التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حلم الجبل في المنام لابن سيرين, رؤية الجبل في المنام هي واحدة من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات الهامة جداً للشخص الرائي حيث أنها تدل على العقبات والتحديات التي تواجه الرائي في حياته، ويختلف تفسير رؤية الجبل في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الجبل في منامه.

تفسير رؤية الجبل في المنام

إذا رأي الشخص في المنام أحد غيره يتسلق الجبال فتدل هذه الرؤية على سماع الأخبار الجميلة والطيبة، والجبل العالي الأبيض في المنام هو يدل على السعادة والهدوء والأخبار السارة المفرحة، الجبل الأصفر في المنام يدل على الاستقرار والعيش في هناء وسعادة.

تفسير حلم الجبل في منام الحامل

  • عندما ترى المرأة الحامل بأنها تصعد الجبل بكل سهولة وتنزل منه بسهولة فإن هذا الحلم يُشير إلى الولادة السهلة التي ستمر بها.
  • أما الجبل بوجه عام في حلم المرأة الحامل يُشير إلى أنها ستلد ذكراً ان شاء الله تعالى.
  • اما السقوط من أعلى جبلاً في المنام فهو إشارة إلى أنها تسقط جنينها.

تفسير رؤية الجبل في المنام لابن سيرين

  • يفسر ابن سيرين رؤية الجبل في الحلم بأنه إشارة إلى تحقيق الأمنيات في الحياة الواقعية للرائي.
  • إذا رأى الشخص الرائي أنه يتسلق الجبل في المنام فهذه اشارة إلى الاخبار السعيده واحياناً يكون هذا الخبر خاص بزواج أحد الأقارب.
  • يختلف تفسير الحلم بالنسبة للون الجبل فإن رأى الحالم جبلاً أصفر اللون فيدل ذلك على استقرار حياته وتمتعه بالراحة النفسية.
  • أما في حالة إذا رأى الحالم بأنه يتسلق جبل أصفر بصعوبة فهذا يدل على كثرة المشاكل والصعاب بحياته.
  • ورؤية الحالم انه يتسلق الجبل فهذه اشارة إلى تجارة ناجحة تزيد للرائي وضعه المادي.
  • اما اذا رأى الحالم انه تسلق الجبل بسهولة فهذا دليل أن الحالم سيشفى من مرض يشتكى منه قريباً.
  • و فسر ابن سيرين تسلق الجبل ورؤية الماء في قمة الجبل هي إشارة إلى الزواج بزوجة حسنة الخلق إن كان الحالم أعزب.
  • أما إذا حلمت المرأة أنها ترى الماء في قمة الجبل فإن هذه إشارة لها على تغيير حياتها إلى الأفضل.

تفسير رؤية الجبل في المنام لابن شاهين

  • فسر ابن شاهين أنه إذا رأى الحالم أنه في قمة الجبل وانه يشاهد المناظر الطبيعية الجميلة فإن هذه إشارة له على انه سيحقق أمنياته قريباً في حياته.
  • أما حلم شخص ان هناك جبلاً ويخرج من فوهته بركاناً فإن هذا دليل على أن الرائي يفعل شيئاً يلقى به في التهلكة.
  • لكن في حالة رأى الحالم نفسه يتصعد الجبل ثم يجلس على كرسي من الحجارة فهذا دليل على أنه سيحصل على منصب جيد في عمله أو انه سيقوم برئاسة قوم.
  • وفي حالة إذا رأى الشخص أن الجبل احترق فإن هذا يدل على وفاة رجل من بلد الحالم وهذا الشخص ذو مكانة عالية.
  • كما فسر ابن شاهين أنه إذا رأى الحالم انه يدخل في كهف في الجبل فإن هذه إشارة للحالم على قدرته على تحمل المسؤولية وبراعته في قيادة الأمور.
  • لكن إذا رأى نفسه يصعد إلى الجبل ويقف في منتصف فإن هذا يعني أنه سيتوفر في سن صغير.

تفسير الحلم بالجبل الأخضر للمرأة المتزوجة

  • رؤية الجبل الأخضر للمرأة المتزوجة هو خير دليل على أن حياتها ستكون سهلة وان الأمر الذي يشغل تفكيرها سيحل وتتخلص منه قريباً ان شاء الله.
  • أما اذا رأت المرأة المتزوجة بأنها تصعد إلى جبل لونه أخضر فإن هذا دليل على حل جميع مشكلاتها والهموم التي تشغل تفكيرها وان حياتها ستتغير إلى الأفضل.
  • لكن اذا رأت المتزوجه نفسها تصعد الجبل بصعوبة في الحلم فإن هذا دليل على كثرة المشاكل والهموم التي في حياتها واحياناً تكون إشارة إلى تأخر الحمل.

تفسير حلم الجبل للعزباء بالتفصيل

  • يقول ابن سيرين الجبل في منام الفتاة عن هو يدل على الرجل القوي، فهو رمزا لزوجها أو والدها أو رجل قريب منها.
  • أما إذا رأت إنها تصعد الجبل وتصل إلي القمة فتدل هذه الرؤية على أن الفتاة العزباء سوف تتزوج من رجل كريم وذات أخلاق رفيعة.
  • إما إذا رأت إنها تصعد الجبل بسهولة فهي تدل علي الحظ السعيد، وأما إذا صعدت الجبل بكل صعوبة فتدل هذه الرؤية أنها سوف تعاني من الكثير من التعب وسوف تواجه صعوبات قبل زواجها.

رؤية الجبل في منام المتزوجة

إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تصعد الجبل أو تتسلق بكل سهوله فهي تبشر خير وسوف تحقق الكثير من الأهداف والطموحات التي تريد تحقيقها، وأما إذا رأت إنها تتسلق الجبل بكل صعوبة فهي سوف تعاني من الكثير من الهموم والمشاكل في بيتها.

حلم الجبل في المنام للمطلقة

الجبل في منام المطلقة هو يدل على الحظ السعيد والتغير الإيجابي إلي الأفضل في حياة جديدة سوف تنعم بها وسوف تعيش في حياة هنيئة مليئة بالسعادة مع شريك جديد في حياتها وسوف يعم عليهم الخير الوفير والرزق والمال الكثير .

رؤية الجبل في المنام للأرملة

الجبل في منام الأرملة هو يدل على الصبر والإيمان بالله، فأن صعدت الجبل بسهولة ثم جلست فوقه دل ذلك علي تعدي المحنة الصعبة على فراق زوجها، وعندما ترى صعوبة في تسلق الجبال فتدل هذه الرؤية على إنها تعاني من الكثير من التعب والفراق.

رؤية الجبل في المنام للحامل

عندما ترى المرأة الحامل الجبل في المنام وتصعيده بكل سهولة أو تنزل من عليه بسهوله، فتدل هذه الرؤية على سلامة الجنين وسهولة الولادة وأن الله سوف يكرمها بمولود ذكر.

الرجاء إضافة حلم الجبل في المنام الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. رأيت اني في وادي محاط بالجبال وكان الجو ماطر وشفت السيل جا قوي مره بس كنت بعيده عنه شوي واشوف اما اني امشي بسيارة او على رجولي بس كانت حركتي سريعة ومتفادية للسيول والصخور التي تجرفهامعها كنت اشوف كأنهاتجرف صخور كبيره جدا من الجبال

  2. حلمت بأنني كنت في مكان اشبه بالجامعه ولكنها نائيه وقابلت واحده كانت تدرس معي في الثانوي قبل 6 سنين لا يحظرني اسمها ومعها صديقتها ايلاف طلبت مني رقمي وتريد ان نتقابل وبعدها ذهبت وذهبت انا اتسلق الجبل ومعي بنات كثر 4 او 5 واحده منهم اعرفها اسمها سلمى، كنا نحاول تسلق الجبل احتجاجا على مكان تعليمنا للوصول للجامعه الجميله كانت بحملي جامعع الملك عبدالعزيز، اذ كان يفصل بين الجامعه النائيه وجامعة الملك عبدالعزيز ذاك الجبل تسلقته بمشقه وبتعب واثناء التسلق سقطت صخره كبيره واصطدمت بمدرسه مجاوره للجبل وكان يوجد بنتان ممن كن يتسلق معنا وصلن قبلنا ووضعن على الدرج خشب حتى نستطيع النزول للجامعه لانه كان مجرد عظم الدرج ولا يوجد به درجات وبفضلهن وصلت ودخلت الجامعه وكنت اشعر بشعور سعيد جدا. انتهى الحلم.

    علما ان التي كانت تدرس بالثانوي ليس بيني وبينها اي علاقه بالواقع آن ذاك والان.

      1. انا حلمت ان انا في الصحراء فلات حرب فاستخبات ورا صخرة فلات سيدنا محمد في اول الصفوف وكان راكب الحصان وكان كل حاجة فية وضحة بس وشه مش واضح بس انا عارفة ان هو سيدنا محمد.وكان في جيش من الكفار بيحارب الرسول وسمعت ان الرسول انتصر

  3. رأيت في المنام انني مع قريبتي العزباء كنا نركض وفجأة قريبتي سقطت من على الجبل سقوط قوي جدا نحو الاسفل وقد اصيبت بكدمات وجروح وعدم قدرة على الحركة بشكل عادي وانا لحقت بها ونزلت بكل سهولة مع انه كان شاهقا نزلت زحفا على بطني

  4. السللم عليكم.. رأيت أني أصعد جبلا و في قمته طلبة جامعيون حضروا لي منصة لألقي شعر لأني في الحقيقة شاعرة و صعد أبي معي وكان الصعود عاديا لا صعوبة فيه والجبل صخري

    1. أزمة في حياتك أو مشكلة او شخص ا يريد ايذائك والله أعلم.
      عليم بالاستعانة بالله والاستغفار بنية السلامة.

  5. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    حلمت انا فوق جمل و امشي و كل الجهات الاربع يوجد جبال و مافيه مجال اخرج بعدها قلت الآيه الكريمه اللهم ادخلني مدخل صدق و اخرجني مخرج صدق و بعدها تحرك جبل و انفتح لي مكان و خرجت

  6. حلمت وانا صعد اثنين من الجبال الجبل الاول صعدته بسهولة والثاتي صعدته بصعوبة ولكن حين نزلت نزلت بسهولة تامة

  7. حلمت اني اصعد جبل عالي عظيم لاشجر فيه .حتى منتصف الجبل كان الصعد سهلا وفي المنتصف قابلت سيدة مبتورة الساق طلبت ان ادلها على كنيسة في الجبل فبدأت ابحث عن كنيسة وكل ما وجدت مكان يطلع مسجد لحد مافي الاخر وجدت مكان مخفي ب ستار من لون الجبل وجدت عنده رجلا قال لي ان الرسول اخفى الكنيسة بهذا الستار .كشفت الستار ودخلت فرأيته يشبه مكتبة مليأة بالمصاحف وكتي الفقه فكشفت الستار وفتحته ثم رأيت اني ابني مسجد مكانه ولكن الوصول اليه صعب لناس .ثم نزلت عن الجبل بسهولةبعد ان أديت مهمتي .وبقيت المرأة تبحث عن كنيسة ولم تجد

    1. خير ورزق وبركة وتقرب لله ان شاء الله في حياتك واشارة بان الله سيهدي بك احد والله اعلم.

  8. السلام عليكم ورحمة الله
    رايت اني امشي على جبل مغطي بالثلج وعلى جوانب هذا الجبل جبال تنفث نار مثل البراكين الصغيرة
    وفي حين انا امشي واهم في الصعود شعرت بالخوف من ارتفاع الجبل والخوف من السقوط وقومت من نومي بسبب هذا الشعور . انا رجل اعزب وحلمت هذا الحلم في السكن التابع لعملي وانا اعمل في دوام ليلي يعني انام ف النهار

  9. السلام عليكم رايت اني كنت انا و ابي في منطقة خضراء و كان قدامنا جبل كبير و قريب فقلت لابي نقرب منو اكتر فقام ضربني على وجهي و رجلي لحد ما فقت من النوم لقيت نفسي بعيط

  10. رأيت اني أصعد جبل و موجود صوت لبيك اللهم لبيك واني صعدت الجبل حوالي ٦ مرات واصعد وانزل وارجع أصعد وكان عندي حقيبة نسيتها ع الجبل ورجعت في السيارة مع والدي و والدتي وضليت ابكي على الحقيبة لاني نسيتها و والدي رفض انه يرجع إلى هناك لاجلب الحقيبة ورجعت للبيت وسألني اخوي قال لي ليش تبكي قلت له اني نسيت حقيبتي واريدها هو قال لي امشي انا ارجعك هناك ونجيبها رحنه لمدرسة وشفت فيها أشخاص واصلين بالدراسة ويعني كل شخص ومهنته وبعدها اني دخلت المدرسة حتى اشوف الشخص الي يكدر يرجعنه للمكان بس مشفته وصحيت من الحلم اني طالبة بالمدرسة آخر سنة الي وعزباء

  11. حلمت انه كان هناك مطر ورعود وبرق حتى جاء برق كبير وقسم الجبل القريب من بيتنا الي قسمين منفصلين بمسافه كبيره جزء منه امام بيتنا. وتوقف بعدها المطر والرعد وقمت يايقاض امي واخواتي كي نخرج من البيت حتى لا يتهدم ونحن فيه رغم انه لم تظهر عليه اي علامات لتصدع والاغلب انهم رفضو الخروج وبعدها ذهبت ل اتوضا كي اصلي الضحى
    وكنت في حاله ذهول كبير من قوة الله

  12. رأيت أني على قمة جبل و معي أشخاص أخرون و هناك أشخاص على قمة جبل مقابل لنا و كانوا يرمون علينا الحجارة و شكل الجبل المقابل لنا مخيف و گأن الحجارة تشتعل نارا و كنت أساعد امراة تنزف و أحضر لها الماء مع أنىدي لا أعرفها

  13. رأيت أني في قتال علي جبل مع أناس أعرفهم من خلال العمل هم في أعلي الجبل وأنا في الأسفل وتسلقت الجبل حتي انتصرت عليهم وأنزلتهم من أعلى الجبل إلا أني أصيبت بثلاث طلقات في البطن فلما أردت أن أكشف علي بطني لاخرجهم وجدت مكانهم لايوجد به أثر في بطني أفيدونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *