التخطي إلى المحتوى
معني اسم سيلا بالتفصيل
معني اسم سيلا

اِسم سيلا مِن الأسماء الجديدة التى أنتشرت بعد أن تمُتّ دبلجة المُسلسل التُّركيّ سيلا إلي العربيّة وأنتشِر في العالم العربيّ ، وبعد النّجاح الّذي أُلقاه المُسلسل وحُبّ العُرب لِشخصيّة سيّلا بدأوا يُطلِقوا أسمّ سيلا عليّ مواليدِهُم .

والجدير بالذكر أن اسم سيلا له العديد من المعاني التى أختلف الناس حولها وبالرغم من أن بداية الأسم كانت في مسلسل تركي أى ان أصله تركي الأ أن هناك مصادر تثبت أن الأسم أصله يونانى وفي روايه أخري أن الأسم له أصل مصري وفي هذا المقال من خلال موقع محتوي سوف نتحدث بالتفصيل عن معاني أسم سيلا وأصلها في اللغة .

اسم سيلا في اللغة العربية

يقال أن أسم سيلا مشتق من كلمة سيلان أو السيول أو من الفعل يسيل في المعجم العربي حيث أنها الكلمات الأقرب للفظ سيلا في اللغة العربية وهو يعني  الحنين والشوق الشديد إلي الجذور أو إلي العودة للموطن الأم للشخص، ويوجد مكان بالتحديد في مصر يسمي سيلا وهي قرية صغيرة في محافظة الفيوم .

اسم سيلا في اللغة اليونانية

إن أكثر الآراء تؤكد أن أصل أسم سيلا هو يوناني دون أدني شك، ومعناه في اللغة اليونانية هو الشخص المسؤول أو الثقة.

أسم سيلا في اللغة التركية

كانت بداية معرفة العرب لهذا الأسم من خلال المسلسل التركي سيلا كما سبق وذكرنا مما يدل علي وجود معني لإسم سيلا في اللغة التركية، وهو يعني العودة إلى الديار والأهل والموطن بعد مرور فترة طويلة من الغياب والشوق، وقد يكون أيضاً بمعني كناية عن بيت الشخص أو مكانه الخاص.

الحكم الشرعي في تسمية اسم سيلا

توجد العديد من المعاني لإسم سيلا في العديد من اللغات، وبالرغم من عدم وجود ما يثبت وجوده في اللغة العربية إلا أن باقي معاني الإسم في اللغة اليونانية واللغة التركية جميلة وحميدة كما أن هناك أقاويل تنسب اسم سيلا إلي الجنة وتقول أنه اسم أحد السيول الموجودة في الجنة، لكن لا يوجد ما يثبت صحة هذا الكلام.

صفات حاملة اسم سيلا

الفتاة التي تحمل اسم سيلا تتسم بالرقي والرقة والجاذبية والطلة الجميلة وحسن التصرف مع الأخرين واللباقة كما أنها امرأة تجيد عملها جيداً.

أبيات شعر في التغزل بإسم سيلا

ورد العديد من الأبيات للتغزل بإسم سيلا هذه بعضها:
لعنبو قلب تولع بحب سيلا
أنا أعترف أني صرت ضايع فيك
جمال وعقل واللي يذبح عيون خجلا
ما قولت لك اني أحترق فيك؟
غديتي النور في دنيا ظلما

مشاهير يحملون اسم سيلا

هناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم سيلا من ضمنهم المغنية التركية المشهورة سيلا جنتشغلو، هي مطربة تركية ولدت في دينيزلي بغرب تركيا عام 1980 ثم أنتقلت بعد ذلك لتعيش في منطقة ازمير وهي مراهقة، وهي مغنية وملحنة وكاتبة، وهي من غنت أغنية عادات في المسلسل الذي يحمل نفس أسمها سيلا.

أسماء بنات تشبه اسم سيلا

يوجد العديد من أسماء البنات التي تشبه اسم سيلا وتليق به وكما أنها تحمل معاني جميلة جداً ورقيقة وراقية مثل المعاني التي يحملها اسم سيلا، ومن ضمن هذه الأسماء:

  • سيدرا
  • سيلينا
  • سيرين
  • سيلين
  • أيسل
  • سلسبيل

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن