تفسير رؤية خلع الحجاب في المنام للعصيمي وابن شاهين

أ / هدير سعيد

تفسير رؤية خلع الحجاب في المنام ، تشير رؤية خلع الحجاب إلى التسرع في اتخاذ القرارات وارتداءه مرة أخرى يبشر بإعادة التفكير في القرار واختيار الأمر المناسب، وخلع الحجاب في منام العزباء أمام شخص معروف تشير إلى الزواج منه وسيكون شخص صالح.

رؤية الرجل أنه يعمل مع فتاة تخلع حجابها أمامه؟ إن هذا الرجل يقوم بعمل الكثير من الأعمال الصالحة
رؤية أنه يقوم بارتداء شال اسود على رأسه؟ دل ذلك على انه سيعاني من متاعب وهموم كثيرة
معنى رؤية الحجاب الأسود؟ ينذر بالمشاكل
ما تفسير رؤية خلع الحجاب في الحلم؟ دلالة على انتهاء تلك المشاكل.

إذا رأى الشخص في المنام حجاب ابيض مخلوع تدل هذه الرؤية على الكثير من الذنوب المعاصي يرتكبها الرأي في حياته، أما إذا رأى الرجل في منامه فتاة بدون حجاب تدل الرؤيا على العمل الصالح سوف يقوم به الرائي في أعماله.

تفسير رؤية خلع الحجاب في المنام لابن شاهين

  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يعمل مع فتاة تخلع حجابها أمامه دل ذلك على إن هذا الرجل يقوم بعمل الكثير من الأعمال الصالحة
  • وتدل هذه الرؤية على الزواج من هذه الفتاة إذا كان يعرفها في حياته الواقعية.
  • إما إذا رأى الرجل أنه يقوم بتقديم الحجاب إلى سيدة لا يعرفها دل ذلك على انه سوف يتستر على سيدة وسينال خيراً كثيراً بسبب هذا العمل.
  • إذا رأى أنه يقوم بارتداء شال أو حجاب اسود على رأسه دل ذلك على انه سيعاني من متاعب وهموم كثيرة خلال الفترة القادمة.

تفسير خلع الحجاب في المنام لابن سيرين

خلع الحجاب في المنام

يقول العالم ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه انه قام بخلع الحجاب تدل الرؤيا على الحظ السيء الذي يعاني منه الرائي كثيرا في حياته

أما إذا رأى أنه يقوم بخلع الحجاب الأسود تدل الرؤيا على التخلص من الهموم والمشاكل والخصومات والحسد التي يعاني منهما كثيرا الرائي.

شاهد ايضا: صور طرق لفات الحجاب

معاني خلع الحجاب في المنام للعصيمي

  • فسر الشيخ العصيمي رؤية خلع الحجاب في المنام للزوجة أو الفتاة أو الصديقة إلى معاني متعددة تحددها شخصية من تراه والله أعلم.
  • تشير رؤية القيام بخلع الحجاب في حلم الجميع إلى هموم وأزمات وقيل هو التعرض للفقر وكثرة الديون لمن تراه والله أعلم .
  • ترمز معاني رؤية الحجاب الأبيض إلى عدم الالتزام وضعف الأيمان وضرر ومعاناة وقرارات خاطئة لمن تراه .
  • تشير معاني رؤية خلع الحجاب باللون الأسود الجميع إلى قدوم الخير والرزق وزوال المعاناة وسداد الديون وانتهاء الهم والكرب والله أعلم.

معني رؤية خلع الحجاب في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بخلع الحجاب إمام أحد الرجال الغرباء عنها
  • دل ذلك على أنه سوف تتزوج من هذا الشخص إذا كانت تعرفه في حياتها الواقعية.
  • أما إذا رأت أنها تقوم بخلع الحجاب ثم تقوم بلبسه مرة أخرى دل ذلك على إنها قد اتخذت قرار غير صحيح ولكنها قامت بالعدول عنه.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بخلع الحجاب إمام مجموعة من الرجال
  • أو وسط ميدان عام دل ذلك على إن هذه الفتاة سوف ينكشف سترها وسوف يفضح أمرها إمام مجموعة كبيرة من الأشخاص.
  • في حال رأت أنها ترتدي الحجاب دل ذلك على سترها وعلى الزواج عن قريب.

رؤية الشاب أو الرجل امرأة تخلع حجابها

  • عندما يرى الشاب الأعزب هذه الفتاة تقوم بخلع حجابها من رأسها فهذا يدل على أن هذه الفتاة التي رآها في حلمه سوف تكون له، وسوف يتزوج بها وتكشف عليه، وهذا الأمر في وقت قريب بإذن الله.
  • كما أن الرؤيا لا تختلف كثيراً لو رأى الشاب هذه الفتاة قبل ذلك ولكن كانت محجبة، وفي الحلم خلعت هذا الحجاب فهذه الرؤيا تدل على أنه سوف يرتبط بها ويتزوج منها والله أعلم.

تفسير خلع الحجاب في المنام للمتزوجة

خلع الحجاب في المنام للرجل

  • إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تقوم بارتداء الحجاب
  • دل ذلك على الاستقرار في الحياة وعلى الهدوء والستر الذي تعيش فيه في حياتها مع زوجها
  • إما إذا رأت أنها ترتدي حجاب ابيض دل ذلك على إنها سوف تحمل عن قريب.
  • أما إذا رأت السيدة أنها تقوم بخلع الحجاب من على رأسها دل ذلك على وجود الكثير من الخلافات والمشاكل القوية بينها وبين زوجها
  • وتدل هذه الرؤية على الطلاق والانفصال بينها وبين زوجها
  • أما إذا كان لون هذا الحجاب ابيض دل ذلك على الوقوع في المعاصي والآثام
  • أو تعرضها إلى فترة من التعب والمرض.

تعرف علي: دعاء ثبات الحجاب مكتوب اللهم ثبتنا على الحجاب

تفسير رؤية خلع الحجاب في المنام للمرأة الحامل

  • يفسر العلماء رؤية المرأة الحامل نفسها تخلع حجابها فهذه الرؤية تدل على ضرر في جنينها الذي تحمله، وهذا الجنين سوف يعاني من مرض في إحدى أعضائه.
  • كما أن هذا الجنين سوف يعاني من بعض المشاكل الصحية في حياته عندما يخرج للحياة ومن الممكن أن يعاني من مشاكل نفسية.
  • كما أن هذه الرؤيا تفسر على أن هذه المرأة الحامل سوف تتعرض لحدوث كثير من المشاكل أثناء فترة الحمل ومن الممكن أن تستمر هذه المشاكل في الحدوث حتى بعدما تضع جنينها والله وحده جلا وأعلم بكل هذه الأمور.

معني خلع الصديقة للحجاب في الحلم للعصيمي

  • ترمز معاني رؤية الصديقة وهي تخلع الحجاب في الحلم إلى خلافات ومشاكل تقع بين الأصدقاء .
  • تشير أيضا خلع الصديقة للحجاب في الحلم إلى تصرفات خاطئة وطباع سيئة والسير في طريق غير سليم والله أعلم .

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل مقال خلع الحجاب في المنام وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. رأيت أن صديقتي في إحدى الصالات الرياضية وهي تقوم بالتقاط صورة لها وهي بدون حجاب وقد صبغت شعرها باللون الأصفر المائل إلى البرتقالي وهناك عدد من الأشخاص من حولها وأنا قلقة وأريد الاتصال بها لارتداء الحجاب.

        1. ناسف بسبب وجود ضغط التفسير الاول خطا
          فى كل الحالتين متزوجه ام عزباء دليل على مشاكل قادمه فى حياتها

  2. حلمت اني ارى نفسي غير متحجبة امام ابن خالتي وهو اتي من سفر
    علماً انه متعلم خارج البلاد ولا يوجد اي علاقة دخل علينا فقلت له يعني بإستغراب انتا ابن خالتي فنظر الي وقال لي حلمت بك تقومي بعبطي فقلت بنفسي انا اعبطه يعني بإستهزاء وبعدها رأيت ان حتى ابنت خالي التي لا ترتدي حجاب في الحقيقية امامه متحجبة في الحلم إلا انا فكنت غير متجبة واريد كنت ان اذهب لألبس ولكن لم البسه (اتمنى التفسير بأسرع وقت ممكن شكراً لجهدكم واتمنى التفسير الصحيح?)

  3. انا ابتديت الحجاب عندي تقريبا اسبوعين و انا الان في عطلة اي ان اصدقائي لازالوا لم يروحي بالحجاب. البارحة بينما كنت نائمة حلمت انني بالجامعة و نسيت اصلا لبس الحجاب فجاة ذكرني صديقي او تذكرت وحدي نسيت الامر لكن بقي معي نبحث عن شال لتغطي به شعري ثم وجدت صديقتي التي اعطوني شالها و كان هو ينضر الي تارة و يساعدني في لبسة تارة الى ان سترت نفسي ثم رايت انه يذهبيرافقني يرافقني اينما ذهبت ثم قال لي انضري ما اجملك بالحجاب افضل من الشعر العاري و قال لي لا تنسيه مجددا ثم جاني ولد يدرس بنفس قسمي سالتي لما لبستية كنت اجمل فصمتة و الغريب ان الذي البسني الحجاب طلبني من امي اثر وصوله لل 18 لان الخطبة لا تزوج الا في 18 و نحن لا نزال 17 و امي تعرف عائلته لكن خابرتني ان لا اعلم ابي اننا نحب بعضنا البعض خوفا من ما سيقول و قالت لي دعيه يعلم وحده عند الخطبة

  4. السلام عليكم
    عزباء
    حلمت اني كنت ماشية رحلة مع طلاب مدرستي وكنت بشعري وكان عادي جدا وكنت ارتدي ملابس البيت .وكانت صديقتي التي تزوجت قبل فترة هناك وكان يظهر القليل من شعرها وكانت بشرتها تعبة جدا.

  5. أنا فتاة عزباء شفت في منام أني ألحق أخي و اتجسس عليه ثم كشفني بعدها كنت راجعة للبيت وكان اليل بدأ يحل فحأة مرت سيارة امامي بالون أسود وكان فيها صديق أخي وكان يتأكد ادا انا أخت صديقه أولا ولما تأكد قال لي ليش أنتي فالخارج فهدا الوقت تعالي أوصلك المنزل فوصلني يعني ماشفت نفسي ركبت سيارة لكني ركبتها ولما وصلت المنزل حكيت لأخي ولا أمي وبدأت أمي تعاتبني ليش خرجتي في وقت متأخر بعدها جاء صديق أخي ونزلت امي تحكي معاه ويشرحلها ونزلت أنا بدون خمار لعندهم
    ودائما أحلم نفسي بدون خمار في الخارج

  6. امي رأت منام وعندما فسرته كان تفسيره مزعج جدا ومن ثم تضايقت لدرجه أنني قضيت ساعتين وانا ابكي وافكر بتفسير المنام وبعدها قرتت أن أقيم الليل بنية الفرج على امي وان يبعد عنها هذا التفسير ودعوت وانا اصلي الله فرج عن امي الهم وأطل بعمرها وبشرها بالنجاح والكثير من الادعيه ودعوت أيضا لنفسي أن يرزقني الله بزوج ذا جاه وعز ومال ودين وأهل زوج صالحين وذريه صالحه مع العلم انني في مقتبل العمر عمري ١٧ عام وعزباء وادرس أيضا المهم بعدها قرات سورة يسٓ و نمت وبعدها رأيت منام هو طويل نوعا ما لكن ساختصر قبل طرحي المنام ساوضح شيئا أنني اسكن في بيت جدي لانه امي واخوتي وابي في دوله أخرى وانا اسكن في بيت جدي لأجل طلب العلم ولكن امي ستأتي أن شاءلله
    المنام
    رأيت اني اكون في بيت لا أعرفه أرى فيه ثلاثه اولاد في عمر ١٠الى ١٢ واتذكر أن اسم واحد منهم كان زين الدين يحصل بيني وبين احد هؤلاء الاولاد مجادلات بعدها أرى اني اكون في غرفتي واكون قد استحممت لاني اريد ان اجهز شنطه السفر لاني سانقل من بيت جدي واعود إلى بيت اهلي ولكن في هذه الأثناء افكر وكأني جهزة شنطه السفر من قبل لكي انتقل مع خوالي إلى مكان آخر ولأن اجهزها لكي أعود إلى منزلنا (توضيح أن بيت خوالي يسكنون حاليا بمنزلنا ويخرجون عندما تأتي امي) وبعدها بينما اريد تجهيز شنطه السفر يفتح باب غرفتي ويدخلن زوجات عم ابي هما ثنتين وتدخل معهم أيضا كنتها لزوجه عم ابي وابناء زوجات عمي هما اثنبن واحد متزوج واخر لا ليس متزوج واخو كنتها لزوجه عمي ليس متزوج وانا اكون لا أضع شيء على راسي يعني مفرعه وبعدها اقول في قلبي أنني لن اقدر انا ارحل لأنهم اتو إلى هنا وبعدها وانا أقبل زوجه عم ابي واكون فرحانه جدا وسعيده والكل سعيد يعني فرح شديدا جدا وابتسامات قويه وعندما اسلم على زوجه عمي واقبلها ابتسم ابتسامه قويه جدا لدرجه ان خدودي أصبحت حمراء وعندما قبلتها أرى ابنها وراءها اعزب وابن زوجه عمي متزوج واخووكنتها لزوجه عمي ولكن فيما بعد اكتشف انه ليس ابنها الذي كان يقف يكون عمي ومعه شابين لا أعرفهم وبعدها أرى أن عمي وشبين معه يقفون على الطاوله ويتكاتفون فرحا بحمل عمتي عمتي متزوجه ولديها طفلان ويكون هناك أضواء معلقه على حائط غرفتي ملونه وأعتقد أن هذه الحفله حفلة خطوبه لي لكن تكون حفله لأن عمتي حامل وتكون بالمنام عمتي مبتسمه ولكن لا يكون هناك شيء من الرقص أو الاغاني ابدا سوى الفرح الشديد والابتسامات وبس
    جزاكم الله خير
    عزباء
    ادرس
    الرجاء الرد على تعليقي
    الوووووو
    ااأاااااااتتا ردوا عليي والله تعبت

    بالله ردوووا على انا لي اكثر من ١٠ مرات ارسل الحلم ما من إجابه

    رجاء رد عليه
    رجاء

  7. امي رأت منام وعندما فسرته كان تفسيره مزعج جدا ومن ثم تضايقت لدرجه أنني قضيت ساعتين وانا ابكي وافكر بتفسير المنام وبعدها قرتت أن أقيم الليل بنية الفرج على امي وان يبعد عنها هذا التفسير ودعوت وانا اصلي الله فرج عن امي الهم وأطل بعمرها وبشرها بالنجاح والكثير من الادعيه ودعوت أيضا لنفسي أن يرزقني الله بزوج ذا جاه وعز ومال ودين وأهل زوج صالحين وذريه صالحه مع العلم انني في مقتبل العمر عمري ١٧ عام وعزباء وادرس أيضا المهم بعدها قرات سورة يسٓ و نمت وبعدها رأيت منام هو طويل نوعا ما لكن ساختصر قبل طرحي المنام ساوضح شيئا أنني اسكن في بيت جدي لانه امي واخوتي وابي في دوله أخرى وانا اسكن في بيت جدي لأجل طلب العلم ولكن امي ستأتي أن شاءلله
    المنام
    رأيت اني اكون في بيت لا أعرفه أرى فيه ثلاثه اولاد في عمر ١٠الى ١٢ واتذكر أن اسم واحد منهم كان زين الدين يحصل بيني وبين احد هؤلاء الاولاد مجادلات بعدها أرى اني اكون في غرفتي واكون قد استحممت لاني اريد ان اجهز شنطه السفر لاني سانقل من بيت جدي واعود إلى بيت اهلي ولكن في هذه الأثناء افكر وكأني جهزة شنطه السفر من قبل لكي انتقل مع خوالي إلى مكان آخر ولأن اجهزها لكي أعود إلى منزلنا (توضيح أن بيت خوالي يسكنون حاليا بمنزلنا ويخرجون عندما تأتي امي) وبعدها بينما اريد تجهيز شنطه السفر يفتح باب غرفتي ويدخلن زوجات عم ابي هما ثنتين وتدخل معهم أيضا كنتها لزوجه عم ابي وابناء زوجات عمي هما اثنبن واحد متزوج واخر لا ليس متزوج واخو كنتها لزوجه عمي ليس متزوج وانا اكون لا أضع شيء على راسي يعني مفرعه وبعدها اقول في قلبي أنني لن اقدر انا ارحل لأنهم اتو إلى هنا وبعدها وانا أقبل زوجه عم ابي واكون فرحانه جدا وسعيده والكل سعيد يعني فرح شديدا جدا وابتسامات قويه وعندما اسلم على زوجه عمي واقبلها ابتسم ابتسامه قويه جدا لدرجه ان خدودي أصبحت حمراء وعندما قبلتها أرى ابنها وراءها اعزب وابن زوجه عمي متزوج واخووكنتها لزوجه عمي ولكن فيما بعد اكتشف انه ليس ابنها الذي كان يقف يكون عمي ومعه شابين لا أعرفهم وبعدها أرى أن عمي وشبين معه يقفون على الطاوله ويتكاتفون فرحا بحمل عمتي عمتي متزوجه ولديها طفلان ويكون هناك أضواء معلقه على حائط غرفتي ملونه وأعتقد أن هذه الحفله حفلة خطوبه لي لكن تكون حفله لأن عمتي حامل وتكون بالمنام عمتي مبتسمه ولكن لا يكون هناك شيء من الرقص أو الاغاني ابدا سوى الفرح الشديد والابتسامات وبس
    جزاكم الله خير
    عزباء
    ادرس
    الرجاء الرد على تعليقي
    الوووووو
    ااأاااااااتتا ردوا عليي والله تعبت

    بالله ردوووا على انا لي اكثر من ١٠ مرات ارسل الحلم ما من إجابه

    1. نعتذر عن التاخير بسبب كثره التعليقات
      الحلم بشري بقرب ارتباطك من شخص يتقي الله فيكي والله تعالي اعلي واعلم

  8. حلمت أن انا فى بيت مهجور مبنى بالطوب الاحمر ومش متركب فيه أبواب ولا شبابيك ومفيهوش عفش .. كنت واقفه داخل غرفه وكنت قريبه من بابها وخلعت الطرحه بتاعتى علشان اظبطها وفجاه لقيت زميل ليا فى العمل واقف بره البيت وبيبص عليا من شباك موجود فى الصاله وبيكلمنى ولما لمحته بعدت عن باب الغرفه بسرعه علشان ميشوفنيش من غير حجاب وقعدت اتكلم معاه

  9. السلام عليكم يحلم زوجي بي دائما أني لاأرتدي الحجاب أمام بعض أقاربه وأصدقائه وهو معي ويحس بالغضب الشديد مرة لاأضع حجابا لاعلى وجهي ولاعلى شعرى وآخر مرة رأني أجلس قرب مديره في العمل ويداي عاريتان وتمسان يدي المدير ويبدو شيئ من شعري في إجتماع عمل وأني أتبادل الحديث مع مديره بشكل عفوي وهو يشعر بالغضب والضيق ويقوم من نومه وهو مستاء هده الأحلام تتكرر عليه دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *