التخطي إلى المحتوى

رؤية الصلاة في المنام عبر موقع محتوى, هي واحدة من الرؤى التي يحمد رؤيتها في المنام خاصة إذا كانت صحيحة وكاملة الأركان، كما تدل الصلاة في المنام على الخير الكثير وعلى الأمانة وعلى تدين الشخص وتقربه من الله سبحانه وتعالى، وقد تدل الصلاة في المنام أيضا على قضاء الدين، ولكن يختلف ذلك حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص أداء الصلاة في منامه.

الصلاة في المنام

تفسير الصلاة بالمنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يصلي ويبكي في صلاته ويتضرع إلى الله، فإن تفسير هذه الرؤية يدل على التقرب من الله وعلى الخلاص من الهموم والأحزان حيث أنها بها بشرة خير بفك الكرب وانفراج الأزمات، أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يصلي وهو مريض دل ذلك على خوف الشخص من ذنوبه والرغبة في التوبة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى.

رؤيا الصلاة في المنام للرجل

إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بأداء الصلوات بداخل المسجد فإن هذه الرؤية تدل على اقتراب تحقيق الأحلام والطموحات التي يهدف إليها الشخص الرائي في حياته، إما إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بصلاة الظهر في جماعة دلت هذه الرؤية على الخلاص من الديون التي تقع على كاهل الشخص الرائي.

إذا رأى الرجل في منامه أنه يصلي بالنساء فإن هذه الرؤية تدل على تولي الشخص الرائي منصب الولاية على قوم ولكنهم قوم ضعاف، إما إذا رأى أنه يصلي بالنساء فوق سطح بيته فإن هذه الرؤية تدل على حسن سمعة هذا الشخص وسط قومه.

رؤية الصلاة بالمنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بأداء الصلاة ويستغفر عن يمينه فإن هذه الرؤية تدل على أن الشخص الرائي هو شخص مستجاب الدعوة، أما إذا رأى أنه يصلي في بستان فإن هذه الرؤية تدل على إن الرائي شخص دائم الاستغفار.

إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بإقامة الصلاة في منامه فإن هذه الرؤية تدل على أن الشخص الرائي بحاجة إلى التقرب من الله وإلى إجراء تغييرات إيجابية في حياته من اجل أن يتقرب من الله سبحانه وتعالى.

تفسير الصلاة في منام المرأة

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت المرأة في منامها أنها تقوم بأداء الصلاة في الحرم فإن هذه الرؤية تدل على أنها سوف تحقق ما تتمناه وما تبحث عنه من أهداف وطموحات، وإذا كانت السيدة لا تنجب فإن هذه الرؤية تدل على إنها سوف تنجب عن قريب.

أما إذا رأت السيدة في منامها أنها تقوم بالصلاة مع زوجها فإن هذه الرؤية تدل على القرب والود بينها وبين زوجها وتدل هذه الرؤية على صلاح الأحوال والسعادة في الحياة.

يسرنا أن نتلقي استفسارتكم بخصوص الاحلام، ويتم ترك تعليق أسفل المقال وسوف يتم الرد عليه فورا.

التعليقات

  1. حلمت اني ابحث عن مكان للصلاه واردت اقامه الصلاه ولكن ارضيه كانت متسخه ربما مياه بول وكان امامي اختي وشاب عريس لها مع ان اختي عذابيه وكان ظلام بالمكان لا اتذكر الحلم الكمالي

  2. رأيت أني أصلي مع الجماعة في المسجد. ورأيت في نفس الليلة بأني ذاهب إلى المسجد لأداء الصلاة ورأيت شخصا اسمه فيصل. (كتبت الرؤيا في قسم آخر لكن فيما بعد اكتشفت أن هذا هو القسم الذي له علاقة بالرؤيا).

  3. رأيت في المنام : اني جالس في مكان مظلم ولا أري شئ وفجأة سمعت صوت الحبيب المصطفي صل الله عليه وسلم يتحدث الي وقال سأبعت لك من يأتي بك الي الجنة عندي ورأيت طائر اسود عظيم وحملني الطائر بمخالبة وادخلني الجنة ومن ثم رأيت الحبيب الهاشمي المصطفي محمد صل الله عليه وسلم . وقولت له انا تعبان يا سيدنا النبي ثم قال لي هترتاح الآن وادخلني بيدة في جزع شجرة شربت منها بيدية الشرفتين مثل الإيمان من جوة الشجرة انا الاول وبعدي كانت وطفلة 10 سنوات عمرها وبعد هذا قال لي نام تحت هذه الشجرة فنمت نوم لم انامه في حياتي من روعتة وبعد ما صحيت ولم أجده فسألت عليه الجنه فقالت انه يصلي وودتني علي المكان الذي يصلي به وبعد ان افرغ صلاتة ذهب قال لي اجلس جنب الحوض ولا تشرب وهو كان يقراء القرءان الكريم وأمامه طفلين كانوا شداد الجمال ويقرأ عليهم القرآن ويعلمهم ثم نظر
    صل الله عليه وسلم لي وقال اشرب شربت من الحوض وقال لي انت هترجع الآن فبكيت وقولت لا اريد ان ارجع الي الدنيا تاني وبكيت له قال لي صل الله عليه وسلم ان شاء الله بعد موتك ستأتي الي هنا . ولكن حافظ على صلاتك واقرأ سورة البقرة كل يوم . انا كنت مريض بمرض روحاني ولما صحيت ذهب هذا المرض والحمد لله والبركة من الله ورسوله الكريم
    ارجو التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *