التخطي إلى المحتوى

تفسير المسجد في المنام عبر موقع محتوى, رؤية المسجد هي واحدة من الرؤى التي يشاهدها كثير من الأشخاص في منامهم ويبحث كثير من الأشخاص عن تفسير هذه الرؤية من أجل معرفة ما تحمله له هذه الرؤية من خير أو شر، حيث أن رؤية المسجد تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات المختلفة والتي تختلف حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص المسجد في منامه، وكذلك حسب ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء.

 المسجد في المنام

تفسير المسجد في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم ببناء مسجد دلت هذه الرؤية على أن الشخص الرائي سوف يقوم بأداء الكثير من الأعمال الخيرية، كما أن هذه الرؤية تدل على الزواج بالنسبة للشخص الأعزب وتدل على النجاح والتفوق بالنسبة للطالب.

تفسير المسجد في المنام للرجل

إذا رأى الرجل في منامه أنه يذهب إلى المسجد الحرام فإن هذه الرؤية تدل على الحج وأداء الفرائض، كما تدل هذه الرؤية على الخير الكثير وعلى المال الذي سوف يحصل عليه الشخص خلال الفترة القادمة.

أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بهدم المسجد في منامه دل ذلك على إن الشخص الرائي سيتزوج عن قريب ولكنه سيفشل في هذا الزواج إذا كان الرائي شاب أعزب، إما إذا كان الشخص الرائي يعمل بالتجارة فإن هذه الرؤية تدل على خسارة الكثير من الأموال.

تفسير المسجد في منام العزباء

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت الفتاة العزباء إنها تدخل إلى المسجد من اجل الصلاة دل ذلك على أنها سوف ترتبط عن قريب من شخص تحبه كثيراً، إما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تدخل المسجد وتصلي وتدعو الله كثيراً دل ذلك على إنها سوف ترزق بمال عن قريب.

شاهد أيضا:

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تجلس في المسجد دلت هذه الرؤية على إنها سوف تتزوج عن كثير، إما إذا رأت إنها تدخل المسجد دون وضوء دل ذلك على إنها تعاني من مشاكل كثيرة.

تفسير المسجد في منام المتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام، إن رؤية المسجد في منام السيدة المتزوجة يدل على الخير الكثير وعلى الحصول على مال كثير، وتدل هذه الرؤية على الاستقرار في الحياة الزوجية والخلاص من المشاكل.

إما إذا رأت السيدة أنها تجلس في المسجد في حلقة من الذكر دل ذلك على إنها سوف تحقق أمنية غالية عليها، كما تدل هذه الرؤية عن الحمل عن قريب، إما إذا رأت إن زوجها يجلس في المسجد دل ذلك على انه سيحصل على مال كثير عن قريب.

تفسير المسجد في منام الحامل

إذا رأت السيدة الحامل المسجد في منامها دل ذلك على أنها سوف تلد عن قريب مولود سيكون له شأن كبير.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. حلمت ان في ضوء (نور) عاكس من المسجد للسماء وفي عباره مكتوبه في السماء في المكان الي الضوء مؤشر اليه في السماء مو قادره اتذكرها لان قمت من نومي .. عزباء

  2. حلمت بأني كنت في السوق مع امي و أقاربي ثم إحدى القريبات قالت لماذا لا نصعد لنصلي في المسجد أذكر أنني ترددت ثم قلت انه سوف يمنعون نقابي لكني دخلت ثم وجدت امراءة على الكرسي تعقم الأيدي وتقول انه يجب ننلبس الماسك فقلت الحمدلله معي نقابي ثم صعدنا لكنه كان مركز تسوق جميل جدا الرخام ابيض وفيه نجف لونه ذهبي واظن مقاعد الجلوس ابيض فقلت اريد ان افعل هذا لبيتنا . انتهى عزباء محافظة على الصلوات والنوافل كنت موظفة

  3. السلام عليكم ، اعتذر اذا كان الحلم بعض الشيء ورؤية المسجد موجودة في وسط الحلم لكن اريد تفسير له في أسرع وقت.
    انا طالب عمري ١٥ سنة اعيش في بلد غير بلدي
    رايت في المنام اني اريد السفر إلى بلدي ( مصر) وكنت قد جهزت حقيبتي وجاهز للسفر وبينما انا كذلك إذ أرى خالي يذهب إلى شراء الخبز من المخبز وهذا المخبز موجود في الدولة التي اعيش فيها ولكنه دفع عملة مختلفة عن العملة التي نستخدمها في ذلك الدولة فذهبت اليه وسلمت عليه ثم بعدها فجأة رأيت نفسي في مصر ودخلت إلى بيت جدتي ولم يكن يشابه بيتها في الواقع وكنت سعيد بعض الشيء واردت ان اسلم على جدتي وقلت الكلام هذا بالنص ( عاوز اسلم على كيكة) والمفروض ان اقول تيتة فرايت اخي الاكبر يضحك على ما قلت وبعدها رأيت نفسي في غرفة الجلوس ودخل علي خالي الثاني ولكنه لم يسلم علي حاولت أن أذهب له لكي اسلم عليه لكنه لم يسلم ، وفجأة رأيت نفسي في المسجد وهذا المسجد موجود في البلد التي اعيش بها ولكن رأيت الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله هو وأمام هذا المسجد واخي وشخص اخر لا اتذكره كنت اتكلم مع الشيخ الشعراوي بغضب لاني عندما سافرت لم اخذ معي حقيبتي وجلس يقول لي ما مشكلتك وظللت اقول له باني لم اخذ حقيبتي وعدتها اكتر من مرة وهو يسألني نفس السؤال وفي مرة قال لي عندنا كثير مما احتاجه ان شاء الله ، ثم رأيت امام المسجد يمسكني لا اعلم لماذا ثم قال له الشيخ الشعراوي انزل يده وهو يقولها بغضب لاني تقريبا كنت اتشاجر مع احد ، وكان كلما قال لي الشيخ الشعراوي شيء لك اقم به وكنت اقول له الدليل على عدم قيامي بذلك ولكن امام المسجد كان يقوم بكل ما يقوله له الشيخ الشعراوي وبعد ذلك رأيت شخصا يتشاجر مع أخي الكبير وكان يضربون بعضهم البعض ولكن كان هذا الشخص يضرب اخي بقوة شديدة واحسست باني اخي سيبكي فقمت وأخذته من يده وقلت له تعال معي وعندما قلت له ذلك رأيت الشيخ الشعراوي والإمام وهذا الشخص ركضوا لانه كان يوجد صلاة لكي يلحقوا الركعة لان الناس ركعوا وأخي كان يصلي مع خلف الإمام ولكن لم يكن واقف بين الناس بل وقف لوحده في الخلف في المسجد وركع في غير اتجاه القبلة وقلت له بأن هذا ليس الاتجاه وقلت له مكان القبلة فعدل نفسه ، ولكني كنت حزين جدا على ما رأيت .
    ارجو التفسير جزاكم الله خيرا.

    1. تدل الرؤية علي التخلص من الهموم والمشاكل وبعدها بشره ساره بتغير حياتك الي الأحسن والله أعلم

  4. رأيت ان امي تصلي في مسجد و انا انتظرها في الخارج تأخرت علي أردت الدخول و لم استطيع كان الباب مغلق و المسجد كان مرتفع جدا و جميل جدا و كان من العود كانت في امراة بالخارج اصعد على كتفها و انظر إلى امي من النافذة هي في الحقيقة طول المرأة لا يفي لان المسجد مرتفع، امي في الواقع مطلقة من أبي وتسكن بعيدة عنا

  5. رأي حبيبي ف المنام ان احد يضربه كثيرا حتي اغمي عليه و فاق بجوار مسجد ف دخلو و جلس فيه * هو مريض من عده سنوات ف هل هذه بشري؟ و ايضا توجد عوائق كثيره امام زواجنا ف هل لهذا الحلم علاقه؟ *

  6. ريت في المنام انني اقرا القراءن في المسجد الحرام بمكة بتوسع الملك الفهد وجاء بعدها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومعاه زلمة ثاني ومعاهم اطفال حتى يدرسونهم القراءن سلمت عليهم و رد السلام واكملت قرأتي في اليوم الثاني نفس المشهد تكرر ولكني ولي العهد هو اللي بدأ بسلام علي و بود و رردت السلام عليه واخذت اقرا دعاء ختم القراءن ….معا العلم اني ارى كثير اني اصلي او اتوجد بمسجد الحرام بشكل شبه يومي انا ذهبت للحج السنة الماضية ولله الحمد
    الوضع الاجتماعي ارملة ام لطفلين ملتزم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *