التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الإعتذار فى المنام عبر موقع محتوى ،الإعتذار هو من أسمى الأمور التى يقدم عليها الشخص عند التأكد من أرتكابه لأمر من قول أو فعل خاطىء وهو أمر يتطلب من الشخص شجاعه كبيرة للقيام به.

الأعتذار ليس من الضعف بل هو يزيد من قدر وعلو الشخص فى نظر الأخرين ،وبعد أن سبق وتناولنا فى المقال الماضى تفسير رؤية الشعور بالندم فى الحلم فسوف نتناول اليوم تفسير رؤية الإعتذار فى الحلم ،وذلك فى حلم الرجل والمرأة.

دلالات الإعتذار فى الحلم

ذكر العلماء والمفسرون أن رؤية الإعتذار فى الحلم دلاله على التوبه مثله مثل رؤية الإستغفار وذلك بالتحديد إذا رأى الشخص نفسه يعتذر ويطلب السماح من الأم أو الأب أو منهما معا ،وعليه يعد الإعتذار من الأمور التى تبين التسامح والصفح والعفو بين الناس وهو المعتذر ومتلقى الإعتذار ،أما رؤية إعتذار الإب من أبنه أو الأم من إبنتها أو غير ذلك فذلك يشير إلى الغضب والعناد الذى يتمتع به الرائى والذى سيوصله لطريق شبه مسدود وذلك لإن العناد يورث الكفر.

وتعد سمة الإعتذار من الصفات التى تميز الأقوياء والشرفاء ،وعليه من يرى نفسه أنه يقوم بطلب العفو له أو لأحد غيره فهو شخص نبيل وشريف ،أما رؤية قبول الإعتذار فى المنام فهو دلاله على زوال لهموم أو نهاية متاعب أو فرج قريب من ضيق وكرب أو قضاء دين أو شفاء مريض أو توبه نصوحة أو نجاه من أزمة ،والله أعلم.

الإعتذار فى حلم العزباء

وعن تفسير رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة لرؤية الإعتذار فى المنام ،فهو دلاله على الصفح والعفو ونيل الرضا ورفع الدرجات خاصة إذا كان الإعتذار منها لوالدايها الأب أو الأم أو كلاهما ،وغير محمود رؤية الفتاة العزباء لنفسها فى المنام تطلب العفو من حبيب أو صديق حيث يشير ذلك إلى الهوان وقله شأنها.

أما رؤية الأعتذار من صديقة أو جارة أو قريبة بينهما فى الواقع خلافات وخصومة أو طلبهن الأعتذار منها فهو دلاله على زوال الخصومة بينمها ورجوع العلاقة بينهما كسابق عهدهم معا ،والله أعلم.

الإعتذار فى حلم المتزوجة

وعن تفسير رؤية الإعتذار فى حلم المرأة المتزوجة فهو يشير إلى الشعور باللوم على نفسها لما أرتكبت من فعل أو قول خاصة إذا كان الإعتذار للزوج ويشير إلى حاله من الود والإحترام بينهما واستقرار الأمور فى بيتهما ،وذلك إستنادا لمقوله “الصلح خير” ،كما أن رؤية طلب الزوج السماح من زوجته تبشر بخير ورزق قد يكون فى مال أو أولاد ،والله أعلم.

الإعتذار فى حلم الرجل

أما عن تفسير رؤية الإعتذار فى حلم الرجل فيتم تفسيره وفقا للمشهد الذى يراه الرجل فمكروه رؤية تقديم الرجل الإعتدار لعدو أو غريم له حيث يدل على الضعف أو التقصير والعجز وعدم السيطره على الأمور ،وعلى العكس فإنه محمود طلب غريم الرجل السماح وتقديمه الإعتذار للرائى ،ويبشر بالسماح والعفو.

ومكروه رؤية طلب السماح وتقديم الإعتذار مصحوب بدموع أو توسل ،وبشكل عام يعد طلب السماح والعفو خاصة من الله عز وجل أو اولى الأمر من الأباء والأمهات من الدلالات التى تبشر بصلاح حال الرائى وأموره وعظم الأجر عند الله عز وجل ،والله أعلم.

وهنا نصل لخاتمة موضوع اليوم فى ذكر تفسير رؤية الإعتذار فى الحلم ،وإلى أن نلتقى فى مقال أخر ،يسعدنا تلقى أسئلتكم أسفل المقال.

التعليقات

  1. رأيت أنني أعتذر من أمي وأنا نادم على تصرفاتي معها في المنزل كمت أتوسل إليها بأن ترضى عني وتسامحني ….يرجى التفسير

  2. حلمت ان زوجتي قد عادت إلي بعد فراق ومشاكل بيننا (مع العلم وجود مشاكل بيننا وهي في بيت اهلها) وطلبت مني السماح وهي مبتسمة وانا قلت لها غدا نتكلم عن المشاكل التي بيننا وانا كنت قد سامحتها لاكن لم اقل لها

    1. حلمك بيدل على تغيير بحياتك للافضل ، واخبار سارة ومناسبة سعيدة لكم وايام بيضاء نقية والله اعلم

  3. حلمت بأمراه اعرفها كبيره في السن في عمر انها تكون امي المهم كاني رايحه مناسبة زواج تخص عائلتها بس هيه ماتكون عازمتني بعدين تتصل عليا و تعتذر مني وتطلب السماح على حاجه سوتها بس ماتذكرها اقوم ارد عليها انو انا ماازعل منك مهما انتي تسوي وبس
    متزوجه ~

  4. بعد الفجر حلمت باخى المتوفى جاء لى وهو شاب وانيق جدا ومبتسم وحضنى بشده واعتذر لى وقبلنى

    1. فعليك تحصين نفسك بسورة البقرة و اية الكرسي و المعوذات و الاذكار اليومية و حسن التزامك الديني

  5. حلمت اني كنت نايمه وفي كلب صغير لونه رمادي تقريبا هجم علي وعضني ف ايدي وقمت من النوم وانا خايفه من الكلب بس سويت عمري ما خفت منه وتميت امسح ع شعره بس العضه ماكان لها اثر ولا حسيت فيها

  6. حلمت انه اختي تعتذر مني بس قبل ماتكمل الاعتذار قتلها لا تكملين وشي صار وخلص وعيوني كانت مليانه دموع وفالحقيقه انا وياها مانكلم بعض عشان موضوع اختلفنا فيه

  7. رأيت كاني اجلس بمقهي مع اولادي و جاء قسيس و بادي عليه الندم الشديد و يعتذر لي عن سوء ظنه بنا و ظلمه و انا قبلت منه اعتذاره
    انا لا اعرف هذا القسيس بالحقيقه

  8. كنت في مجلس رجال وأتاني شيخ مشهور وقال لي سامحتك.
    مع اني اكن له عداوة هذا الشيخ.

    بارك الله فيكم وفي علمكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *