التخطي إلى المحتوى

أيهما أفضل سامسونج أم htc عبر موقع محتوى, من المعروف أن هناك تنافس كبير بين كافة شركات الأجهزة التكنولوجية، فقد يتم الكشف عن العديد من الإصدارات المختلفة فى نفس الوقت وبالتالى يقع المستهلكين فى حيرة كبيرة أمام اختيار أحدهما، وعلى سبيل المثال شركة سامسونج وشركة اتش تى سى.

قد طرحت سامسونج هاتف جالاكسى S8 فى نفس الوقت التى طرحت فيه اتش تى سى هاتف HTC U11 بتصمميات فريدة ومختلفة، ومن هنا أصبح الإختيار بينهما صعبا إلى حد ما، لذلك دعونا نوضح لكم خلال السطور التالية أيهما أفضل من حيث المواصفات والأسعار.

Samsung أم HTC من حيث التصميم

قدمت شركة اتش تى سى هاتف HTC U11 بهيكل خارجى من الزجاج وذات حواف معدنية، ويحتوى على خاصية بصمة تحت الشاشة، وجاء الجزء الخلفى للهاتف مصقول جدا، كما يحتوى على شاشة كبيرة الحجم بمقياس 5.5 بوصة وبها زجاج حماية ضد الخدش والصدمات وبالتالى جاء الجزء الخلفى والشاشة منحنيين بدرجة بسيطة، بينما جاء سامسونج جالكسي S8 بشاشة 5.8 بوصة وذات تصميم مميز، فقد جاءت الشاشة والجزء الخلفى منحنيان ويظهرا أنهما متصلان ببعضهما البعض.

والجدير بالذكر أن اتش تى سى قامت بإضافة سماعات للأذن تحتوى على خاصية إلغاء الضوضاء، فى حين أن سامسونج قامت بالاحتفاظ بمنفذ السماعات 3.5mm التقليدي، فقد جاء كلا الهاتفين بدقة quad-HD، ولكن جاءت شاشة سامسونج بدقة AMOLED وHDR، أما HTC فجاء بشاشة LCD.

Samsung أم HTC من حيث المواصفات

1- عمر البطارية

يحتوى كلا الهاتفين على معالج Snapdragon 835 وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، بالإضافة إلى بطارية تبلغ قوتها 300 مللى امبير، ويدعم الهاتفين خاصية الشحن السريع، وجاءت الذاكرة الداخلية 64 جيجابايت، كما أن سامسونج تدعم خاصية الشحن اللاسلكى عكس اتش تى سى.

2- نظام التشغيل

يحتوى هاتف اتش تى سى على نظام تشغيل ممتاز، حيث يحتوى على تكنولوجيا Edge Sense التى يمكن من خلالها التحكم فى بعض الخصائص فى الهاتف، حيث يعمل الهاتفين بنظام تشغيل أندرويد 7.0 Nougat.

3- الكاميرا

يحتوى الهاتفين على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع وجود بعض المميزات والخصائص المختلفة منها ميزة الاستقرار البصري للصورة OIS، ميزة auto-HDR وفتحة عدسة f/1.7، ولكن تختلف الكاميرا الأمامية فى الهاتفين حيث يحتوى سامسونج على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل بينما يحتوى اتش تى سى على كاميرا بدقة 16 ميجابكسل.

4- السعر

يختلف سعر هاتف سامسونج عن اتش تى سى، حيث يبدأ سعر سامسونج جالكسي S8 من 893$ ويصل حتى 1010$، بينما يسجل سعر HTC U11 حوالى 842$، ومن هنا يأتى اتش تى سعر بسعر أقل من سامسونج ولكنهما فى النهاية من الهواتف مرتفعة السعر.

ومن هنا توصلنا معكم إلى نهاية الحديث فى هذا المقال، فبعد توضيح الفرق بين الهاتفين يهمنا بكل جدية معرفة رأيكم بهما وأيهما أفضل سامسونج أم اتش تى سى ؟

صور الهواتف الذكية

سامسونج S8

سامسونج S8

 HTC U11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *