أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يتحارب مع زوجته ويضربها بالسيف ولكن السيف انكسر في بطنها دلت هذه الرؤية على وفاة الأم وعلى نجاة الابن، أما إذا رأى الشخص أنه يحارب بسيف خشبي دلت هذه الرؤية على إن هذا الشخص منافق ويقوم بخديعة الأشخاص المجاورين له.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن