ابحث في الموقع

دليل وصور المعالم السياحية في البحرين 2024

دليل وصور المعالم السياحية في البحرين 2024

إحدى دول الخليج العربي وأصغرها مساحة ولكنها تتمتع بسمعة سياحية كبيرة فهي في الأصل عبارة عن أرخبيل أو مجموعة جزر أكبرها البحرين ،كما سميت بهذا الاسم نظرا لوفرة ينابيع المياه العذبة وسط مياه البحر المالحة داخل الجزيرة جدير بالذكر أن البحرين يربطها بالمملكة العربية السعودية جسر المحبة ومن المتوقع أن يكون أطول جسر في العالم بعد الانتهاء من عمليات التطوير  .

المعالم السياحية في البحرين

البحرين من الدول العربية التي شهدت تعاقب الكثير من الدول والحضارات المختلفة التي تركت بالطبع الكثير من المعالم داخلها، ونذكر لكم عبر السطور التالية أبرز هذه المعالم.

السياحة فى البحرين

مركز البحرين التجاري العالمي

انه الوجهة الأولى لراغبي التسوق في البحرين فهو مكون من العديد من المحلات التجارية، وهو في الأصل مكون من برجين يبلغ ارتفاعهما 787 قدماً، ولكنهم مصممون على شكل شراع احد القوارب التقليدية.

مركز البحرين التجاري العالمي

مسجد الفاتح الكبير

انه واحد من أكبر المساجد في العالم والأكبر على الإطلاق في البحرين بإجمالي مساحة 6500 متر مربع.

 مسجد الفاتح الكبير في البحرين

باب البحرين المنامة

الباب له مكانة تاريخية وتجارية أيضا فهو منفذ تجاري كبير وضخم للغاية كما يعود الى عام 1949 حيث قام ببنائه تشارلز بلجريف مستشار أمير البحرين ويضم مختلف المحلات التجارية .

مسجد الخميس

يضم المسجد مجموعة نادرة من المخطوطات العربية القديمة فضلا عن أن المسجد من المساجد القديمة إن لم يكن الأقدم في تاريخ البحرين جدير بالذكر أن المسجد اعتمد اكثر على الحجر الجيري ويتكون من مئذنتان كل واحدة في جانب من جوانبه. .

مسجد الخميس

سوق القيصرية

السوق مميز لأنه يضم تجارات ربما تكون غريبة نوعا ما او اندثرت مثل تجارة اللؤلؤ او الشاي او التوابل العربية .

عين أم السجور

تشتهر البحرين بعيون الماء العذب وأشهرها عين أم السجور حيث تمد أعلى شلال في البحرين ويقال إن الناس كانوا يعبدون الشلال قبل الميلاد حيث يمد الأرض بالخصوبة اللازمة للزراعة.

صور جزر حوار

تتعدد الجزر في البحرين كما ذكرنا في السابق ولكن جزر حوار هي الأجمل على الإطلاق حيث تتضافر المياه العذبة مع الرمال الصفراء على الشاطئ لترسم لوحة فنية بديعة الجمال.

حلبة البحرين الدولية

إذا كنتي من عشاق المغامرة والإثارة و سباق السيارات عليك التوجه لحلبة البحرين حيث المنافسة القوية فى سباقات السيارات كما توفر الحلبة كذلك خدمات التعليم على القيادة وتأهيل المتسابقين للمسابقات الدولية مع احترام قوانين السبق .

حلبة البحرين الدولية

صور مدينة دلمون المائية

صممت المدينة على غرار المنشآت في عهد عصر دلمون حيث الكهوف الخضراء والمياه الجارية والشلالات كما تحتوى المدينة على عدد كبير من الألعاب المائية والتي تعد الأكبر في الشرق الأوسط كما أطلق السابقون أسطورة على المدينة حيث تقول الأساطير بأنها المكان الذى كانت تشرق منه الشمس في عصر دلمون لتكون بذلك المكان الذى استمد منه “زيوسودرا” حياته الأبدية .

فن لاند

تقع فن لاند في منطقة مارينا في العاصمة المنامة وهي مخصصة لهواة وعشاق التزلج على الجليد وهوكي الجليد حيث توفر البيئة المناسبة لذلك وكذلك الأدوات المستخدمة فضلا عن توفير صالة كبيرة لعشاق لعبة البولينج.

قلعة البحرين

تعد من أشهر المعالم السياحية في البحرين حيث تم ادراج القلعة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو فقد كانت ومازالت معلما تاريخيا هاما للغاية .

فقد تم بناء القلعة أو الحصن في عهد حضارة الدلمون ، القلعة تتكون من سبع طبقات مختلفة تمتد على مساحة 10 آلاف قدم مربعة.

جدير بالذكر ان القلعة تم بناؤها على يد الفارسيين في القرن السادس عشر .

قلعة البحرين

مدينة العرين للحياة البرية

إذا كنت من محبى الحياة البرية والحيوانات البرية عليك التوجه مباشرة إلى مدينة العرين حيث مشاهدة الحيوانات البرية المتعددة والتعامل معها تحت إشراف متخصصين .

قلعة عراد

تم بناء القلعة بالقرب من الممرات المائية بين جزيرة البحرين وجزيرة المحرق، تم بناء القلعة في القرن الخامس عشر ومصممة على الطراز العربي العثماني .

نادي الغولف الملكي

انه النادي العربي الأول لرياضة الجولف في العالم العربي والنادي من تصميم كولين مونتغمري ولكنه مخصص الأغنياء والاثرياء وفقط.

شجرة الحياة

  • انها المعلم الأشهر في البحرين وهو من المعالم الطبيعية التي شكلتها الطبيعة وفقط .
  • يبلغ عمرها أكثر من 400 عام وتقف اعلى تل رملي يبلغ ارتفاعه 25 قدماً ولكن المدهش ان الشجرة تنمو في منطقة لا يصل إليها مياه.

شجرة الحياة

تعرف علي: دليل شواطئ البحرين للعوائل اجمل 8 شواطئ

صور مضمار سباق الخيل

من المعروف أن دول الخليج العربي تولى اهتماما بالغا للخيول سواء تربيتها أو ركوبها فدائما ما كان العرب منذ القدم أهل فروسية ،أسس النادي في 1977 ويقوم النادي بتعليم الصغار ومن يرغب في ركوب الخيل كما يقوم بفقد مسابقات كذلك بين الأجيال المختلفة .

صور قلعة الفاتح

أهم ما يميز هذه القلعة أنها بنيت من الحجر الرملي فقط كما تم بنائها أيضا في عهد الشيخ سلمان بن أحمد “الفاتح” لذا سميت القلعة انتسابا له وتقع بالقرب من مطار البحرين الدولي تابع اجمل المعالم السياحية في البحرين 2024 .

متحف البحرين الوطني

من أهم المعالم السياحية في البحرين من المعروف أن المتحف الوطني الخاص بالدولة يكون لسرد تاريخ الدولة ، هذا ويحتوى المتحف الوطني للبحرين على عددا كبيرا من المقتنيات والأدوات التي كان يمتلكها السومريون والبابليون وهم أقدم من سكن البحرين فضلا عن الوثائق الدينية وخاصة نسخ القر المضيئة .

متحف البترول

تم إنشاء المتحف في عام 1932 بالتزامن مع اكتشاف أول بئر بترول كما يقع المتحف بالقرب من هذا البئر فضلا عن عينات الصخور والخرائط التي استخدمت في هذه الفترة في عملية اكتشاف البترول ويقع المتحف بالقرب من جبل الدخان .

العذارى بارك

وهو الأشهر في البحرين فيما يتعلق بألعاب الترفيه خاصة عند الأطفال حيث تتعدى الألعاب الموجودة داخل أكثر من 30 لعبة فضلا عن المحلات والمطاعم التي تناسب كافة الأذواق والبارك مبنى على مساحة تقدر ب 165000 متر مربع وتقع على طريق الشيخ عيسى بن سلمان .

جبل الدخان

  • اطلق عليه هذا الاسم نسبة الى الضباب أو الدخان المحيط به طوال العام فضلا عن أنه يضم الكثير من الكهوف والمغارات العجيبة من الداخل.
  • يعتبر جبل الدخان هو أعلى تلال البحرين وهو فرصة رائعة لمحبي التخييم وتسلق الجبال.

جبل الدخان

أهم فنادق البحرين 2024

  • فندق فورسيزونز خليج البحرين ويقع في 334 خليج البحرين – المنامة
  • فندق موفينبيك البحرين ويقع في 143 طريق 2403
  • فندق دومينا البحرين ويقع في 365 طريق 1705 المنامة

أهم مطاعم البحرين 2024

  • مطعم اموش ويقدم الأكل الشعبي البحريني ويقع في شارع البديع المنامة.
  • مطعم زيارة ويقدم الأكلات العربية الشهيرة وليست البحرينية فقط ويقع بالقرب من قرية كرباباد.
  • نادى الشاي ويقع في ممر الرفاع ويقدم كافة أنواع الشاي التي يعرفها العالم.

قدمنا لكم عدد من المعالم السياحية في البحرين الاجمل التي ربما لا يعرف الكثير من الناس انها موجودة بالفعل.

إغلاق