صور و معلومات عن السياحة في مدينة إزمير التركية

مريم قطب

صور السّياحة في مدينة إزمير التركية 2024 على موْقِع مُحتوَى ، إزمير أو كما يُسمّيَها البعض لُؤلُؤة بحر إيجه أو عروس بحر إيجه ثالِث أُكبِّر مدينة في تُركيا تقع على ساحِل بحر أيجة في الغرب مِن تُركيا وتعتبِر ”عاصِمة ”مِنطقة بحر أيجة ، كما تُشكِّل مركزا هاما لِلنّقل والتِّجارة وذلِك بِسبب مينائِها فهو ثاني أُكبّر ميناء في تُركيا بعد إسطنبول .

السياح في مدينة إزمير التركية بالصور

  • برج الساعة إزمير كوليسي

يعتبر برج الساعة من أهم المعالم السياحية في إزمير، ارتفاعه ٢٥ م. من الجميل أن تذهب لزيارتها حيث تقع بالقرب من السوق ومن البحر، في ساعات المساء ساحة الساعة تكون حاشدة بالسكان المحليين والسياح.

ezmeer10

بقايا مدينة أغورا من أشهر الأماكن

آثار تاريخية ضخمة تعود إلى العهد الإغريقي ، وتتشكل البقايا من بعض الآثار المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر. يمكنكم الاستمتاع بجمال التاريخ الجميل وروعته المعمارية في هذا المكان.

ezmeer15

صور مدينة أفسس القديمة

مدينة أفسس الإغريقية تعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد كانت تعتبر المركز التجاري والثقافي للعالم القديم، وتحتضن بداخلها العديد من البيوت التاريخية وبقايا المسرح الأثري الضخم وساحة عامة و حمامات ومكتبة سيلوس التاريخية.

ezmeer16

صور جبل التزلج “بوزداغ كاياك”

يتميز مناخ مدينة إزمير باعتداله ودفئه ولكن بالرغم من ذلك فهي تحوي جبل ضخم يقصده السياح للتزلج يدعى جبل بوزداغ حيث يمكنكم هناك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج .

ezmeer11

صور ومعلومات عن منطقة تشاشما

تعد هذه المنطقة الطبيعية من اجمل المناطق السياحية في ازمير فهي تطل على ساحل بحر ايجه ويتميز شاطئها بالنقاء وهو من أكثر سواحل تركيا المفضلة لممارسة السباحة والرياضات المائية الاخرى

ezmeer13

صور أكوا سيتي

منتزه مائي رائع يحتوي على مسابح، ألعاب ومنزلقات مائية، نوافير، شلالات، جاكوزي، أماكن معدة لألعاب الأطفال، ومطاعم وجبات سريعة. أجواء ترفيهية ممتعة.

ezmeer03

صور ومعلومات عن جنة الطيور

وهي حديقة واسعة جداً تقدر مساحتها بحوالي 8 آلاف هكتار، تضم أكثر من 500 نوع مختلف من الطيور أهمها طائر الفلامنكو وطيور البجع وغيرها

ezmeer12

صور كوردون إزمير

متعة التجول أمام البحر حيث المشهد الخلاب، المطاعم والمقاهي المتنوعة، أماكن الجلوس مقابل البحر مباشرة , لا تفوتوا مشهد الغروب في الكوردون .

izmir10

إزمير ديال ياشام باركي

محمية طبيعية للحيوانات البرية، في الحديقة أيضا مطعم وجبات سريعة ، مقهى، ومحل لبيع الهدايا

ezmeer05

تعرف علي: السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2024

صور قلعة كاديفيكالي

تقع القلعة في قمة قلعة كاديفيكالي . استعملت في الماضي كقلعة كحصن، حيث أن موقعها استراتيجي يطل على معظم أجزاء المدينة وعلى خليج إزمير. تجد الكثير من النقوش الرومانية والبيزنطية على جدرانها.

izmir11

صور ومعلومات عن جامع همر

يعتبر أكبر مسجد في إزمير. يقع في منطقة سوق كيميرالتي. تتزين جدرانه الداخلية زخرفة عثمانية جميلة.

ezmeer06

متحف أزمير الأثري من أشهر الأماكن

يتبع هذا المتحف لوزارة الثقافة والسياحة التركية يعرض الكثير من الآثار القديمة للحضارات التي سكنت منطقة ازمير منذ القديم والى يومنا هذا .

ezmeer14

أهم مراكز التسوق في إزمير

أجورا

حيث أشهر الماركات التجارية العالمية والمحلية ، ومطاعم ومقاهي متنوعة بالإضافة إلى صالة سينما ، وأماكن معدة ومجهزة لألعاب الأطفال .

فوروم بورنووا

مركز تسوق مفتوح، يحتوي على أكثر من ١٢٦ محل تجاري من ماركات محلية وعالمية، والعديد من المطاعم والمقاهي .

كيبا

يضم المجمع محلات تجارية متنوعة من ملابس، إكسسوارات، مجوهرات، مستحضرات تجميل، صالات سينما، مطاعم ومقاهي.

أفضل الفنادق في إزمير من حيث الأسعار والجودة

  • كي هوتل –بوتيك كلاس بالقرب من ميدان كوناك 
  • أوجلاسيكوجولو بارك هوتل بوتيك كلاس بالقرب من أجور
  • موفنبيك هوتل إزمير في مركز مدينة أزمير
  • جراند كورنر هوتل –بوتيك كلاس بالقرب من أجورا 

أفضل المطاعم بازمير

  • رجب أوستا السانجاك، شارع أتاتورك 36

ezmeer09

  • أدبي كوناك، شارع أتاتورك.

ezmeer01

  • جومبا بورنوفا, شارع اسطنبول رقم 45

ezmeer04

  • سيني أيور مومجو، شارع فالي رحمه بيي.

ezmeer08

إزمير اليَوْم واحِدة مِن مناطِق الجذب السّياحيّ في تُركيا وذلِك بِسبب تنوُّع الموارد السّياحيّة فيها ، حيْث تضُمّ المدينة معالِم دينيّة واخرى ترفيهيّة وسياحيّة كثيرة ، ننصحُك بِأنّ لا تُغادِر إزمير دون أنّ تقضي بعض الوَقت في مِنطقة ألسانجاك الّتي تُعتبر المركز الرّئيِسيّ لِلتّرفيه ، الحياة اللّيْليّة ، والمطاعِم والمقاهي المُميّزة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *