التخطي إلى المحتوى
معنى اسم حور
معنى اسم حور

معنى اسم حور وصفات حاملة الاسم عبر موقع محتوى, بات الأباء والأمهات يبحثون عن أجدد الأسماء المتواجدة في الوقت الحالي من أجل تسمية أطفالهم في الأجيال الحديثة بها ، وفي ظل ظهور الكثير من الأسماء العلم الأعجمية الأصل في الفترة الأخيرة ظن هؤلاء الأزواج أن الأسماء المميزة لم تعد متواجدة إلا في الأصول الأجنبية.

ولكن هذا غير صحيح لهذا عندما نجد اسم من أصل عربي ومميز ولم يستخدم في الوطن العربي حتى الوقت الحالي نقوم بعرضه عليكم من خلال موقعنا مثل اسم حور الذي سوف نسرد كامل تفاصيله في السطور التالية من هذا الموضوع.

اسم حور في القرآن

يمكن ان نجعل عنوان هذه الفقرة أصل التسمية الذي جاء منه اسم حور والذي يستخدم كاسم علم مؤنث، وقد جاء الاسم من القرآن الكريم بحيث ورد الاسم في بعض الآيات القرآنية مضافاً إلى كلمة العين فجاء الاسم “الحور العين” وهي أحد النعم التي وعد بها المولى وجل عباده المؤمنين في الجنة.

ونتيجة لأن الحور العين مختصين بالجنة فإن البشر فضلوا التسمية بالاسم الأول بدلاً من الاسم مركباً خاصة أنه ورد منفردأ أيضاً، ونجد أن اسم حور في القرآن قد جاء في سورة الرحمن في الآية 72 في قوله تعالى “حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ” بينما الاسم المركب جاء في سورة الواقعة الآية 22.

معنى اسم حور

معنى اسم حور الذي جاء في معجم معاني الأسماء هو التي تمتلك عينان جميلتان تتميزان بكونهما شديدا البياض في بياضهما وشديدا السواد في سوادهما وهي أحد علمات الجمال في الفتيات بصفة خاصة ويقال أن الحور هي البياض والنعومة والرقة.

معنى اسم حور في اللغة

ذكرت معاجم اللغة معنى هذا الاسم بصورة تفصيلية عما جاء في قاموس الأسماء حيث وجدنا أن معنى اسم حور في اللغة العربية شدة السواد في سواد العين وشدية البياض في بياضها وتعرف المرآة التي تتوافر فيها هذه الصفات باسم حوراء والذي يستخدم هو الأخر كاسم علم مؤنث.

وهو أيضاً اسم للنجم الثالث من الذيل في مجرة بنات نعش الكبرى كما أنه يعني الكحل لأن الحور هو شيء يتم إتخاذه من مادة الرصاص وتستخدم المرآة للتزين وتعرف الأبقاء باسم الحور بالإضافة إلى أن الجلد الشديد البياض والرقيق الذي يستخدم لصناعة الأسفاط يعرف باسم الحور.

حكم تسميةحور

وجدنا بعض الآراء الذي ذكرت أن اسم حور ممنوع شرعاً ولا يجوز التسمية به لأنها تشبيه بالحور العين الذين فضلهم الله وجعلهم في الأخرى فقط، ولهذا قمنا بالرجوع إلى المصادر المخصصة للدين للتعرف على الرأي الصحيح والفاصل في هذه المسألة.

وقد تأكدنا من أن تسمية الفتيات المسلمات باسم حور في الإسلام هو أمر جائز شرعاً ولا يجود فيه ما هو محرم ، ولكن الشيوخ أكدوا على أن التسمية بالاسم منفرداً هي الجائزة بينما إستخدام الاسم في صورته المركبة أي “حور العين” هو أمر ممنوع شرعاً.

دلع اسم حور

  • ويرو.
  • ريرو.
  • رورو.
  • ورو.
  • رورو.
  • ميرو.
  • ريري.

اسم حور بالإنجليزي

يعد اسم حور من الأسماء السهلة الكتابة والنطق في اللغة العربية خاصة أن الاسم يكتب بطريقة واحدة فقط وبدون الحاجة إلى التشكيل إلا أن الاسم في اللغة الإنجليزية عكس ذلك لأن اسم حور بالإنجليزي يكتب بأكثر من طريقة تحديداً بثلاثة طرق وهي :

  • Hour.
  • Hor.
  • Hoor.

اسم حور بالصور

دلع اسم حور

اسم حور بالإنجليزي

في حالو كانت لديكم أي أسئلة أخرى عن اسم حور أو اسم علم أخر ؛ يسعدنا أن نوضح لكم بعد أن تقوموا بكتابتها في تعليق أسفل هذا الموضوع …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن