التخطي إلى المحتوى

أفضل لغات البرمجة في سوق العمل عبر موقع محتوى، يجد عدد كبير من مطورى البرامج صعوبة فى معرفة اللغات البرمجية التى يمكن تعلمها، فالبفعل لا توجد قائمة محددة بلغات البرمجة التى يمكن اتباعها للدخول فى هذا المجال ولكن هناك بعض الوسائل التى يمكن استعمالها لتحديد لغة البرمجة المناسبة وذلك عن طريق تحديد المجال الذى ترغب العمل فيه مثل العمل فى الشبكات، سطح المكتب، تطبيقات الهاتف وغيرها من المجالات المختلفة، لذلك دعونا نتطرق معكم اليوم فى الحديث حول توضيح لغات البرمجة المطلوبة بقوة.

لغة Java ( جافا )

 لغة Java ( جافا )

تعتبر لغة جافا للبرمجة من أكثر اللغات المعروفة على مستوى العالم، حيث يرجع ابتكارها إلى شركة Sun Microsystems فى بداية التسعينات، حيث يتم استخدام هذه اللغة فى العديد من المجالات المختلفة مثل سطح المكتب، الشبكات ، التطبيقات وغيرها، كما انها تعد من اللغات الأكثر صعوبة وتحتاج إلى أناس متخصصين لتعليمها، بالإضافة إلى تكريس المزيد من الوقت لها حتى يتم اتقان تعلمها بدقة.

 لغة Python ( البايثون )

والجدير بالذكر ان لغة البايثون من لغات البرمجة الهامة، فقد تم ابتكارها فى أواخر الثمانينات ويمكن للمطورين استخدامها لتحليل العديد من التعليمات المبرمجة، فهى من اللغات البسيطة والسهلة عكس اللغة السابقة، لذلك يلجأ إليها عدد كبير من هواه الدخول فى عالم البرمجيات لسهولة استخدامها بدون تعقيد.

 لغة  C وC++

 لغة  C وC++

ومن جانبه تم ابتكار لغة C لتصبح أحد اللغات التى تعمل على نظام التشغيل يونكس، فقد ظهرت فى أوخر الستينات ومازالت معروفة حتى الأن، أما عن لغة C++ فقد تم تطويرها من لغة C، فهى من اللغات المرنة والتى حققت شهره كبيرة على مستوى العالم.

شاهد أيضا:

 لغة JavaScript ( جافا سكريبت )

تم ابتكار لغة JavaScript ( جافا سكريبت ) لجعل محتوى صفحات الويب أكثر ديناميكية وتفاعلا، فقد تم تطويرها على يد شركة ”نتسكايب “و أيضا Sun Microsystems عام 1990، كما انها من اللغات التى حققت انتشارا كبيرا على مستوى العالم وتستخدم فى العديد من المجالات المختلفة ويوجد اقبال كبير عليها فى سوق العمل لسهولتها وبساطتها.

 لغة Ruby ( روبي )

تعد  لغة Ruby ( روبي ) أحد اللغات البسيطة والسهلة التى يمكن تعلمها واستخدامها فى سوق العمل بكل سهولة، حيث تم ابتكارها على يد يوكيهيرو ماتسوموتو” عام 1993 وذلك لتطوير لغة البرمجة بطريقة يمكن قرائتها بسهولة، كما تركز على كافة احتياجات الإنسان بدلا من الحاسوب، وتتميز بأنها تتمتع بصيغ واضحة ومفتوحه المصدر.

ومن هنا توصلنا معكم إلى نهاية حديثنا اليوم حول هذا الموضوع، فقد وضحنا لكم خلال السطور السابقة أفضل لغات البرمجة التى يمكن تعلمها واستخدامها فى سوق العمل، حيث نتمنى أن تشاركونا أرائكم وخبراتكم السابقة فى هذا المجال من خلال التعليق على المقال.

وعند الإستفسار عن أى معلومة شاركونا أسئلتكم وسوف نوافيكم بالرد على الفور كما عودناكم فى كافة المقالات السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *