التخطي إلى المحتوى

معلومات وصور السياحة فى مدن ألمانيا 2020 تلك الدولة التى عانت ويلات الحرب العالمية ولا سيما الثانية حيث كان سور برلين الذي يفصل شرق ألمانيا عن غربها مصيبا شعبها بالحزن ولكنها تجاوزت الأزمة وإستطاعت بقوة شعبها التوحد من جديد وبدأ أى عدو ، تمتلك ألمانيا عددا هاما من المعالم السياحية سواء تلك التي تعود لزمن الحرب العالمية أو الفنية أو المعالم السياحية الطبيعية فضلا عن المعالم المستخدم فيها وسائل التكنولوجيا الحديثة .

القطار المعلق في ألمانيا

ترجع تسمية القطار بهذا الإسم نظرا لكونه يسير معلقا عبر طريق سكك حديدة حيث يكون القطار أسفل خطوط السكك الحديدية وليس العكس ويرجع القطار إلى عام 1900 ميلادية .

ميناء مدينة هامبورغ

تشتهر مدينة هامبورغ بمينائها الخلاب حيث تستطيع أن ترى المياه الزرقاء الجميلة وتنتشر فيها البواخر والمراكب الملونة الجميلة كما تستطيع الاستمتاع برحلة فى إحدى الباخرات .

سور مدينة برلين

إنه الأشهر فى تاريخ ألمانيا بشكل عام وبرلين بشكل خاص جدير بالذكر أنه قبل عشرون عاما كان سور برلين يفصل بين شرق ألمانيا وغربها ولكن تم هدم السور فى إشارة واحدة على قوة الشعب الألماني ووحدته.

مبنى الرايخستاغ

كان مبنى الرايخستاغ هو مبنى البرلمان الألمانى فى العام 1933 حتى العام 1999 ليتحول بعدها لمزار سياحى كبير يدل على عظمة وقوة ألمانيا .

بوابة براندنبورغ

ترجع شهرة هذه البوابة كونها سجلت أحداث الحرب الباردة التى دار بعضا منها على أراضي ألمانيا في وقت كان سكان ألمانيا الشرقية منعزلين عن نظرائهم الغربيين .

ناطحات مدينة فرانكفورت

تشتهر المدينة بناطحات السحاب المنتشرة على أرضها حيث وصل عددها إلى أكثر من 500 ناطحة سحاب كما تجد فى فرانكفورت التعدد فى الجنسيات الذى يتيح فرصا أفضل للتعرف على الثقافات المختلفة ،حيث توجد الأتراك والجنسيات الأخرى فضلا عن الألمان أنفسهم.

مدينة ميونيخ

إذا كنت من محبى الفن والغناء الأوبرالي تستطيع الذهاب إلى ميونيخ حيث المسارح العديدة ودار الأوبرا ودور السينما الكثيرة .

قلعة هايدلبرغ

تقع القلعة فى وادى نيكار وتم إنشاء القلعة فى الفترة بين 1398 و 1410 بناء ا على أمر روبرشت الثالث حيث أمر ببناء القلعة كحصن لحماية البلاد من الأعداء ، تتمتع القلعة بحديقة مقابلة لها بها أفضل وأجمل النباتات على الإطلاق فضلا عن عدد كبير من التماثيل خاصة تمثال الأب الراين نسبة إلى النهر الرئيسى فى ألمانيا الراين .

أوروبا بارك

تعد مدينة ملاهي أوروبا بارك ثانى أكبر مدينة ملاهى فى القارة الأوروبية بعد مدينة ديزنى لاند الشهيرة ، توفر المدين العديد من الألعاب التى تناسب كافة المراحل العمرية المختلفة .

كاتدرائية كولونيا

وضعت منظمة اليونسكو عام 1996 كاتدرائية كولونيا على رأس قائمة مناطق التراث العالمى نظرا لما تتمتع به من مكانة خاصة وتصميم متميز حيث تستطيع أن ترى برجى الكاتدرائية وهما مرتفعان فى سماء كولونيا بارتفاع يصل إلى 157 مترا.

بحيرة كونستانس

تعرف البحيرة أيضا باسم “بودنسي”، تبعا للغة الألمانية أهم ما يميز البحيرة كونها تجمع بين أهم ثلاث مدن سياحية فى أوروبا وهما ألمانيا وسويسرا والنمسا حيث توفر جولة القارب فى البحيرة فرصة المرور بالمدن الثلاثة في الجولة الواحدة .

حديقة العظمة في مدينة دريسدن

تجمع الحديقة بين النباتات والحيوانات حيث تنقسم إلى جزء ملىء بالمساحات الخضراء والنباتات المختلفة وكذلك جزء آخر وهو الأكبر يضم عددا من الحيوانات التى تجذب ملايين السياح سنويا .

وادى قلبه دريسدن

يجمع وادى إلبه دريسدن بين الحدائق المورقة والمساحات الخضراء والفيلات القديمة التى تتميز بتصميمات معمارية خلابة تعود إلى القرن التاسع عشر الأمر الذى دفع منظمة اليونسكو لإدراج الوادى ضمن مناطق التراث العالمى .

متحف القبو الأخضر

يضم المتحف عددا كبيرا من المخطوطات النادرة والكنوز الثمينة ربما تكون إحداها كون أعمدة المتحف مصنوعة من المرمر الخالص فضلا عن قبته الخضراء الشهية التى تضم ألاف الكنوز والمخطوطات ، يوجد المتحف فى مدينة درسدن ويرجع لعام 1723 .

حديقة الديناصورات في دريسدن

يزور حديقة الديناصورات الكبير والصغير معا حيث تحتوي الحديقة على بعض من رفات الديناصورات التى انقرضت منذ فترات طويلة ولا سيما تلك الديناصورات التى كانت موجودة خلال فترة العصر الحجري .

حدائق ملوك هانوفر

وتجمع هذه الحدائق بين الحدائق النباتية والحيوانية وكذلك بيت للنخيل فقط وغابة تسقط فيها الأمطار دائما وتعود الحديقة الى عام 1666.

منتزه دينو بارك مونشي هاجن

يقدم هذا المنتزه نماذج للحيوانات المختلفة ولكن بحجمها الطبيعى مثل النمور والديناصورات وغيرها من الحيوانات التى تعتبر رؤيتها فى الحقيقة أمرأ صعب الحدوث كما يضم المنتزه أكثر من 200 تمثال سواء لحيوانات العصور الأولى أو الإنسان البدائي .

متحف مرسيدس بنز شتوتغارت

أهم ما يميز المتحف كونه يعرض السيارات المختلفة من 120 عاما وهم 160 سيارة لن تجدها إلا هناك .

الغابة السوداء فى نفس المدينة

تقع الغابة السوداء بالقرب من بحيرة كونستانس كما توفر الغابة عددا من الأنشطة منها شراء عسل الغابة وتناول الكعك الخاص بالغابة السوداء فقط .

متحف شتوتغارت للفن

يتميز المتحف بتصميمه المعمارى الفريد الذى تم على يد المعماري الشهير هاشيرو جيهيل حيث تم تصميم المتحف على شكل مكعب على مساحة أكثر من 5000 متر مربع فضلا عن احتواء المتحف على عددا من القطع الأثرية النادرة من أهمها مجموعات الفنان الألماني الشهير أوتوديكس.

برج الراين

يرجع بناء البرج إلى عام 1979 وذلك من أجل المراقبة ولاسيما عقب أزمات الحربين العالميتين الأولى والثانية كما يصل ارتفاع البرج إلى 240 مترا ونصف .

متحف لوبيكي في دوسلدورف

ما يميز هذا المتحف تحديدا كونه يضم عددا من الكائنات المائية ونهر التمساح وعدد كبير من الفراشات والحشرات فضلا عن نباتات تم تجميعها من الأمازون والمناطق القطبية الشمالية .

أفضل الفنادق في ألمانيا

  • فندق هوتل إنديجو برلين ويقع على طريق – أليكساندر بلاتز ويصل سعر اليلة الواحدة للفرد حوالى 3000 جنيه مصرى .
  • فندق جراند هوتيل هيزسشاي هوف ويقع فى 40 فردريش ايبرت فرانكفورت ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 2500 جنيه مصرى .
  • فندق أوتيل دريسدن باي بارك بلازا ويقع في 33 اوسترا إلى ساكسونيا دريسدن ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 3500 جنيه مصرى .

أفضل المطاعم في ألمانيا

  • مطعم جلاس يقع فى آوه لا ينستر ١٩٥, برلين يعتمد هذا المطعم على الوجبات المتنوعة الصغيرة الحجم .
  • مطعم ام شيفشين يقع في كايزر ويثير ماركت 9, دوسلدورف ويقدم المأكولات من المطعم الإيطالى والفرنسى .
  • مطعم كلاسيكو يقع في ويست إند 75, فرانكفورت ويقدم الطعام المحلى الخاص بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *