التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع الإنترنت عبر موقع محتوى، يتسائل عدد كبير من الناس عن مخترع الإنترنت الذى أصبح ادمان عدد كبير من الناس، فقد اخترعه تيم بيرنرز لي Tim Berners الذى مر فى حياته بالعديد من التجارب المختلفة ولكن لا أظن أن يكون الجميع على علم بها، وطالما بدأت التساؤلات عن مخترع الإنترنت دعونا نتحدث معكم خلال السطور التالية عنه بالتفصيل.

من هو تيم بيرنرز

تيم بيرنرز

والجدير بالذكر أن تيم بيرنرز هو مخترع الإنترنت، حيث ولد فى لندن عام 1955، وحصل على الشهادة الجامعية من أكسفورد بإنجلترا عام 1973، ولكن أثناء دراسته قام بمحاولة اختراق أحد الأجهزة الموجودة بها ولكن تم القبض عليه وقتها وتم تحريمه من استخدام كافة الأجهزة، وبالتالى كان لديه شغف كبير بإستخدام الأجهزة الإلكترونية ومحاولة الدخول عليها.

أما بعد مرور حوالى سبعة سنوات من تخرجه قام بالعمل فى معامل CERN الموجودة بسويسرا، وبعدها بعدة أعوام شغل منصب مدير شركة Image Computer Systems Ltd وحصل على الزمالة من معامل سويسرا، ولكنه لم يقف عند هذا النجاح وقام بإطلاق مشروعه الذى يحتوى على شبكة الإنترنت أول سيرفر ومتصفح له، وبعدها أنشأ أول موقع على الأنترنت وأول من وضع الرمز WWW، كما قام بتأسيس اتحاد شركات الأنترنت وبعدها انتشر الإنترنت بشكل كبير بين المستخدمين.

جوائز تيم بيرنرز

ومن جانبه حصل تيم بيرنرز على العديد من الجوائز المختلفة من عدة شركات ومؤسسات كبيرة انضم للعمل بها، كما حصل على درجة شرف من مدرسة  parsons School of Design الموجودة بنيويورك، بالإضافة إلى حصوله على جائزة مبتكر العالم، وحصل أيضا على جائزة الألفية للتكنولوجية، وحصل على لقب فارس من ملكة انجلترا لما قدمه من ابداع فى مجال التكنولوجيا.

تطور شبكة الإنترنت

تطور شبكة الانترنت

تم تطوير شبكة الإنترنت على مراحل مختلفة منذ بداية اختراعه، فقد انضمت العديد من الدول إلى ARPANET فى بداية السبعينات، وكانت متاحة على أوسع نطاق للباحثين والطلاب والإداريين على مستوى العالم.

ومع مرور العديد من السنوات تم تطوير شبكة الإنترنت فى التسعينات وظهرت الشبكة العنكبوتية وبالتالى أصبح الإنترنت أكثر شهره وانتشارا بين المستخدمين والتى تسمح بنقل الصور، الصوت والفيديوهات بإسم صفحات الويب والحصول على كاقة المعلومات المتعلقة بأى موضوع.

التواصل بين أجهزة الحاسوب

لم تكن بداية التواصل بين أجهزة الحاسوب ناحجه، فقد تم التواصل بين الأجهزة للإتصال بالإنترنت بين فريقين بحث أحدهما فى جامعة كاليفورنيا والأخر من جامعة ستانفورد، ولكن بعد ذلك نجح الباحثون فى انشاء أول شبكة انترنت ذات عقدتين، حيث يمكن من خلالها نقل البيانات بين جهازين، كما يتم فصل المعلومات إلى حزم صغيرة من البيانات وهذه الطريقة المعتاده حاليا.

ومن هنا انتهى حديثنا اليوم فى هذا الموضوع، حيث يسرنا أن تشاركونا أرائكم فى المقال بالتعليق عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *