التخطي إلى المحتوى

قصة نهر الغليان في بيرو عبر موقع محتوى, نقدم لكم اليوم مقال حول نهر الغليان الموجود في بيرو حيث المياه الموجودة في النهر تغلي الى حد قدرتها على صناعة كوب من الشاي واليكم قصة نهر الغليان في بيرو.

قصة نهر الغليان في بيرو

  • يقع النهر في منطقة الامازون في مدينة بيرو .
  • اكتشف النهر العالم الجيولوجي أندريس روزو وأطلق على النهر اسم “شاناي تيمبي شكا”.
  • ويبلغ عرض النهر وفقا لـ روز 25 متر وعمق حوالي ستة امتار واكتشفه في عام 2011.
  • والاسم الحالي للنهر يعني المغلي مع حرارة الشمس في لغة السكان المحليون .

نهر الغليان

حرارة النهر

يقال ان حرارة النهر من الممكن ان تحرق انف ورئة الإنسان على الفور حيث تم قياس سخونة الحرارة لتصل إلى ما يعادل 210 فهرنهايت أي ما يعادل 100 درجة مئوية.

جدير بالذكر ان الخبراء يحذرون من التقرب من النهر لأن النهر يؤدي الى حروق من الدرجة الثانية أو الثالثة بل ان حرارة النهر أدت إلى نفوق الآلاف من الحيوانات التي كانت تعيش المنطقة وكذلك النباتات ايضا.

نهر الغليان

اسطورة النهر

يقال ان النهر تسكنه روح الثعبان العملاق التي تجعل المياه ساخنة لهذه الدرجة القوية حيث يصف السكان المحليون منبع النهر على أنه رأس ثعبان، ويقول زورو مكتشف النهر أن النهر تحول للوضع الحالي بسبب قيام المحتلون الإسبان بقتل الإمبراطور الأخير للإنكار بل ان الاسبان بعد مقتل الإمبراطور الأخير ذهبوا للتنقيب عن الذهب فوجدوا أن الطبيعة الأم أعلنت غضبها .

ظهرت الغابات المطيرة والنهر المغلي والمياه السامة والثعابين آكلي لحوم البشر لكن ربما يكون التفسير العلمي المنطقي لمياه النهر انه يقع بالقرب من أحد المنافذ البركانية الساخنة حيث يقع أقرب بركان نشط إلى النهر المغلي في منطقة الأمازون على امتداد أكثر من 400 ميلا.

وإن كان الكثير من الكتب ما قبل عام 1930 قد أشارت إلى هذا النهر ولكن العلماء انصرفوا عن النهر وقتها كما أن الجيولوجيين وقتها أنكروا وجود النهر لأنه ببساطة يستغرق كميات هائلة من الحرارة الأرضية لغلي قطاعات كاملة من النهر .

نهر الغليان

زيارة النهر

  • النهر مفتوح للزيارة لكن الحكومة أعلنت أن الزائر سلامته تخصه هو وان الحكومة لن تقوم بفعل أي شيء لإنقاذ السياح من النهر.
  • ولا يسمح بالدراجات أو الحيوانات الأليفة بالسير بالقرب من النهر.
  • وفي أوقات كثيرة يتم غلق النهر تحديدا خلال فصل الربيع حيث يكون تدفق النهر مرعب للغاية .

نهر الغليان

أفضل أوقات الزيارة

يمكن زيارة نهر الغليان في فصول الشتاء او الخريف او اواخر الصيف ويمنع في الربيع .

قدمنا لكم عدد من المعلومات حول النهر الساخن الى حد الغليان الموجود في بيرو الموجود من حضارة الإنكا ولكن لم يتم اكتشافه سوى في عام 2011 .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *