تردد قناة عبد الباسط عبدالصمد للقرآن الكريم 2024 على النايل سات

أ / أميرة عاطف أحمد

تعتبر قناة عبد الباسط من أشهر القنوات المصرية المختصة بتقديم تلاوات القرآن المختلفة للشيخ عبد الباسط رحمه الله.. حيث إن تلك القناة تعرض كافة التلاوات الخاصة به والتي منها التلاوات النادرة التي يصعب العثور عليها في التسجيلات القديمة بدار الإذاعة وتم تسمية تلك القناة على اسم الشيخ عبد الباسط وذلك تكريمًا له، كما أنها اختصت بتلاواته فقط حتى لا ننسى ما قدمه لنا من مختلف الآيات المرتلة بصوته المميز.

كما تم اختيار الشيخ عبد الباسط نتيجة لصوته الجميل والمميز.. فكان من أكثر المشايخ المحبوبة في وقته وإلى وقتنا الحالي، بالإضافة إلى حصوله على الكثير من الجوائز والأوسمة المختلفة والتي منها:

  • حصل على الوسام الذهبي من ماليزيا.
  • حصل على وسام الاستحقاق، والذي منحه إياه الرئيس السابق محمد حسني مبارك.
  • الوسام التكريمي في وقت الاحتفال بليلة القدر، والذي حصل عليه من قبل الرئيس السابق محمد حسني مبارك.
  • حصل على وسام التكريم من السنغال .

تردد قناة عبد الباسط عبدالصمد علي النايل سات 2024

تقوم أغلب القنوات خاصةً المعروفة منها مثل قناة عبد الباسط بتغيير التردد الخاص بها بإحدى الترددات الجديدة، وذلك ليصبح من السهل على جهاز الرسيفر استقبال إشارة القناة بصورة أكثر قوة مما مضى.

لا يقتصر أمر تغيير التردد الخاص بقناة عبد الباسط على تحسين قوة الإشارة فقط.. بل شمل بعض التحسينات الإضافية لكل من جودة الصوت والصورة المعروضة على شاشة القناة، وهو ما جعل من تجربة الاستماع إلى التلاوات المختلفة أكثر تميزًا من السابق.

يمكن بدء متابعة قناة عبد الباسط عبدالصمد من خلال كتابة التردد .. والذي تم توضيحه فيما يلي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
النايل سات 11179 27500 أفقي 5\6 SD

طريقة استقبال تردد قناة عبد الباسط عبدالصمد

من المشاكل الكبيرة التي قد تواجه بعض الأفراد عند محاولة العثور على قناة عبد الباسط للقرآن هي طريقة البحث عن القناة على جهاز الرسيفر.. خاصةً إن كانت المرة الأولى التي يتم فيها البحث عن إحدى ترددات القنوات التلفزيونية المعروفة.

لتتمكن من البحث عن التردد الخاص بقناة عبد الباسط للقرآن الكريم يتم اتباع ما يلي:

  1. من قائمة الإعدادات بجهاز الرسيفر الخاص بك اضغط على زر القائمة أو (Menu).
  2. تأكد من اختيار خيار التركيب أو تثبيت القنوات (Installation)، أو يمكن اختيار الأمر الخاص بعملية البرمجة إن وجد (Programming).. حيث يتم الاختيار بين أحد الخيارات السابقة حسب جهاز الرسيفر الخاص بك.
  3. من قائمة جهاز الرسيفر الجديدة اختر (Manual installation)، أو اختر (Add Channels) إذا لم يتوافر الخيار الأول.
  4. بالحقول التي أمامك اكتب كافة البيانات الخاصة بقناة عبد الباسط للقرآن الكريم بصورة كاملة كالتردد، ومعامل تصحيح الخطأ، ومعدل الترميز، بالإضافة إلى البيانات الإضافية لبدء البحث عن القناة.
  5. اختر بحث أو موافق، لتبدأ عملية البحث عن قناة عبد الباسط وتثبيتها بصورة ناجحة.
  6. انتظر لفترة من الوقت حتى انتهاء جهاز الرسيفر من عملية البحث.
  7. اختر (Save) أو حفظ ليتم تأكيد حفظ كامل القنوات الجديدة بصورة ناجحة.

مميزات قناة عبد الباسط للقرآن

تمتلك كل قناة من القنوات التلفزيونية المعروفة ما يميزها عن باقي القنوات الأخرى.. فلا تتشابه قناة مع الأخرى في المحتوى الذي يتم تقديمه بصورة كاملة.

يمكن القول إن لقناة عبد الباسط بعض المميزات التي قد تتشاركها مع بعض قنوات القرآن الأخرى، كما أنها تمتلك بعض المميزات الخاصة بها مما جعلها من أشهر قنوات القرآن الكريم بالوطن العربي.. فمن مميزاتها ما يلي:

  • تساعد بشكل كبير على تعلم النطق الصحيح لبعض مخارج الحروف حسب نوع التلاوة التي يتم عرضها.. حيث يفضل فئة ليست بقليلة من الأفراد تعلم النطق الصحيح للآيات عبر متابعة قنوات القرآن.
  • لا تحتوي القناة على أي نوع من أنواع الإعلانات.. حيث إنها تعمل على بث الآيات القرآنية بصورة مستمرة طوال 24 ساعة خلال اليوم.
  • تساعد القناة بشكل كبير على تقديم محتوى ديني يلبي احتياجات كافة الأفراد الراغبين في الاستماع إلى التلاوات النادرة والمميزة للشيخ عبد الباسط رحمه الله.
  • تعرض القناة المحتوى الخاص بها بصورة مجانية دون دفع أي رسوم أو اشتراكات.
  • يحاول المسؤولين بالقناة استخدام أفضل تقنيات البث التلفزيونية لعرض المحتوى بأعلى جودة ممكنة.
  • تمتلك القناة الكثير من الآيات والسور القرآنية الكاملة للشيخ عبد الباسط، بالإضافة إلى بثها للكثير من أنواع التلاوات المختلفة لأكثر من صورة.

المزيد من قنوات القرآن الكريم

القناة التردد الاستقطاب
قناة تايم قرآن 11603 أفقي
إذاعة القران الكريم 11766 أفقي
مصر قرآن كريم 10853 عمودي
قناة أهل القرآن 11096 أفقي

قنوات إسلامية إضافية

بالفترة الحالية تتواجد الكثير من القنوات الدينية والإسلامية التي تعمل على تقديم مختلف أنواع المحتوى الديني، فمنها القنوات التي تختص بالأحاديث، ومنها القنوات التي تختص بالعرض الآيات القرآنية المختلفة، ومنها ما تبث الأناشيد الدينية.

كما ظهرت بعض القنوات التي تعمل على دمج المحتوى السابق لتبدأ في عرض الآيات القرآنية بجانب الأحاديث النبوية، والأدعية.. وهو جعلها من القنوات المميزة، ومن ترددات القنوات الدينية التي يمكن متابعتها ما يلي:

الحضارة الإسلامية

إن قناة المجد من القنوات الإسلامية القديمة، فهي من أوائل القنوات التي قامت ببث التلاوات المختلفة للكثير من مشايخ الوطن العربي كالشيخ عبد الباسط، والعفاسي، والعجمي وغيرهم من كبار القراء.

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
العرب سات 12475 27500 رأسي 3\4 SD
النايل سات 12054 27500 رأسي 3\4 SD

من أكثر القنوات الدينية المعروفة والمميزة لدى الكثير من الأفراد.. حيث إنها من القنوات التي تعرض التلاوات المختلفة والأحاديث النبوية.. بالإضافة إلى عرض الصلوات المختلفة بصورة مباشرة من الحرم المكي.

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
النايل سات 12284 27500 عمودي 6\5 HD
النايل سات 12149 27500 أفقي 3\4 SD
هوت بيرد 12558 27500 عامودي 5\6 HD
العرب سات 12149 27500 أفقي 3\4 HD
  • تردد قناة العفاسي

تختص قناة العفاسي بعرض كافة أنواع المحتوى الديني، حيث إنها لم تكتفي بعرض الآيات القرآنية والأحاديث فقط.. وإنما تعرض مختلف الأدعية بالإضافة إلى بعض الأناشيد الدينية المختلفة، ويمكن متابعة القناة على الترددات التالية:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ الجودة المتوفرة
النايل سات 10977 27500 أفقي 3\4 SD
النايل سات 10727 27500 أفقي 5\6 SD
النايل سات 10758 27500 أفقي 3\4 SD

بذلك نكون قد قدمنا لكم تردد قناة عبد الباسط عبدالصمد 2024 .. وما الخطوات التي يجب اتباعها لاستقبال تردد القناة على جهاز الرسيفر الخاص بك، مع عرض بعض الترددات لأشهر قنوات القرآن الكريم.

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *