التخطي إلى المحتوى

تفسير العتاب في الحلم ومعناه بالتفصيل عبر موقع محتوى, العتاب في المنام هي واحدة من الرؤى التي يبحث كثير من الأشخاص عن معناها حيث أنها تعد من الرؤى الشائعة جداً والتي يشاهدها كثير من الأشخاص، ويختلف تفسير رؤية العتاب في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص العتاب حيث انه قد يدل على خصومة وفرقة بين الأحباب وقد يدل على القرب والحب.

 العتاب في المنام

تفسير العتاب في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الرجل في منامه ان الله أو أحد الأنبياء والرجال الصالحين يعاتبونه في المنام فإن هذه الرؤية تدل على توبة الشخص وعن رجوعه عن طريق المعاصي.
  • أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يعاتب صديق قريب منه دل ذلك على أن هذا الشخص مقصر في حق صديقه.
  • إذا رأى الرجل في منامه أن اهل بيته يعاتبونه بشدة وبقسوة دل ذلك على أن الشخص الرائي مقصر في أداء واجباته الزوجية أو المالية التي تخص البيت.
  • في حال رأى الرجل أنه يقوم بعتاب شخص ببكاء شديد دل ذلك على الخلاص من الهموم والمشاكل وتفريج الديون، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بعتاب شخص لم يعرفه دل ذلك على انه يعيش مضطهد ما بين افراد مجتمعه.

تفسير العتاب في منام العزباء

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بعتاب نفسها دل ذلك على انها تشعر بنقص شديد وتشعر أنها اقل من الأشخاص الآخرين وان عليها الكثير من الأشياء التي لم تفعلها، أما إذا رأت أنها تقوم بعتاب أحد الأشخاص المقربين منها دل ذلك على انها تحب هذا الشخص ولا تريد أن تخسره، أما إذا رأت أن أحد يعاتبها دل ذلك على انها مقصرة في حقوقه.

أما إذا رأت أناس يعاتبون بعضهم البعض دل ذلك على انها تعاني من الفتن ومن المشاكل الموجودة حولها، وتدل هذه الرؤية أيضا انها تعاني بسبب كلام الناس حول امر زواجها.

تفسير العتاب في منام المتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية العتاب في منام السيدة المتزوجة يدل على وجود الكثير من المشاكل في بيتها وتدل هذه الرؤية على الضيق في الحياة، اما إذا رأت أنها تقوم بعتاب نفسها دل ذلك على ان هذه السيدة مقصرة في شؤون بيتها وأنها غير راضية عن تصرفاتها.

أما إذا رأت أن هناك أحد الرجال الصالحين يقوم بمعاتبها دل ذلك على انها بعيدة عن طريق الله سبحانه وتعالى، وتدل هذه الرؤية على انها بحاجة إلى التوبة والرجوع إلى الله، اما إذا كانت السيدة حامل ورأت أن أحد الأشخاص القريبين منها يعاتبها دل ذلك على أنها مقصرة بشأن نفسها ولا تراعي حملها.

شاهد أيضا:

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حلمت اني مدرسي الأخصائي اللي كان بيديني وانا في تالتة إعدادي كان بيزنس فيا وعلان مني بيقولي انت ليه دخلتي أدبي انا كنت عاوزك تدخلي علمي وانت لازم تدخلي علمي وانا ما كنتش برد مع العلم اني طالبة في الصف الثاني الثانوي أدبي

  2. حلمت بأن ابن عمي الاعزب يعاتب اخي بأني لم اطرح عليه السلام

    وايضا حلمت بأن ابي بطلق امي طلاق لا رجعه به

  3. السلام عليكم
    في الحقيقه اني وهذني صديقاتي ثنين منهم متعاركين وعلاقتنه حاليا منتهيه
    اليوم حلمت بيهم ثنينهم عود ديعاتبوني ؏ عاركه الي صارت بينه بلحقيقه
    ويكولولي انتي الغلطانه ويانه
    وهذا الكلام بحلم كان كدام والدتي
    يــ؏ــني هيه هم جانت موجوده
    واني من ابرر الموقف كمت ابجي (بكاء)
    شنو تفسيره ممكن
    هذني صديقاتي جانو اقرب ثنين اليه

  4. انا مطلقه وزوجة عمى وبناتها وزوجات ابنها قاموا بظلمى والحوض
    فى عرضى وابن عمى صدقهم وخاصمنى هذا فالواقع وليس حلم
    ف حلمت انى فى سيارة ابن عمى وهو يقود واتشاجر مع زوجة عمى
    وابن عمى غاضب منى ف حاولت أن اعاتبه فلم يستمع لى حاولت ثانيه فتصالحنا صدقنى وظهرت الحقيقة ووضع فخدة من اللحم الماعز المشوى وااخذ هو الفخدة اكلت منها قليل وبنت عمى بنتها مريضه اوصف لها العلاج ففقت من الحلم علما ان وزوجة عمى وزوجاتها كانت لا تريد الصلح بيننا فى المنام

  5. رايت انني حضنت خطيبي السابق و كنا نتعانق و نحن نائيمين و كان كانه يعاتبني على العناق و يقول لي لم اتوقع منك هذا (اي كانه يقول لم اتوقع منك ان تعانقيني )

  6. السلام عليكم رأيت في منامي أنني اتحدث مع والدي عبر الجوال و كان يعاتبني و يقول ” منذ يومين وانتي لا تتحدثين معي و لا تكترثين لامري الخ ” و بينما انا اتحدث معي تدخل امي إلى غرفة تعطيني قطع من الشوكولاته و تضعها في فمي وهكذا كنت لا استطيع التحدث مع والدي
    ما تفسير المنام
    شكرا

      1. السلام عليكم رأيت في منامي أنني اتحدث مع والدي عبر الجوال و كان يعاتبني و يقول ” منذ يومين وانتي لا تتحدثين معي و لا تكترثين لامري الخ ” و بينما انا اتحدث معي تدخل امي إلى غرفة تعطيني قطع من الشوكولاته و تضعها في فمي وهكذا كنت لا استطيع التحدث مع والدي…امي وابي مطلقان و انا لم اره منذ عشر سنوات ولكن منذ السنة الماضية اتحدث إليه عبر الهاتف فقط محادثة شات لم اسمع صوته وحتى لم اره ابدا وعندما اتحدث معه اسأله عن حاله و هو الاخر فقط لا غير…لا اتحدث معه كل يوم فقط كل فترة
        ما تفسير المنام
        شكرا

        1. دليل على مرور ابيكى ببعض المشاكل او الازمات او التعب ويدل على سماع اخبار سارة فالقريب لكى

  7. تقول لي بنت خالي انها حلمت لحبيبي الي صارلي فتره ما كلمته فيها كان يقولها بالحلم انتي وفلانه مافيكم خير ابي التفسير عفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *