تنسيق ملابس محجبات 2024 تتنوع بين الأناقة والجاذبية

أ / عمرو عيسى

يستطيع الحجاب أن يغير كامل الإطلالة حيث أن درجات اللون المتفاوتة تلعب دورًا غير صغيرًا في تناسق الألوان، وتوجد الكثير من التنسيقات الجديدة التي تظهر مع صدور موديلات الموضة في كافة أشكالها، وتستطيع المرأة التي ترتدي الحجاب أن تجمع بين اللبس المنضبط والملتزم وبين الأناقة والجاذبية من خلال بعض الأفكار البسيطة.

تنسيق ملابس محجبات 2024 بطرق شيك

تنسيق ملابس محجبات 2024 لبس محجبات

يعتبر الكارديغان مع البنطال الجينز أحد الطرق المعروفة والمعتادة لخلق تدريجة ألوان بين القطع الأربعة: لون الحجاب، تناسقه مع التيشريت، نوع البنطلون الجينز وشكل وخامة الكاريغيان الذي يضم كل هذه الملابس.

يتيح هذا النمط تنسيقات لا حصر لها بدءًا من تغيير لون الجينز إلى الفاتح في الصيف، وإرجاعه إلى الدرجات الداكنة في الشتاء، مرورًا بتغير خامة الحجاب والكارديغان والتبديل بين القطن والدانتيل وأنواع القماش الأثقل، وانتهاءً بالتصميمات المتفردة للقميص المدسوس في البنطلون.

تنسيق ملابس محجبات 2024 لبس محجبات

السترة الكاروه والبنطلون القماشي هما البديل الكلاسيكي للكارديغان والجينز، من الجيد الاستفادة من التطابق بين لون التي شيرت والحجاب لجعل الإطلالة أكثر بساطة وتماسكًا.

كذلك لا تبالغي في الألوان حتى لا تبدو زاهية أكثر من اللازم، على الجانب الآخر لا تفقدي درجات اللون المميزة أو الحلي التي تعطي إطلالتك نوعًا من التفرد.

لا يفوتك أيضًا:  أزياء وملابس محجبات في الصيف

تنسيق ملابس محجبات كاجوال

تنسيق ملابس محجبات 2024 لبس محجبات

من المهم جدًا للمرأة المحجبة أن تتأنق بالسترة الواسعة في مختلف الإطلالات، ويظهر في الصورة التناسق بين الأكمام الزرقاء والرقعة البيضاء في منتصف العباءة، أما الحجاب فهو قطني بنفس لون البنطلون وخامته، وتتماشى هذه الإطلالة مع حذاء بيج ناعم.

تنسيق ملابس محجبات 2024 لبس محجبات

SHEIN Najma موحدة اللون حافة غير متماثل لباس علوي و بنطلون بساق واسع، وهو متوفر بألوان مختلفة مثل الوردي، الكاكي، الأخضر، الأحمر والأزرق العسكري.

القطعتين مناسبتين جدًا للمحجبات حيث إنهم كاجوال من حيث التصميم وتمكن المرأة من اختيار لون حجاب ملائم يتماشى مع باقي الإطلالة، ويشيد جميع المشترين بالخامة والمقاس الواسع، أما الخامة فملمسها خشن ومكونة من 40% قطن، 25% كتان، 25% فيسكوز، 10% بوليستر.

تنسيق ملابس محجبات 2024 لبس محجبات

تتناسب القطعتين مع غطاء رأس موحد اللون، خاصةً مع اللون الأزرق الذي يتماشى مع الأبيض، كذلك تليق الدرجات الفاتحة والزاهية مع اللون الكاكي.

قياسات القطعة كالآتي حسب الموديل (مقاس S) كالآتي: طول الجزء العلوي من 118 سنتيمتر وينتهي عند 122 مع أكبر المقاسات، أما الجزء السفلي فطوله قرابة المتر باختلاف المقاس.

سعر القطعتين 94 ريال، ويمكنكِ التعرف أكثر على المنتج المقدم من SHEIN Najma

لا يفوتك أيضًا:  ملابس محجبات كاجوال

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

توجد تدريجات متناسقة بين الألوان بشكل عام، حيث تتساوى الأبعاد مثلًا عند ارتداء القميص الوردي مع البنطلون باللون الأزرق الفاتح مع الاكسسوار الذهبي أو الحقيبة الصفراء.

تنسيق ملابس محجبات 2024 لبس محجبات

ينصح بلبس الطرحة باللون المحايد والتي تليق بكل التنويعات في الملابس، حيث تتماشى الطرحة أو الإيشارب بالأبيض أو الأسود أو البيج مع كافة الملابس الكاجوال، يجب الانتباه فقط إلى تماشي درجة لون القماشة مع لون بشرتك، وألا تختاري ألوانًا قريبة للغاية وغير مميزة لملامح وجهك.

تنسيق ملابس محجبات 2024 لبس محجبات

احرصي على اختيار الخامات المريحة في الحجاب، لا يناسب الحجاب القطني مع المناسبات الرسمية، بينما لا تلائم الخامات الستان والشيفون الملابس الكاجوال.

تنسيق ملابس محجبات المراهقات

هناك العديد من الطرق والأفكار لتنسيق الملابس  والتى تناسب عمرهم الصغير تعرفى عليها معنا فى مقالتنا حيث نرى مجموعة من أجمل إطلالات الفاشينيستا المحجبات مثل تسنيم أبو سيدو ومريم محمد وآسيا وأيضا صوفيا جودسون والتى تلهم العديد من الفتيات.

ارتداء الجاكيت مع التي شيرت

تعتبر الجواكيت القصيرة من أهم القطع المناسبة للمراهقات وخاصة فى الجامعة لذا ننصحك بتنسيقه مع التى شيرتات سواء الطويلة أو القصيرة مع البنطلون القماش الملون وحذاء رياضى.

ملابس محجبات

البنطلون الجينز بجميع درجاته

يعد البنطلون الجينز من قطع الملابس التى لا غنى عنها فهو يضيف لمسة من الأناقة لاطلالتك ويتماشى معك فى جميع الأوقات لذلك ننصحك بتنسيقه مع بلوزة طويلة واسعة أو يمكنك تنسيقه أيضا بدرجة فاتحة مع البليزر أو الجاكيت المفتوح وحذاء رياضى اذا كنتى ترغبين فى الحصول على إطلالة كاجوال.

كما أن الجينز باللون الاسود يناسب جدا الفتيات المراهقات لأن من الممكن أن ينسقون مع بليزر طويل أو مع جاكيت جينز أيضا بنفس اللون لاطلالة كاجوال أنيقة وجذابة.

ملابس محجبات

ارتداء الفساتين الملونة

الفساتين الملونة تناسب جدا الفتيات الصغيرات فى العمر لأنها تضيف لمسة من الأنوثة والجمال معا كما أنها تساعدهم فى إطلالة محتشمة أكثر لذا يجب عليكى أن ترتديه اذا كنتى ترغبين فى إطلالة مريحة بعيدا عن البنطلون الجينز حيث يمكنك اختيار الفساتين الملونة بألوان زاهية لاطلالة نهارية وتنسيقها مع حجاب بلون فاتح مثل الأبيض أو البيج.

ملابس محجبات

الاعتماد على البنطلونات الملونة

حديثا انتشرت موضة البنطلونات الملونة وهى تناسب جدا أصحاب الشخصيات الجريئة فهى متوفرة بعدة أشكال منها البنطلونات ذات الألوان الأحادية أو المنقوشة بطبعات الورود أو المخططة بالخطوط حيث يمكنك الاعتماد على اى منها وتنسيقها مع تى شيرت أبيض.

ملابس محجبات

اختيار الشنط الصغيرة

كما ننصحك بالاعتماد على الشنط ذات الحجم الصغير لأنها تتماشى مع إطلالتك العملية فإذا كنتي تودين الذهاب في إطلالة بالنهار فيجب عليكى اختيارها اما اذا كنتى ترغبين فى الذهاب الى الجامعة فيجب أن ترتدي حقيبة الظهر والتى تعد من أحدث صيحات الموضة هذا العام 2020.

ملابس محجبات

الكوتشى الابيض

الكوتشى الأبيض من القطع التى تليق معك فى جميع الأوقات وعلى العديد من قطع الملابس سواء الكاجوال أو الرسمية حيث أنه مناسب في جميع إطلالاتك المختلفة.

ملابس محجبات

نصائح لتنسيق الحزام

فى حال كنتى من أصحاب الخصر الممتلئ ننصحك باعتماد أحزمة ذات ألوان داكنة والابتعاد تماما عن الاحزمة ذات ألوان فاتحة أو لامعة ليمنحك إطلالة أكثر رفعا أما على العكس إذا كان خصرك نحيل فأعتمدى حزام لامع وملفت وممتلئ بالألوان والرسومات.

وإذا كنتى ترغبين فى ارتداء قميص مع بنطلون فننصحك باستخدام الحزام الرفيع أما الحزام العريض فهو يليق مع ارتداء الفساتين الطويلة كما يجب عليكى استخدام الحزام من نفس لون الملابس اذا كنتى ذات قامة قصيرة حتى لا يقسم قوامك إلى نصفين وتبدين قصيرة أكثر.

ولكن إذا كنتي من أصحاب القامة الطويلة فيجب أن تعتمد على حزام بلون مماثل للجزء السفلى من الملابس ويجب أن يكون الحزام بمقاس مناسب لخصرك.

ملابس محجبات

مع خريف 2020 يمكنك اعتماد هذه الإطلالة حيث أنها تحتوى على بلوفر طويل مع حزام غوتشى عريض بدرجة الأسود وبنطلون أسود.

ملابس محجبات

إطلالة أنيقة حيث أنها قامت بتنسيق الحزام الرفيع مع القميص الطويل لتبرز جمال خصرها ونسقت معهم بنطلون جينز باللون الأزرق.

ملابس محجبات

كما يمكنك ارتداء العباية الطويلة مع الكارديجان الطويل وضع حزام الخصر العريض من غوتشى لتزينى اطلالتك.

ملابس محجبات

موديلات ازياء محجبات 2020

إطلالة مميزة جدا لصاحبة القوام الرشيق حيث أنها اعتمدت على الفستان المنقوش الطويل مع الحزام اللامع باللون الذهبى.

ملابس محجبات

يليق الحزام كثيرا مع الإطلالات المسائية حيث أنها فى هذا اللوك نسقت الحزام الاسود مع دريس ذات قصة واسعة بدرجات الاخضر.

ملابس محجبات

كما يمكنك اعتماده فى السهرات والحفلات كما نرى هنا أنها ارتدته مع فستان سهرة رائع.

ملابس محجبات

ومن الممكن أيضا أن تنسقيه مع جمبسوت ذات قصة واسعة كما نرى الآن فى هذا اللوك.

ملابس محجبات

أجمل موديلات تنسيق ملابس محجبات مع الحزام

اذا كنتى صاحبة قامة طويلة اعتمدي هذا اللوك الذى يعتمد على بلوزة رمادى مع بنطلون جينز بوي فريند واسعة وحزام أسود عريض.

ملابس محجبات

لإطلالة أكثر أنوثة اعتمدي حزام غوتشى الأبيض مع فيست ابيض منقط وجينز فاتح.

ملابس محجبات

لوك مميز استخدمت فيه الحزام مع تى شيرت وبنطلون وارتدت عليهم كارديجان طويل.

ملابس محجبات

توجد إطلالات لا حصر لها للمحجبات، والتي تأتي بتغيير الألوان والخامات والاحتفاظ بالشكل العام للزي وعدم فقد العناصر الأساسية للحجاب.

والآن نود معرفة ما هو رأيك بعد أن شاهدت طرق وافكار تنسيق ملابس محجبات أخبرينا عبر التعليقات.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *