التخطي إلى المحتوى
بريجناكير Pregnacare مكمل غذائى للحوامل
مكمل غذائى للحوامل

بريجناكير Pregnacare مكمل غذائى للحوامل عبر موقع محتوى, يستخدم هذا الدواء مكمل غذائي للحوامل حيث يوجد فيه الكثير من الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم حيث يكون من أفضل الفيتامينات الهامه للمرأة خاصة أثناء الحمل بسبب احتوائه على فيتامين ب1 وأيضا فيتامين ب2 ويحتوي على حمض الفوليك بالإضافة إلى وجود فيتامين ج ،د، ه حيث يحتوي على المغنيسيوم والحديد والزنك.

ويوجد في هذا العقار نسبة كافية من حمض الفوليك التي يحتاجها جسم المراه الحامل و التي يمكن أن تستخدم عند بداية الحمل وعند انتهاء الاسبوع الثاني عشر من الحمل  حيث يعمل على حماية الجنين من التشوهات وكذلك يعمل على نمو الأنسجة أثناء فترة الحمل.

وقد أكد الأطباء ضرورة تناول حمض الفوليك بشكل دائم حتى حدوث الحمل، يجب تناول الحديد أثناء فترة الحمل لأنه مهم جدا لصحة الجنين ويعمل على تغذيتها ويعمل ايضا على حماية الأم بشكل كبير.

مكمل غذائى للحوامل

دواعي الإستعمال لدواء بريجناكير 

  • يتم استخدام هذا الدواء في الحمل بسبب احتوائه على حمض الفوليك الذي يعمل على حماية الجنين من التشوهات الخلقية التي تحدث في الأجنة و كذلك يعمل على توزيع الحديد في كل أنحاء الجسم.
  • يوجد في هذا الدواء فيتامين د  الذي يعمل على تقوية عظام الأطفال والجنين.
  • يتم استخدامه في تقوية المناعة في جسم الانسان ويعمل أيضا على التئام الجروح بشكل كبير وذلك يكون بسبب وجود فيتامين ج.
  • يقوم فيتامين ب12  بالعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء ثم بعد ذلك يقوم بتحويلها إلى دهون وبروتينات الطاقة التي يحتاجها الجسم،  ويستخدم في عدم الاصابة بالانيميا لهذا يلزم استخدام طوال فترة الرضاعة والحمل.
  • عند استخدام هذا الدواء يعمل على منع حدوث الولادة المبكرة بسبب احتوائه على مادة المغنيسيوم التي تعمل على نمو الجهاز العصبي الدماغ عند الجنين.

جرعة دواء بريجناكير 

  • يتم أخذ كبسولة واحدة بعد تناول الاكل و يجب الابتعاد عنه بعد تناول وجبة الإفطار.
  • ينصح الاطباء باستخدام هذا الدواء قبل حدوث الحمل بثلاثة أشهر حتى يساعد على تقليل الإحساس بالقيء والغثيان الذي يحدث في فترة الحمل، حيث يوجد فيه حمض الفوليك الذي يعمل على تجنب الإصابة بتشوهات خلقيه في الاجنة اثناء الحمل.

الآثار الجانبية لدواء بريجناكير

عند استخدام هذا الدواء لا يتسبب في حدوث آثار جانبية حيث يكون آمن تماما ولا تسبب في حدوث خطا أو مضاعفات على  صحة الإنسان عند تناوله.

جرعة دواء بريجناكير 

موانع الإستعمال دواء بريجناكير 

يعتبر هذا الدواء آمن عند استخدامه في الرضاعه الطبيعيه أو عند الحمل ولكن تجنب تناول هذا الدواء عند وجود مضادات التخثر مثل الوارفارين، ويلزم مراجعة الطبيب المعالج بسبب وجود  فيتامين ك، حيث تتفاعل هذه الأدوية مع بعضها لهذا يمنع استخدام هذه الأدوية مع بعضها.

سعر دواء بريجناكير Pregnacare

يتوفر هذا الدواء  في الأسواق السعودية بسعر 20 ريال سعودي.

موقع محتوى غير مسئول عن تناول العقار بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن