ابحث في الموقع

معلومات وصور السياحة في ألمانيا 2024

معلومات وصور السياحة في ألمانيا 2024

ألمانيا تلك الدولة التي عانت ويلات الحرب العالمية ولا سيما الثانية حيث كان سور برلين الذي يفصل شرق ألمانيا عن غربها مصيبا شعبها بالحزن ولكنها تجاوزت الأزمة واستطاعت بقوة شعبها التوحد من جديد وبدأ أي عدو ، تمتلك ألمانيا عددا هاما من المعالم السياحية سواء تلك التي تعود لزمن الحرب العالمية أو الفنية أو المعالم السياحية الطبيعية فضلا عن المعالم المستخدم فيها وسائل التكنولوجيا الحديثة .

صور السياحة في ألمانيا 2024

قصر نويشفانشتاين المانيا

القطار المعلق في ألمانيا

ترجع تسمية القطار بهذا الاسم نظرا لكونه يسير معلقا عبر طريق سكك حديدة حيث يكون القطار أسفل خطوط السكك الحديدية وليس العكس ويرجع القطار إلى عام 1900 ميلادية .

ميناء مدينة هامبورغ

تشتهر مدينة هامبورغ بمينائها الخلاب حيث تستطيع أن ترى المياه الزرقاء الجميلة وتنتشر فيها البواخر والمراكب الملونة الجميلة كما تستطيع الاستمتاع برحلة في إحدى الباخرات .

سور مدينة برلين

من أشهر معالم السياحة في ألمانيا إنه الأشهر في تاريخ ألمانيا بشكل عام وبرلين بشكل خاص جدير بالذكر أنه قبل عشرون عاما كان سور برلين يفصل بين شرق ألمانيا وغربها ولكن تم هدم السور في إشارة واحدة على قوة الشعب الألماني ووحدته.

مبنى الرايخستاغ

كان مبنى الرايخستاغ هو مبنى البرلمان الألماني في العام 1933 حتى العام 1999 ليتحول بعدها لمزار سياحي كبير يدل على عظمة وقوة ألمانيا .

بوابة براندنبورغ

ترجع شهرة هذه البوابة كونها سجلت أحداث الحرب الباردة التي دار بعضا منها على أراضي ألمانيا في وقت كان سكان ألمانيا الشرقية منعزلين عن نظرائهم الغربيين .

ناطحات مدينة فرانكفورت

تشتهر المدينة بناطحات السحاب المنتشرة على أرضها حيث وصل عددها إلى أكثر من 500 ناطحة سحاب كما تجد في فرانكفورت التعدد في الجنسيات الذى يتيح فرصا أفضل للتعرف على الثقافات المختلفة ،حيث توجد الأتراك والجنسيات الأخرى فضلا عن الألمان أنفسهم.

مدينة ميونيخ

إذا كنت من محبى الفن والغناء الأوبرالي تستطيع الذهاب إلى ميونيخ حيث المسارح العديدة ودار الأوبرا ودور السينما الكثيرة .

قلعة هايدلبرغ

تقع القلعة في وادى نيكار وتم إنشاء القلعة في الفترة بين 1398 و 1410 بناء ا على أمر روبرشت الثالث حيث أمر ببناء القلعة كحصن لحماية البلاد من الأعداء ، تتمتع القلعة بحديقة مقابلة لها بها أفضل وأجمل النباتات على الإطلاق فضلا عن عدد كبير من التماثيل خاصة تمثال الأب الراين نسبة إلى النهر الرئيسي في ألمانيا الراين .

قصر نويشفانشتاين

يرجع بناء القصر للملك الثاني ملك بافاريا او “الملك لودفيغ المجنون” وترجع تسمية الملك بهذا الاسم لكونه صرف أموال طائلة على بناء القصور .

وما شابه ذلك في ألمانيا والقصر بشكل عام استغرق بنائه قرابة السبع عشرة عاما ويقع القصر بالقرب من قصر نويشفانشتاين الذي بناه والد لودفيغ الثاني في جنوب ألمانيا ، جدير بالذكر أن كلمة نويشفانشتاين تعنى حجر البجع الجديد”.

قصر نويشفانشتاين المانيا

تسوغ شبيتسه

يوجد في جنوب القمة الكبيرة عدد من الكهوف والمساقط التي تضم أكبر ثلجتين في ألمانيا وهم المثلجة الشمالية و“هولنتال فرنر” واللتان يغطيهم الجليد طوال العام تقريبا ، يصل ارتفاع التلة حوالي 2962 متر فوق سطح البحر وتقع على الحدود بين ألمانيا والنمسا.

تسوغشبيتسه

بحر وادن

تم إدراج المنطقة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 2009 لما توفره من نظام بيئي مميز للغاية حيث الكثبان الرملية والمياه الضحلة الرميلة والمروج البحرية .

وقنوات المد والمرتفعات الرملية وغيرها من صور الطبيعة مما جعل المنطقة يسكنها العديد من الحيوانات من مختلف الفصائل فضلا عن وجود 12 مليون من الطيور ، تقع منطقة بحر ودان في جنوب شرق بحر الشمال في أوروبا.

منطقة بحر وادن

أوروبا بارك

اهم معلم السياحة في المانيا تدير تلك المدينة المميزة عائلة ماك تلك العائلة التي قامت بإنتاج العربات من عام 1780 وعجلات السيرك عام 1880 ويصل عدد الألعاب الموجودة داخل المدينة .

ما يقرب من 12 أفعوانيه تناسب مختلف الأعمار مما جعلها أكبر المنتزهات الترفيهية في ألمانيا وثاني على المستوى العالم بعد ديزني لاند باريس ، تقع المدينة في قرية رست، جنوب غرب ألمانيا.

كاتدرائية كولونيا

وضعت منظمة اليونسكو عام 1996 كاتدرائية كولونيا على رأس قائمة مناطق التراث العالمي نظرا لما تتمتع به من مكانة خاصة وتصميم متميز حيث تستطيع أن ترى برجي الكاتدرائية وهما مرتفعان في سماء كولونيا بارتفاع يصل إلى 157 مترا.

كولونيا

قصر سانسوسي أو شلوس سانسوسي

اعتبرت اليونسكو القصر موقعا للتراث العالمي بعمارته الفريدة التي تجمع ما بين عمارة القرون الثامن عشر في جميع قصور أوروبا ، بنى القصر الملك فريدريش العظيم ملك بروسيا في الفترة من 1745 وحتى عام 1747 ولكن القصر بطبيعة الحال شهد العديد من التوسعات .

قصر سان سوسي

جدار برلين

انه المعلم الأشهر في ألمانيا وهو الشاهد الأول على تاريخ ألمانيا منذ بداية الحرب العالمية الثانية حيث تم بناء الجدار في عام 1961 يفصل بين مدن ومقاطعات ألمانيا بعد احتلالها من قبل عدة دول أجنبية إثر الحرب العالمية الثانية لكن تم عمل فتحة في الجدار في عام 1989 حتى تم هدمه بالكامل .

جدار برلين قديما

شاهد ايضا: صور ومعلومات عن مسجد كوتا كينابالو

متحف بيرغامون

استغرق بناء المتحف ما يقرب من عشرين عام حيث بدأ العمل فيه في عام 1910 وانتهت في عام 1930 ، والمتحف صمم على الطراز الكلاسيكي القديم ويضم العديد من اللوحات الفنية والآثار والمنحوتات التي تعود لأكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد

المتحف مكون من طابقين فضلا عن طابق تحت الأرض ، ونظرا لتصميم المتحف ومقتنياته الفريدة فقد أدرجته منظمة اليونسكو المتحف على لائحة التراث العالمي عام 1999 ويوجد المتحف في جزيرة المتاحف على ضفاف نهر شبريه.

متحف بيرغامون

قصر ليندرهوف

شيد القصر الملك لودڤيگ الثاني والقصر مصمم على الطراز العربي المغربي الذي لطالما جذب الملايين من الأوروبيين على مختلف العصور ، يقع المتحف في جنوب غرب پاڤاريا.

قصر ليندرهو

بحيرة كونستانس

تعرف البحيرة أيضا باسم “بودنسي”، تبعا للغة الألمانية أهم ما يميز البحيرة كونها تجمع بين أهم ثلاث مدن سياحية في أوروبا وهما ألمانيا وسويسرا والنمسا حيث توفر جولة القارب في البحيرة فرصة المرور بالمدن الثلاثة في الجولة الواحدة .

