التخطي إلى المحتوى
كيفية معرفة امكانيات اللاب توب
امكانيات اللاب توب

كيفية معرفة امكانيات اللاب توب عبر موقع محتوى، يعد اللاب توب احد الأجهزة الإلكترونية الهامة التى لا غنى عنها عند عدد كبير من الناس، حيث يمكن استخدامه فى فى العمل او مع الأصدقاء أو أثناء الدراسة  وأيضا للتسلية والترفية وذلك لسهولة حمله فى أى مكان.

يحتوى على بطارية تعمل لعدة ساعات ويمكن إعادة شحنها مرة أخرى بإستخدام الشاحن الخاص به، كما يمكن الإتصال بالإنترنت بإستخدام شبكة الواى فاى او بإستخدام فلاشات الإنترنت المختلفة، ولكن يجهل معظم الناس امكانيات ومواصفات اللاب توب ويستخدمونه بدن الإهتمام بمعرفة تفاصيلة، لذلك دعونا نتحدث معكم خلال السطور التالية عن امكانيات اللاب توب بالتفصيل.

امكانيات اللاب توب

امكانيات اللاب توب

والجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من مستخدمى أجهزة اللاب توب بأنواعها المختلفة لا يعرفون مواصفات الجهاز الذى يتم التعامل معه، فهناك بعض الأعمال تتطلب أجهزة معينه من الأجهزة ولا يمكن العمل على أى جهاز وخاصة العمل على برامج كثيرة كبيرة الحجم، وبالتالى يحتاج المستخدم إلى جهاز بمواصفات وامكانيات عالية الأداء، لذا يجب التعرف على كيفية تحديد نوعية الجهاز.

1- المعالج ( CPU )

يعد المعالج أحد الاجزاء المهمة فى اللاب توب والذى يتم تحديد سرعته بناءا عليه، حيث يتوفر بنوعين هما ( AMD ) و ( Intel )، كما تعتمد قوة المعالج على عدد الأنوية فمنها ثنائى النواه ورباعى النواه.

2- الرامات( RAM )

تتعلق سرعة وأداء الجهاز بالرامات او ذاكرة الوصول العشوائى، فكلما زاد عدد الرامات زاد تحسين الجهاز وأصبح قادر على تشغيل البرامج الكبيرة.

3- كارت الشاشة

يعد كارت الشاشة مسئول عن تشغيل الألعاب والأفلام، حيث يتوفر منه نوعين أحدهما متصل والأخر منفصل والتى تجعل سرعة الشاشة أعلى.

4- الهارد او الذاكرة

هو المسئول عن تخزين الملفات والمعلومات عليه.

5- الوصلات

تعد الوصلات عبارة عن المداخل التى توجد فى أى جهاز توجد فى أجهزة اللاب توب فتحات لل( USB ) .

6- البطارية

لا يعمل اللاب توب بدون استخدام البطارية، حيث تعتبر جيدة عندما تعمل لمدة 3 أو 6 ساعات على الأقل، ولكن يجب العلم أنه كلما زاد حجم الشاشة زاد استهلاك البطارية.

7- الشاشة

توجد أنواع مختلفة من الشاشات سواء ( HD) و شاشات ( Full-HD ) .

8- نظام التشغيل

تتوفر العديد من انظمة التشغيل للاب توب، حيث يعد نظام الويندوز من أكثر الأنظمة استخدامها، ويوجد أيضا لينكس وماكنتوش.

كيفية معرفة امكانيات اللاب توب

  • يتم الضغط على كلمة أبدأ أو Start وكتابة كلمة ( RUN ) فى البحث.
  • ثم يتم كتابة ( DXDIAG ) والضغط على كلمة موافق.
  • وبعد ذلك ستظهر لك نافذة بها كافة البيانات التى تخص اللاب توب.

أجزاء الحاسوب المكتبى والمحمول

اجزاء الحاسوب

يحتوى الحاسوب بصفة عامة على اجزاء برمجية والتى تتمثل فى نظام التشغيل والبارمج والتطبيقات، وأجزاء مادية وهى عبارة عن أجهزة الإدخال، الإخراج، وحدات المعالجة ووحدات الإدخال وهى لوحة المفاتيح، الميكروفون، الفأرة، وحدة الإسطوانات، الشاشة، السماعات، الطابعة، ذاكرة الوصول العشوائى، ذاكرة القراءة وذاكرة الكاش.

يسرنا أن تشاركونا أرائكم فى الموضوع بالتعليق على المقال.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن