التخطي إلى المحتوى

اهم الاطعمه التي تساعد على نقاء البشرة في الحقيقة أن حب الشباب من المشاكل التي تؤرق أي شخص ، وهناك بعض العناصر التي تساهم في تهيج البشرة و تقلبات الهرمونات مثل العطر الذي يوجد في الصابون معطر الغسيل .

ولكن يمكن القول أن الطعام أكثر إفادة و يساعد علي تنقيه البشره ، وهنا يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على محاربة هذه الحبوب المزعجة.

السلمون

يجب أن يكون دائما في قائمه مشترياتك ، حيث أنه غني بأوميجا 3 والأحماض الدهنية ، وهذه الدهون مهمه ويجب أن يتضمنها نظامك الغذائي ، وأوميجا 3 بها مضادات للإلتهاب وهذا إختيار مثالي لحاله حب الشباب ، والأحماض الدهنية تساعد علي أن تعطي لبشرتك مانع للدهن طبيعي وهذا يساعد على الوقاية من حب الشباب .

حبوب الشيا

حبوب الشيا مصدر نباتي أوميجا 3 أيضا التي تساعد على تنظيف البشرة ، فهي تحتوي على الكالسيوم والبروتين والألياف .

الحبوب الكاملة

من الأقوال قديما أن أكل الشيكولاته يسبب حب الشباب ، وهذه الأقاويل صحيحة لأن الأطعمة التي تؤثر على مستوى السكر في الدم ممكن يسبب ذلك ، لهذا أدخل الحبوب الكامله إلي نظامك الغذائي لأنه يساعد علي تهدئه حب الشباب ، والحبوب الكاملة مليئة بالألياف التي تساعد على إستقرار نسبة السكر في الدم وبالتالي يساعد علي عدم ظهور حب الشباب .

شاي الرويبوس

الشاي الأخضر يساعد على جذب الإنتباه لأن له فوائد صحية ، لكن شاي الرويبوس يساعد على تهدئة حب الشباب ، وهو مثل الشاي الأخضر به مضادات للأكسده ،وهو أيضا خالى من الكافيين عكس الشاي الأخضر الذي يساعد علي جعل بشرتك أنعم وأفضل وهو أيضا يحتوي علي الكالسيوم والحديد والماغنسيوم الذي يساعد علي الحصول علي بشرة أفضل وأنقى .

الحمص

الحمص من الأطعمة اللذيذة والمتاحه وهو أيضا رائع للبشرة لأنه يحتوي على والزنك والألياف وتساعد على استقرار مستوى السكر في الدم ويوجد به أيضا البروتين .

السبانخ واللفت

الأطعمة الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت ، يساعدان على تنقية البشرة لأنهما يحتويان على فيتامين الذي يساعد على تكوين خلايا صحية وهذا يساعد علي الحصول علي بشره نقيه .

المكسرات البرازيلية

المكسرات البرازيلية تساعد على محاربة الحبوب لأن بها ماده السيليوم وبها مضادات للأكسده الذي يساعد علي محاربه الإلتهابات، فقط خذ حبة مكسرات وكوب ماء صباحا وستحصل على بشرة نقيه خاليه من العيوب .

تحذير

لا تأخذ أكثر من حبه مكسرات واحدة في اليوم من المكسرات البرازيلية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *