التخطي إلى المحتوى

مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس عبر موقع محتوى، يشتكى عدد كبير من الناس وخاصة مستخدمى أجهزة الأيفون من عدم استجابة الشاشة للمس، فقد انتشرت المشكلة بشكل عام وازدادت التقارير والشكاوى لشركة أبل، لذا صرحت بأنها لاحظت المشكلة بالفعل وتسعى لحلها على الفور للعمل على ارضاء كافة المستخدمين وعدم تكوين فكرة سيئة عن الشركة، فقد استطاعت أن تبنى اسما لها على مدار الأعوام الماضية وتحرص على الحفاظ عليه.

مشكلة شاشة الأيفون

شاشة ايفون لا تستجيب للمس

والجدير بالذكر ان هناك العديد من التخمينات وراء مشكلة شاشة الأيفون وعدم استدابتها للمس، فقد يعتقد بعض المستخدمين بأن المشكلة ترجع إلى وجود خلل فى إحدى المكونات فى الهاتف، ولكن بعدما تم قفل الهاتف وفتحة تم حل المشكلة، لذا تم اللجوء إلى سبب أخر وهو عبارة عن وجود خلل فى الجهاز نتيجة تعرض الهاتف لدرجة الحرارة العالية فى الجو المحيط، بينما هناك اعتقاد أخر ويرجع إلى وجود تغيرات فى الضوء الذى يلتقط نظام كاميرا TrueDepth.

ومن جانبه فقد صرحت شركة أبل أن استخدام جهاز iOS فى جو بارد يؤدى إلى تقليل عمر البطارية مما يؤدى إلى اطفاء الهاتف، على عكس استخدام الهاتف فى جو أكثر دفئا يجعل البطارية تعمل لفترة أطول، وبالتالى تم التأكيد على عدم ارتباط مشكلة شاشة الأيفون بعدم الإستجابة إلى ظروف الجو على الإطلاق.

حلول لعدم استجابة شاشة اللمس

هناك العديد من الإجراءات والحلول التى يجب اتباعها عندما لا تستجيب شاشة اللمس لأجهزة الأيفون، حيث تختلف الحلول من جهاز إلى أخر من حيث الخطوات اللازمة والتى سوفها نوضحها لكم بالتفصيل خلال السطور التالية، وفى حالة عدم حل المشكلة يمكنكم الإتصال على خدمة أبل أو التوجه إلى متجر أبل الرئيسى لتقديم المساعده.

X و iPhone 8 ، 8 Plus

  • يتم الضغط على زر رفع الصوت وتحريره بسرعه.
  • ثم يتم الضغط على زر خفض الصوت وتحريره أيضا.
  • كما يتم الضغط والإستمرار على الزر الجانبى حتى يظهر شعار أبل.

iPhone 7 أو iPhone 7 Plus

  • يتم الضغط والإستمرار على الزر الجانبى وزر حفض الصوت فى وقت واحد لمدة ثوان.
  • يظهر بعد ذلك شعار أبل.

iPhone 6s

iPhone 6s

شاهد أيضا:
  • يتم الضغط مع الإستمرار على زر الشاشة الرئيسية والزر العلوى فى ان واحد.
  • ثم يظهر شعار أبل.

ومن هنا توصلنا معكم إلى نهاية الحديث فى هذا الموضوع، فقد تحدثنا معكم خلال السطور السابقة مشكلة شاشة الأيفون وعدم قدرتها على الإستجابة للمس، كما وضحنا أراء بعض المستخدمين فى هذه المشكلة وكيفية حلها مع اختلاف الأجهزة المستخدمة.

نتمنى أن تشاركونا أرائكم وخبراتكم السابقة فى مواجهه هذه المشكلة، كما نتمنى ان نعرف الحلول التى تم اتخاذها للقضاء عليها، وعند الإستفسار عن أى معلومة تخص أجهزة أيفون وغيرها من الأجهزة المختلفة شاركونا أسئلتكم وسوف نرد عليكم على الفور.

التعليقات

  1. عندي ايفون ٦بلس بعلق معي ومرات بيشتغل التاتش لحالو وبيدخل ع التطبيقات من تلقاء نفسه شو السبب والحل

    1. اضغطي على زار رفع الصوت ثم زر خفض الصوت ثم اضغطي مطوااً على زر الإقفال الجانبي حتى تظهر علامة ابل

  2. ايفون أكس تم تعليق الشاشة وغير قادرة على فتح الرمز السري وغير قادرة على اقفال الهاتف

  3. عندى مشكله فى آفون ٦ بلس ظهور خطوط اعلى الموبيل ثم لم يستجيب الموبيل عن طريق اللمس ويقف تماما عن الاستخدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *