فوائد حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

أ / ايه السيد جبر

فوائد حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس عبر موقع محتوى, في الفترة الأخيرة ظهرت العديد من المنتجات التي ذاع صيتها عن كونها تساعد في عملية إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم ، وأحد هذه المنتجات كانت حبوب جارسينيا كاميوجيا التي أنتشترت بكثرة في الوطن العربي بصفة خاصة.

وكانت نسبة البيع لهذا المنتج كبيرة في كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة والكويت والأردن بالإضافة إلى مصر حيث أكدت الشركة المنتجة له على أن هذا الدواء يساهم بشكل كبير في خسارة الكثير من الوزن في مدة قصيرة ، وخلال هذه المقالة سوف نوضح فوائد حبوب جارسينيا كومبوجيا وأضراره سواء على الجسم أو في عملية التخسيس.

فوائد حبوب جارسينيا كامبوجيا

  • يرفع من معدلات حرق الجسم للدهون مما يقلل من نسبة تراكم الدهون في الجسم.
  • يقلل من إفراز الجسم لهرمون Citrate lyase وهذا هو الأنزيم المسؤول عن تصنيع الدهون.
  • تساعد حبوب جارسينيا كامبوجيا على زيادة إفراز الجسم لأنزيم السيروتونين الذي يحسن من المزاج ويقلل من الشعور بالجوع.
  • تعمل الجارسينيا كامبوجيا على تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم وزيادة الحساسية للأنسولين.
  • تحتوي حبوب جارسينيا كاموجيا على حمض الهيدروكسي ستريك (HCA) الذي يساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

فوائد جارسينيا كاميوجيا

أضرار جبوب جارسينيا كامبوجيا

  • أجريت الكثير من الدراسات على جارسينيا كامبوجيا للتخسيس وأثبتت هذه الدراسات أنها ليست لها أي أضرار على الجسم أو تسبب أي أمراض.
  • على الرغم من أن هذه الحبوب لا تسبب أي أمراض إلا أن لها بعض الأعراض الجانبية التي تسبب بها عند تناولها منها الصداع والدوخة والإسهال وجفاف الحلق.
  • هذا المنتج غير آمن على مرضى الحساسية بصفة خاصة الحساسية الصدرية والربو.
  • لا ينصح إستخدامه للحوامل أو المرضعات.
  • حبوب جارسينيا كامبوجيا غير آمنة على مرضى القلب أو من يتناولون أدوية السيولة الخاصة بالدم.
  • يمنع إستخدام هذه المنتجات على مرضى السكر حتى لا تسبب في تقليل نسبة السكر في الدم.

اضرار Garcinia Cambogia

المادة الفعالة في جارسينيا كامبوجيا

أعتمدت الشركات التي قامت بإنتاج حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس أثناء الدعايا عن هذا الدواء على الإعلان عن مادة فعالة فيه وهي التي تساهم بشكل كبير في عملية التخسيس والتخلص من الوزن الزائد وكانت هذه المادة متمثلة في حمض  Hydroxycitric acid المتواجد في قشرة ثمرة فاكهة جارسينيا التي تستخدم في عملية التصنيع.

وهذه المادة عبارة عن فاكهة تشبه اليقطين من الخارج وتتم زراعتها في أحد المدن الهندية ، وهذا الحمض قد أثبتت العديد من الدراسات على فاعليته في حرق الدهون وزيادة نسبة حرق الجسم للدهون الغير نافعة للجسم ويعتبر هذا الحمض هو المادة الفعالة لمعظم أدوية التخسيس المتواجدة في السوق.

طريقة إستخدام جارسينيا كامبوجيا

يوجد أكثر من نوع خاص بحبوب جارسينيا كامبوجيا لأنها ليست شركة واحدة فقط من تقوم بتصينعها لذلك قد تختلف طريقة الإستخدام وفقاً للروشتة الداخلية المتواجدة في كل علبة إلا أن المنتج بإختلاف شركاته يتم بيعه في صورة كبسولات ، ويكون الإستخدام الأمثل لهذه الكبسولات هي تناولها ثلاثة مرات يومياً بحيث يتم تناول كل كبسولة قبل الوجبات الرئيسية الثلاثة بنصف ساعة

استخدام جارسينيا كامبوجيا

تحذير : على الرغم من الشهرة الواسعة التي تتمتع بها حبوب جارسينيا كامبوجيا إلا أن هذا المنتج لم يلقى رواجاً في الكثير من دول العالم حيث أكد الكثير من مستخدميه عدم فاعلية هذا المنتج وأوصوا بعدم إستخدامه كما أكدت بعض من الدراسات المختلفة التي أقيمت على حبوب جارسينيا كامبوجيا هذه الآراء.