حديقة العظمة في مدينة دريسدن

تجمع الحديقة بين النباتات والحيوانات حيث تنقسم إلى جزء ملئ بالمساحات الخضراء والنباتات المختلفة وكذلك جزء آخر وهو الأكبر يضم عددا من الحيوانات التي تجذب ملايين السياح سنويا .

وادى قلبه دريسدن

يجمع وادى إلبه دريسدن بين الحدائق المورقة والمساحات الخضراء والفيلات القديمة التي تتميز بتصميمات معمارية خلابة تعود إلى القرن التاسع عشر الأمر الذى دفع منظمة اليونسكو لإدراج الوادي ضمن مناطق التراث العالمي .

متحف القبو الأخضر

يضم المتحف عددا كبيرا من المخطوطات النادرة والكنوز الثمينة ربما تكون إحداها كون أعمدة المتحف مصنوعة من المرمر الخالص فضلا عن قبته الخضراء الشهية التي تضم ألاف الكنوز والمخطوطات ، يوجد المتحف في مدينة درسدن ويرجع لعام 1723 .

حديقة الديناصورات في دريسدن

يزور حديقة الديناصورات الكبير والصغير معا حيث تحتوي الحديقة على بعض من رفات الديناصورات التي انقرضت منذ فترات طويلة ولا سيما تلك الديناصورات التي كانت موجودة خلال فترة العصر الحجري .

حدائق ملوك هانوفر

وتجمع هذه الحدائق بين الحدائق النباتية والحيوانية وكذلك بيت للنخيل فقط وغابة تسقط فيها الأمطار دائما وتعود الحديقة الى عام 1666.

منتزه دينو بارك مونشي هاجن

يقدم هذا المنتزه نماذج للحيوانات المختلفة ولكن بحجمها الطبيعي مثل النمور والديناصورات وغيرها من الحيوانات التي تعتبر رؤيتها في الحقيقة أمرأ صعب الحدوث كما يضم المنتزه أكثر من 200 تمثال سواء لحيوانات العصور الأولى أو الإنسان البدائي .

متحف مرسيدس بنز شتوتغارت

أهم ما يميز المتحف كونه يعرض السيارات المختلفة من 120 عاما وهم 160 سيارة لن تجدها إلا هناك .

الغابة السوداء في نفس المدينة

تقع الغابة السوداء بالقرب من بحيرة كونستانس كما توفر الغابة عددا من الأنشطة منها شراء عسل الغابة وتناول الكعك الخاص بالغابة السوداء فقط .

اقرأ ايضا: صور ودليل السياحة العلاجية في المانيا

متحف شتوتغارت للفن

يتميز المتحف بتصميمه المعماري الفريد الذى تم على يد المعماري الشهير هاشيرو جيهيل حيث تم تصميم المتحف على شكل مكعب على مساحة أكثر من 5000 متر مربع .

فضلا عن احتواء المتحف على عددا من القطع الأثرية النادرة من أهمها مجموعات الفنان الألماني الشهير أوتوديكس.

برج الراين

من أشهر معالم السياحة في ألمانيا يرجع بناء البرج إلى عام 1979 وذلك من أجل المراقبة ولاسيما عقب أزمات الحربين العالميتين الأولى والثانية كما يصل ارتفاع البرج إلى 240 مترا ونصف .

متحف لوبيكي في دوسلدورف

ما يميز هذا المتحف تحديدا كونه يضم عددا من الكائنات المائية ونهر التمساح وعدد كبير من الفراشات والحشرات فضلا عن نباتات تم تجميعها من الأمازون والمناطق القطبية الشمالية .

أفضل فنادق السياحة في ألمانيا

  • فندق هوتل إنديجو برلين ويقع على طريق – أليكساندر بلاتز .
  • فندق جراند هوتيل هيزسشاي هوف ويقع في 40 فردريش ايبرت فرانكفورت .
  • فندق أوتيل دريسدن باي بارك بلازا ويقع في 33 اوسترا إلى ساكسونيا دريسدن .

أفضل مطاعم السياحة في ألمانيا

  • جلاس يقع في آوه لا ينستر ١٩٥, برلين يعتمد هذا المطعم على الوجبات المتنوعة الصغيرة الحجم .
  • ام شيفشين يقع في كايزر ويثير ماركت 9, دوسلدورف ويقدم المأكولات من المطعم الإيطالي والفرنسي .
  • كلاسيكيو يقع في ويست إند 75, فرانكفورت ويقدم الطعام المحلى الخاص بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط .

إغلاق