تفسير رؤية الضرب في المنام او الحلم لابن سيرين

أ / هدير سعيد

الضرب هو يعتبر أداه من ضمن الأدوات التي يعبر بها كل شخص عن غضبه وانفعاله الشديد،  ولكن هي أداة غير مستحبة وتحمل بداخلها الكثير من المشاكل ولذلك قد يرى الشخص منامه أنه ينضرب من البعض من الأشخاص ولذلك سوف يشعر بالانزعاج والقلق والتوتر ولذلك هم يقومون بالبحث عن تفسير لهذه الرؤية

تفسير رؤية الضرب في المنام لابن سيرين

  • يوضح ابن سيرين عن تفسير حلم الضرب في تفسير أحلامه أنه إذا رأي الشخص في منامه شخص ما يضربه بالسيف فقد تشير هذه الرؤية علي تحسن أحوال الرائي للأفضل والاحسن، بينما رؤية الضرب على الظهر فقد تشير علي سداد الدين عن قريب.
  • وأما إذا رأي الشخص في منامه أنه يركب الدابة ويقوم بضربها فقد تدل هذه الرؤية علي معاناه الرائي الشديدة من الفقر .
  • وعندما يرى الشخص في منامه أنه يضرب من الأشخاص الذي يحيطون به فقد تدل هذه الرؤية على مواجهة الرائي الهموم والمشاكل في حياته، بينما رؤية الضرب على البطن من قبل شخص ما فقد تدل هذه الرؤية على حصول الرائي الكثير من الخير والرزق والمال.

تفسير رؤية الضرب على الوجه في المنام

الضرب في المنام

  • يقول فقهاء تفسير حلم شخص يضربني على وجهي أنها تدل على أن هناك حالة من التغيير الشامل التي سوف تحدث في حياة هذا الشخص في الواقع.
  • وإذا رأى الشخص في منامه أنه ضرب على وجهه من قبل أحد الأشخاص المسئولين عنه في العمل دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى مساعدة كبيرة سوف تنقله نقلة كبيرة في حياته.

تفسير الضرب على الوجه في المنام للعزباء

  • يقول ابن سيرين في تفسير حلم الضرب على الوجه.
  • أنها تقوم بالضرب على خدها والصراخ فإن هذا يدل على أن هذه الفتاة سوف تتعرض إلى ظلم شديد في حياتها من قبل بعض الأشخاص المحيطين بها.
  • ويدل أيضاً على أن هذه الفتاة سوف يتقدم لها شخص على خلق من أجل خطبتها ولكنها سوف ترفضه وسوف تندم بعد ذلك.

تفسير رؤية ضرب الأب لابنته في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام عن رؤية الأب يقوم بضرب ابنته في المنام دل ذلك على أن هذا الشخص يسعى من أن يزوج ابنته وهي ترفض.
  • أما إذا كانت ابنته متزوجة دل ذلك على أنها سوف تتعرض إلى كثير من المشاكل مع زوجها في المستقبل وأن والدها سوف يتدخل من أجل حلها.

تفسير رؤية الضرب في المنام للعزباء

هناك الكثير من الدلالات لرؤية الضرب في منام العزباء

الفتاة العزباء التي ترى في منامها شخص مجهول ضربها على يدها بيده فهي بشرى سارة لها بقرب زواجها من هذا الشخص وسوف تعيش معه حياة سعيدة مليئة بالسعادة والسرور، وأما إذا رأت شخص ما يضربها علي وجهها فقد تدل هذه الرؤية علي معاناتها الصعبة من فشل في علاقتها.

تفسير الضرب في المنام للحامل

هناك الكثير من الدلالات لرؤية الضرب في منام الحامل

المرأة الحامل الذي ترى في منامها أن زوجها يضربها كثيرا وبقوة فقد تدل هذه الرؤية علي قرب ولادتها وسوف يرزقها الله بمولود أنثى جميلة، بينما رؤية شخص غير زوجها يضربها فقد تدل علي ان الله سوف يهب لها مولود ذكر.

اقرأ أيضا: أشهر التفسيرات عن رؤية الضرب على البطن 

تفسير رؤية الضرب في المنام للرجل

  • عندما يرى الرجل في منامه أن الحاكم يقوم بضربه بالحديد علي يده فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق والمال الكثير القادم له.
  • إن رؤية شخص ما يقوم بضربه بالسيف فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي الشديدة من الخسائر، وعندما يرى في المنام أنه يلتقي صفعة على وجهه فقد تشير هذه الرؤية على حصول الرائي فرصه عمل جديده سوف يحصل من خلالها على أعلي المناصب والمراكز.

تفسير رؤية الضرب في المنام للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة التي ترى في منامها شخص ما يضربها بالسيف فقد تشير هذه الرؤية علي تحسن أحواله للأفضل والاحسن، وتشير أيضا علي مدي استقرار حياتها الزوجية، وعندما ترى شخص متوفي يضربها فقد تشير هذه الرؤية على ارتكاب الذنوب والمعاصي التي تفعلها.
  • وعندما ترى السيدة المتزوجة في المنام العديد من الأشخاص يضربونها علي رأسها فقد تدل هذه الرؤية على تحقيق الأمنيات والأهداف والطموحات التي تريد تحقيقها.

الضرب في المنام

تفسير معني رؤية الضرب في المنام بالعصا

يقول العالم ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه أنه يضرب شخصا آخر بالعصا على رأسه قد تدل على ان الرائي هو متعب كثيرا من عمله وهو يرغب في استقالته من عمله ولا يريد أن يستمر به .

وأما إذا رأي الشخص في منامه ان هناك شخص يضربه بالعصا فقد تدل الرؤية على أن الشخص هو يسعى كثيرا لكي يخرب حياته ويدمرها ويجعلها جحيم.

حلمت اني اضرب شخص اعرفه

يقول فقهاء تفسير الأحلام رؤية ضرب شخص غير معروف في المنام قد تدل على أن هذا الشخص هو يسير في طريق خاطئ وتدل رؤية الضرب له علي الإرشاد والنصح  والابتعاد عن الطريق الخاطئ التي يسير به.

تعرف علي: تفسير رؤية ضرب الابن لأمه أو أبوه في المنام

تفسير حلم ضرب شخص تكرهه

إذا رأي الشخص في منامه إنه يضرب شخص يكرهه بقوة فقد تدل الرؤية على انتصار الرائي على عدو له فهو يدبر له الكثير من المصائب والمكائد ولكن سوف ينجو منه عن قريب .

وأما إذا رأي الشخص في منامه إنه ينضرب من شخص يكره فقد تدل الرؤية علي الكثير من الهموم والمتاعب والمشاكل سوف يعاني منها من وراء هذا الشخص.

تفسير حلم ضرب شخص بالحديد

يقول العالم ابن سيرين رؤية الضرب بالأسلحة أو سيوف من حديد فقد تدل الرؤية علي انتصار الرائي من الأعداء فهم يسببون له الكثير من المصائب والمكائد والمشاكل .

وأما إذا رأي الشخص في منامه إنه يضرب شخص ما بالحديد فقد تدل الرؤية على التخلص من الهموم والعقبات والمشاكل التي يعاني منها الرائي وسوف ينال الكثير من الخير.

تفسير رؤية الضرب في المنام بالحذاء

إذا رأى الشخص في منامه أن هناك شخص يقوم بضربه بالحذاء فقد تدل الرؤية على وجود الكلام الجارح الذي يؤول عن أهله وعنه .

بينما رؤية ضرب شخص أخر بالحذاء فقد تدل على أن الرائي هو يتحدث مع بعض الناس بطريقه معينه وهذه الرؤية هي إنذار للرائي عن توقف هذا الفعل.

تفسير معني ضرب الدابة في المنام

إذا شاهد الشخص في منامه أنه يقوم بضرب دابة يركبها دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من نقص في الرزق

وأنه لن يأكل إلا بعد أن يدعو الله تعالي ويتوسل إليه، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يضرب من قبل الأشخاص دل على خير له ومنفعة إلا إذا رأى الشخص أنه يضرب من قبل الملائكة أو من قبل أحد الأشخاص المتوفين.

شاهد أيضا: تفسير رؤية ضرب زميل في العمل في المنام

تفسير رؤية الضرب على البطن في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أنه يضرب على بطنه دل ذلك على حصول الشخص على مال ورزق كثير أو أنه سوف يرزق بالذرية الصالحة

أما إذا رأى الشخص في منامه أن بطنه تضمر نتيجة لهذا الضرب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من نقص في المال وفي الأولاد.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه بطنه قد شقت وقد تم فتحها وغسلها دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يسير في طريق الهداية وفي طريق الصلاح.

أما إذا شاهد الشخص في منامه أن هناك ورم كبير في بطنه دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من قلة في الرزق وفي صعوبة في الحصول على المال.

رؤية الضرب باليد في المنام

الضرب المنام

  • الضرب باليد في المنام من العلامات التي تشير إلى أن الزوج سوف يعطي زوجته المال الكثير والرزق
  • أو أن رجل سوف يتزوج من المرأة التي ترى الرؤية.
  • وقد يدل الضرب باليد اليمنى إلى المال الذي يتم الحصول عليه من الشخص الذي يضرب الرائي
  • وفي حالة رؤية الضرب بالرجل فسوف يكون علامة على الخير والحصول على المال الكثير من الرائي.
  • فعادة ما يكون الضرب في المنام له دلالة جيدة ولي له أي تأثير سلبي على الواقع
  • وهذا ما تم توضيحه في هذه الرؤى الواضحة والدلالات التي سوف نتعرف عليها، فقد يدل ضرب الرائي رأسه في الحائط على الخير والسعادة
أ / هدير سعيد

التعليقات

  1. ‏السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت كذا حلم بس كله مربوط ببعض
    حلمت اني اكون بعماره واشوف مديري مجتمع بغرفه ما اشخاص واقول بدخل لاكن الباب مقفل وثم اكون عند الجدار واشوف واحد نازل من السلم ويطالع عليا من المرايه وثم اطلع انا وشوي مديري يفتح الباب ويطلع راسه ويشوفني .
    حلمت اني اشوفني بقفل باب مكان عملي لاكن لم يقفل معايه اقفل واحصل لم يقفل وبعدين اشوف معايه طفلة بتروح معايه حصلنا فرده من الجزمه والتانيه لم نحصلها ولون الفرده اصفر.
    وحلمت اني اروح مكان عملي واحصل وحده معايه بالشغل وتطالع عليا بنظره غريبه ثم ترمي لبس زي تقولي يلا شيلي اللبس وبعدها اطلع من المكان واصرخ عليهم وبعدها اشوف مديري يضرب طفله سمراء زيي عمرها سنتين تقريباً واشوفها واقولها من ضربك وتبكي.
    (فعلاً طلعت من شغلي)

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عزباء عمري ٢٩ سنة محافظة على الصلوات المفروضة والسنن الرواتب والأذكار وقيام الليل احيانا حافظة لكتاب الله. رأيت فى المنام انى كنت جالسه في غرفتى وسمعت ابى وامى يتشاجران وقت الفجر على شيء من وجهة نظرى امى كان معها الحق فيه وكان لمصلحه ابى لا أذكر ما هو الان ولعلمى بأن تدخلى سيزيد الأمر سوءا ويسبب لامى الأذى لعلمى بشخصيه وطبيعه ابى الشديده والعنيده ابيت التدخل رغم سماعى لصوت بكاء ونحيب وصراخ امى ولكن فى النهاية لم أستطع التحمل فقلت لو جئت سيتوقف عن الشجار ويستحى امام ابنته ولكن حين أتيت رأيت ابى كأنه يخنق امى ويضربها فى مشهد لم أره من قبل ووجه امى شديد الاحمرار من الضرب والبكاء فقلت بصوت عال وبكاء شديد وكنت ابكى من شده الخوف والصدمة وارتجف فى مكانى أرجوك يا بابا خلاص انا هيحصل ليا حاجه انا مش قادرة استحمل متعملش كده بطنى تحجرت من الخوف متعملش كده وابكى إلى أن ترك ابى امى وظللت أبكى وكان يبرر لي فعلته بتبريرات لامنطقيه وأخبرنا ان امى اضطرته لذلك لانها كانت تجادله وامى لمست بطنى فوجدتها متحجرة من الخوف فأخبرته ان يتوقف عن النقاش وينظر إلى بطنى فاخبرها بصوت عال انه هو كذلك وأننا لا نشعر بما يشعر به وانتهى الشجار وكان قد ظهر اخى الكبير عبد الله واختى الصغرى خديجه التى لا تتدخل غالبا بطبيعتها فى مثل هذه المواقف فى الواقع و بعد فترة وبعد ان هدأ الوضع ذهب ابى بعيدا ليبرر لى فعلته مرة أخرى كما العاده فى الواقع فأخبرته وان كان يا بابا متعملش ف ماما كده قدامنا ع الاقل ده الرسول صلى الله عليه وسلم وصى بالقوارير فظل يتهكم ويتمتم ويقول” القوارير قال “ويسبنى ب يا حيوانه هتفهمى امتى فذهبت بعيدا وقلت لا يا بابا خلاص لو هتشتمنى انا همشى احسن وبالفعل ذهبت للمطبخ حتى يهدأ وينتهى النقاش وإذ باختى الصغيرة تأتى مع امى لتغسل لها وجهها فى المطبخ لان ووجها كان قد خدش وجرح وكانت تبكى لأن أبى صب جم غضبه عليها ورماها بشيء فى وجهها غالبا بسبب كلمتى وذهابى فى نصف حديثه وكانت اختى ف الحلم لا تشبه اختى ف الواقع كثيرا وثم وكأن اخى اتى من الخارج وكأنه كان قد عاد من صلاة الفجر وكأن ابى كان أيضا فى الصالون ينتظر اخى ليأتى من الخارج ليكلمه و ليبرر له الموقف حتى يقف اخى ف صفه فاحتد النقاش وسمعنا كأن ابى يضرب اخى ويسبه واخى بيقول برده انت إللى غلطان يا بابا بصوت مرتفع قليلا وذهبنا جميعا لننقذ الوضع وانا اقول ف قرارة نفسي اضربه يا اخى أو ادفعه بيدك بعيدا خليه يبعد عنك خليه يعرف انه مبقاش قوى زي زمان وان انت اقوى منه وان ده بس عشان البر بالوالدين استيقظت وانا اقول يا رب بابا يموت ويبعد شره عننا لا نه لم يتوقف عن ضربنا انا وامى واخى وانتهى المنام وحين استيقظت كان وقت الفجر

  3. السلام عليكم حلمت بأخي يضرب جدي المتوفي
    وبعد ان فرغ من الضرب ذهب وتركه ثم جلس جدي.على الارض وصار يضرب رأسه بالجدار (مثل المقاطع الي يعنفون كبار السن وبعدها يبدا الكبير بضرب نفسه والألم من الحياة ) هكذا رايت جدي كان جداً مقهور ويبكي من شدت حزنه بالحلم ما التفسير

  4. حلمت امي ب ابي يضرب اثنين من بناته على راس بالعصا وحده م زعلت عادي ووحده زعلت وخرج منها دم من راسها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *