التخطي إلى المحتوى

تفسير الشعر في المنام عبر موقع محتوى, رؤية الشعر في المنام هي حلم من الأحلام الشائعة جداً والتي شاهدها كثير من الأشخاص، وقد تناول تفسير هذه الرؤية كثير من فقهاء وعلماء تفسير الأحلام، حيث أن هذه الرؤية تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات المختلفة والتي سوف نتعرف عليها وعلى أراء فقهاء تفسير الأحلام في معرفة ما تحمله هذه الرؤية من خير أو شر.

الشعر في المنام

تفسير الشعر بالمنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين، إن رؤية الشعر الطويل في المنام يعني زيادة كبيرة في الرزق والمال والبركة في الحياة، إما إذا كان الشخص الرائي طالب أو طالبة علم فإن هذه الرؤية تعني زيادة في العلم والتفوق في الدراسية، إما إذا رأى الشخص أنه يقوم بقص شعره دل ذلك على نقص في الأموال والصحة.

تفسير الشعر في المنام للنابلسي

يقول النابلسي، أنه إذا رأى الشخص الفقير الشعر الطويل في منامه دل ذلك على التخلص من الفقر والتخلص من الديون الكثيرة، أما إذا رأى أن شعره قد أصبح مجعد دل ذلك على إن الشخص الرائي يعاني من الهموم الكثيرة وسوف تزداد همومه خلال الفترة القادمة.

إما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بإزالة شعر الشارب دل ذلك على انه سوف يتخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها.

تفسير الشعر في المنام للرجل

إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بقص شعره حتى فروه الرأس أو أنه يصاب بالصلع فإن هذه الرؤية تدل على المتاعب الكثيرة والمتاعب والمصائب، إما إذا رأت السيدة في منامها أنها تقوم بقص شعرها حتى فروه الرأس فإن هذه الرؤية محمودة حيث أنها تدل على أنها سوف تحصل على مال كثير وثروة كبيرة عن قريب.

أما إذا رأى الشاب الأعزب أنه شعره طويل دل ذلك على الحصول على منصب كبير، وتدل هذه الرؤية على الربح وعلى الأموال الكثيرة إذا كان الشخص يعمل في التجارة.

تفسير  الشعر في منام الحامل

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأت السيدة الحامل في منامها أن شعرها طويل دل ذلك على الخلاص من متاعب الحمل وتدل هذه الرؤية على الحصول على الذرية الصالحة، أما إذا رأت أن شعرها متشابك ومعقد دل ذلك على أنها ستعاني كثيراً من الأوجاع والهموم خلال الفترة القادمة.

تفسير الشعر في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أن شعرها ناعم وطويل دلت هذه الرؤية على الزواج عن قريب وتدل هذه الرؤية على السعادة، إما إذا رأت أنها تقوم بقص شعرها فإن هذه الرؤية تدل على الحزن وعلى أنها تعاني من المشاكل العاطفية في حياتها.

تفسير الشعر في المنام للمتزوجة

إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أن شعرها طويل فإن هذه الرؤية تدل على أنها سوف تبعد عن زوجها خلال الفترة القادمة، أو أنه سوف يسافر بعيداً عنها وسيغيب كثيراً.

.الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    حلمت كنت في السيارة ورأيت سلفتي زوجة أخ خطيبي وكانت تسير في الشارع بدون حجاب ثم ذهبت إلى بيت اهلها وأعطيت حجاب لأم سلفتي من أجل ان تعطيه لها ولكن امها رفضته مني وهي لا تحبني ولكني عاملتها بلطف …بعد فترة سرت في السيارة ثم وجدت نفسي في الشارع وانا بدون حجاب وكان شعري على نفس تسريحة شعر سلفتي . سرت في الطريق حتى وجدت نفسي أمام بيت أهل خطيبي وقد كنت اعلم ان سلفتي موجودة في هذا البيت وخفت ان ترى شعري فتظن أني اقلدها …قررت أن أدخل من الباب الخلفي متسللة حتى لا تراني …لكن زوجها قد رأني وخفت ان يسئ فهمي وأنا ادخل متسللة فيظن اني جئت لأسرق أهله فتظاهرت أني اقوم بافزاعه بغرض التسلية . فضحك واقترب مني يمسك يدي ويلصقني بجسده ويحتضنني…اخرجني من البيت وهو مازال يحتضنني وقال لي تعالي معي أريد أن أريك شيئاً فعلته أنا وزوجتي على مأذنة الجامعة …في طريقي إلى الجامع معه كان كل لحظة يقوم بحملي ثم ينزلني لأسير وقد كنت سعيدة بعض الشي وفي نفس الوقت كنت خائفة ان ترانا زوجته ….وصلت للجامع وأشار لي إلى المأذنة التي كانت عالية جداً وقال لي انظري إلى النافذة الزرقاء هي التي وضعتها أنا وزوجتي ثم قلت له أنها جميلة بعد ذلك بدأ يمرر يده بحركات جريئة على جسدي وقد خفت منه كثير ….انتهى
    * مخطوبة

  2. السلام عليكم , رايت انو شعري كان كيرلي ناعم و طويل و شديد السواد و شكلو جذاب عموما و كان عاجبني “و انا في الحقيقة شعري مش كيرلي “, و كانت اختي تقول انو شعري شكلو جدا حلو و ظلت تمدح فيه
    انا طالبة

  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    حلمت أنني كنت أكل حساء أو حليب لا أذكر ماذا كان بالضبط المهم انه سائل في وعاء واسع ثم وجدت شعرة في الأكل وقد كانت غليطة شديدة السواد …اخرجتها من الأكل ثم وجدت اثنتين اخر ….حاولت اخراجهم قبل ان يراها أخي ولكن أخي رأها قبل ان اتخلص منهما .

  4. السلام عليكم
    رايت في المنام كنت جالسه مع نساء لم اركز في اني اعرفهن ام لا
    ورايت بين اصابع قدمي شعر اسود وبين اصابع يدي والنساء اللاتي معي كن نفس الشي
    هل له علاقه بالانجاب ارجو ابلاغي بتفصيل التفسير
    جزاكم الله خير
    وبلغكم الفردوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *