التخطي إلى المحتوى

شرح تحميل تطبيق سويفل 2021 Swvl للنقل الجماعي عبر muhtwa.com، جاءت فكرة تطبيق سويفل من قبل مجموعة من الشباب من أجل توفير وسيلة نقل داخل القاهرة والجيزة، حيث تم عرض الفكرة عبر تطبيق أندرويد، ويمكن استخدامه في معرفة خطوط السير وحجز الرحلات وأيضا تكلفة الرحلة، فقد نالت الفكرة إعجاب عدد كبير من المستخدمين وحظي التطبيق على شهرة واسعة.

تحميل سويفل للأندرويد 2021

حمل التطبيق من play.google.com

وجدير بالذكر فقد أصبحت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد عامل أساسي في حياة الأفراد في ظل التطور التكنولوجي، لذا ظهرت العديد من التطبيقات في كافة المجالات التي يمكن استخدامها في نمط الحياة اليومية، وبعد ظهور فكرة أوبر وكريم بدأت الفكرة تنتشر بشكل أكبر ويلجأ إليها الكثير من الشباب في الوطن العربي لتسهيل الانتقال اليومي، ويمكن تحميل التطبيق بإتباع الخطوات التالية.

  • أولا قم بالدخول على رابط تحميل التطبيق على جوجل بلاي من الرابط المذكور بالأعلى.
  • قم بالضغط على كلمة تثبيت التي تظهر أمامك.
  • انتظر القليل من الوقت حتى يتم تحميل التطبيق على الهاتف.
  • بعد اكتمال عملية التحميل قم بتثبيت التطبيق.
  • وبعد ذلك قم بالدخول على التطبيق من قائمة التطبيقات الأساسية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول على التطبيق والاستمتاع بكافة الخدمات التي يقدمها.

كيفية التسجيل في تطبيق سويفل

تطبيق سويفل

  1. أولا قم بالدخول على التطبيق بعد تحميله على الهاتف حتى تبدأ خطوات التسجيل.
  2. اضغط على Sign Up لإنشاء حساب جديد في حالة الدخول لأول مرة على التطبيق.
  3. يمكنك اختيار طريقة التسجيل سواء بإستخدام الفيس بوك أو إنشاء حساب جديد.
  4. في حالة إنشاء حساب جديد يتطلب منك الأمر إدخال العديد من البيانات.
  5. قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك.
  6. ثم قم بإنشاء كلمة مرور يمكن استخدامها للدخول على الحساب داخل التطبيق.
  7. يجب اختيار كلمة مرور قوية مكونة من أرقام، حروف ورموز، وألا تقل عن 8 حروف.
  8. وبعد ذلك قم بتسجيل رقم الهاتف الخاص بك لسهولة التواصل في التطبيق.
  9. ثم يتم إرسال كود في رسالة نصية لتأكيد عملية التسجيل، قم بإدخال الكود حتى يتم تأكيد رقم الهاتف.
  10. وبعد ذلك يمكنك تحديد الموقع الخاص بك أو تخطي هذه الخطوة.

سويفل مصر Swvl Egypt

ظهرت فكرة سويفل حتى تنافس عدد كبير من وسائل النقل التي تقدم نفس الفكرة، كما أنها واحدة من خدمات النقل الجماعي المميزة والفريدة من نوعها التي لفتت انتباه أكبر عدد من المواطنين لما تقدمه من مميزات وخدمات مختلفة تنال ارضاء كافة الأفراد.

طالما النقل الجماعي يقدم فكرة ممتازة بشكل احترافي، فما المانع من اللجوء إليها وتنفيذها بالفعل، وجاء تطبيق سويفل من التطبيقات الأكثر تميزا على الأندرويد، حيث يوفر إمكانية معرفة السائق والتعامل معه عبر التطبيق، بالإضافة إلى معرفة سعر الرحلة بمجرد تحديد مكان الإنطلاق.

شاهد أيضا:

نظام العمل في سويفل

في بداية الأمر قام ثلاثة من الشباب بطرح فكرة سويفل كخدمة نقل جديدة بإستخدام الباصات، وتم تطوير الفكرة إلى أن تم إطلاق التطبيق وتوفيره على متجر جوجل بلاي، فقد تم الإعتماد على فكرة استغلال أتوبيسات النقل الخاصة في شركات السياحة، لأنها توفر وسيلة نقل مريحة ومناسبة لعدد كبير من المواطنين.

ومن جانبه توفر أتوبيسات النقل السير لمسافات طويلة بشكل مريح دون شعور الركاب بتعب أو مجهود، وهناك اتوبيسات كبيرة للرحلات الطويلة وغيرها ميني باص يحمل 14 راكب، كما يسهل الوصول إليها عبر تطبيق الاندرويد المجانى، ويتم العمل على تطوير الفكرة مع مرور الوقت حتى تنتشر في العديد من المناطق ولا تقتصر على القاهرة والجيزة فقط.

أسعار خطوط سويفل

يلجأ عدد كبير من المواطنين إلى استخدام وسائل النقل المميزة مثل أوبر وكريم وغيرها، لعدم ارضائهم عن أسعار وسائل المواصلات وخاصة أنها في ازدياد مستمر، وقد يعاني البعض أيضا من تكلفة هذه المواصلات، لذا ظهرت فكرة سويفل لتقديم خدمة النقل الجماعي التي تعتمد على الأتوبيسات وليست السيارات، ويصبح الأمر هنا أقل تكلفة، وإليكم أسعار خطوط سويفل.

  1. يتم تحديد أسعار سويفل على حسب مسافة الرحلة فكلما طالت المسافة زاد سعر الرحلة والتكلفة بشكل عام.
  2. تبدأ أسعار الرحلة في سويفل من 10 جنيه مصري وتزداد مع زيادة المسافات.
  3. قد تتكلف بعض الرحلات حوالي 100 الى 200 حسب المسافة وطول الرحلة.
  4. تعد تكلفة الرحلات عبر سويفل غير ثابتة نظرا لتغير أسعار الوقود.

خطوط سويفل القاهرة

خطوط سويفل القاهرة

تعتمد فكرة سويفل في الوقت الحالي على مجموعة من الخطوط المحددة والتي تشمل المعادي، السادس من أكتوبر، التجمع الخامس، القرية الذكية، المهندسين، وغيرها من الخطوط الأخرى، حيث يتم تطوير الخدمة واضافة العديد من الخطوط حتى تصل إلى 600 خط في القاهرة.

انتشرت الخدمة في العديد من مناطق الإسكندرية، ومع مرور الوقت وتطوير الفكرة يمكن أن يغطي سويفل عدد كبير من محافظات مصر بالكامل، ومن الطبيعي أن أي فكرة أو مشروع يبدأ صغير ويتم العمل على التوسع والانتشار حتى تنال إعجاب أكبر عدد من المستخدمين وتلبي لهم احتياجاتهم.

مميزات تطبيق سويفل 2021

  • يتميز تطبيق سويفل بسهولة التعامل معه، فكل ما تحتاجه هو تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف والحصول على حساب خاص بك حتى يمكن اختيار الرحلة والتعرف على الأسعار وغيرها من التفاصيل.
  • تتوفر وسائل النقل بشكل مجهز بالكامل، حيث تحتوي الأتوبيسات على تكييفات،فضلا عن أنها مريحة وخاصة في المسافات الطويلة حتى لا يشعر الركاب بأي تعب.
  • يقدم التطبيق أسعار مناسبة لعدد كبير من المواطنين مقارنة بأسعار وسائل المواصلات الأخرى، لذا يعتبر التطبيق اقتصادي إلى حد كبير.

وفي ختام حديثنا حول شرح تحميل تطبيق سويفل 2021 Swvl للنقل الجماعي، نتمنى أن تشاركونا آرائكم وخبراتكم السابقة في التعامل مع سويفل من خلال التعليق على المقال.

التعليقات

  1. عايزه اعرف التكلفة كام من ميدان الاسماعلية ش عمر بن الخطاب مصرالجديدة الى ميدان الدقى ( المركزالقومى للبحوث ) ومواعيد وصول باص

  2. اذا حدث ظرف وتاخرت هن الرحله…. ولم استطيع الحاق بها.. يتم احنساب الرحله كامله… دي اسوا حاجه في التطببق

  3. السلام عليكم انا حملت التطبيق لكن أريد الإتصال بأي مسئول لأفهم وجزاكم الله خير

  4. عايز تفاصيل اكتر لو سمحتوا و بالاخص كيفية الاستخدام و طريقة الحساب يعنى تفاصيل الرحلة مش تفاصيل التطبيق

  5. هل يمكن توفير سيارة 28 راكب للذهاب من مصر الجديدة (ميدان الاسماعيلية) الى فندق شبرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *