ابحث في الموقع

بالصور أهم 11 من الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا

بالصور أهم 11 من الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا

تُعد ملاكا هي العاصمة الماليزية القديمة، وهي من أجمل مُدن ماليزيا السياحية؛ الأمر الذي يجعل الزوار يحرصون على المجيء إليها بشكل مستمر طوال العام، ففضلًا عن الخدمات السياحية فهي تحتوي على معالم تاريخية وأثرية عظيمة.

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا

يحتاج زوار ملاكا التعرف على أشهر المعالم التاريخية هناك؛ لزيارتها فور وصول البلد، وهي كثيرة جدًا، فما أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا؟

1- قلعة فاموزا

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

تعتبر هذه القلعة واحدة من أهم المعالم التاريخية في ملاكا، ويحرص جميع الزوار على الذهاب إليها، وهي تقع على امتداد منحدر تل كامل.

يعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى عام 1511، وكان ذلك بأمر من قائد الغزو البرتغالي لسلطنة ملقا والذي يُدعى ألفونسو دي ألبوكيرك، وبقايا هذا الحصن تتكون من بوابة حراسة، ويقع الحصن على بُعد 600 متر من شرق كنيسة القديس بولس.

لا يفوتك أيضًا: تقرير معالم وصور السياحة في ماليزيا 2024

2- ميني ماليزيا ومنتزه آسيان الثقافي

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

واحدًا من المتاحف الكبيرة والهامة جدًا في ماليزيا ولا بُد من زيارته؛ لِما يحمله من أهمية تاريخية، وهو من متاحف الهواء الطلق، ويحتوي على مجموعة متنوعة من نماذج كاملة للمنازل التقليدية.

يحتوي المتحف على مجموعة من الأعمال الفنية والأثاث والتركيبات المتناقلة من الثقافات المختلفة، يُمكن قضاء يوم رائع مع الأطفال في هذا المتحف الرائع؛ حيث إن بحديقته مجموعة من الألعاب التي يُمكن للأطفال أن يُفرغون طاقتهم به.

3- نهر ملاكا

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

عند الرغبة في قضاء عُطلة لا مثيل لها على الإطلاق في ماليزيا، فلا بُد من زيارة نهر ملاكا، إذ أنه من أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا، فهو من الأنهار التي يُمكن المشي عليها والاستمتاع بقدر كبير من الاسترخاء والهدوء، فضلًا عن المناظر الطبيعية الرائعة.

يحرص عدد كبير من السياح على الذهاب لهذا النهر، فعلاوةً على شكل المياه الرائع، فهو أيضًا يحتوي على ممشى رائع من المنازل الملونة المبنية على الطراز اليوناني الرائع، لذا فهو خيارًا رائعًا لمُحبي البساطة والهدوء والرقي.

4- حديقة التماسيح

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

برغم أن التماسيح تُعد من الحيوانات المفترسة التي لا يُحب الكثيرون مخالطتها، إلا أن هذا لا يمنع أنها واحدة من أفضل الحدائق التي يُمكن زيارتها في ملاكا بماليزيا، وهي من الأماكن التي يُقبل عليها الزوار ويحرصون على الذهاب إليها لخوض هذه التجربة.

من الجدير بالذكر أنها تُعد من أكبر الحدائق أو المزارع ملاكا التي يُمكن زيارتها والاستمتاع بتجربة شيقة وجديدة، وهي حديقة التماسيح التي ينجذب إليها عدد كبير جدًا من الزوار.

يعود تاريخ إنشاء هذه المزرعة إلى عام 1987، وهي تضم أكثر من مائة نوع مختلف من التماسيح، ويحرص أغلب الزوار على التقاط الصور التذكارية مع التماسيح بمساعدة المدربين.

فضلًا عن أن التماسيح تقوم بعمل عروض في ساحة المشاهدة، ويتم تنظيم هذه العروض يومي السبت والأحد من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة السادسة ليلًا، كما أن رسوم دخول الحديقة تُعد موفرة جدًا، حيث تبلغ 18 رنجت للتذكرة الواحدة.

5- جزيرة بيزار

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

إلى جميع مُحبي الجزر فإن هذه الجزيرة تُعد خيارًا رائعًا؛ حيث إنها من أكبر جزر دولة ماليزيا، وهي من الجزر التي تطل على مضيق ملاكا وتبعد عن المدينة 10 كيلو متر فقط.

من الجدير بالذكر أن حضارة ماليزيا بدأت من هذه الجزيرة، وبالتالي فإن بها العديد منة مظاهر الحضارة، مثل مقابر الملوك التي تعود إلى العصور القديمة.

كما أن هناك العديد من الأنشطة التي يُمكن فعلها هناك، مثل السباحة والصيد والغطس، ولذا فإن هذا المكان من الأماكن الرائعة لجميع مُحبي البحار والشواطئ.

يُكمن زيارة هذه الجزيرة والاستمتاع بمظاهر الطبيعة الخلابة بها، كما أن بها جميع مظاهر الحياة في ماليزيا، لذا فإن هذه التجربة سوف تكون شيقة للغاية، ولن يُمكن تكرارها مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا: ترتيب أفضل 5 فنادق سيلانجور ماليزيا فئة 5 نجوم

6- متحف قصر السلطان ملاكا

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

واحدًا من القصور الفاخرة جدًا في ملاكا، وهو من الأماكن السياحية التاريخية التي يحرص الزوار على المجيء إليها، ويعود تاريخ تأسيس هذا القصر لعام 1500م، لذا فإن له قيمة حضارية كبيرة جدًا.

أهم ما يُميز هذا القصر هو تصميمه الرائع الذي يُحاكي الحياة القديمة في دولة ماليزيا، وتحول هذا القصر إلى متحف الآن يقصده الزوار من جميع أنحاء العالم؛ ليشاهدوا الآثار التي يضُمها هذا القصر الفخم.

يحتوي المتحف على مجموعة من الأسلحة القتالية، والآلات الموسيقية التي تعود إلى عصر الملوك، ومن الجدير بالذكر أن المتحف مُقسم على ثلاث طوابق، وفي كل طابق عِدة صالات يتم بها عرض المقتنيات والتُحف الفنية.

وفقًا إلى ما تم تدوينه عن هذا السجلات، فإن هذا القصر تم تشييده على 7 طبقات كاملة دون وضع مسمار واحد، وهو مدعوم بمجوعة من أجود الأعمدة الخشبية، وسقف مصنوع من النحاس والزنك، لذا فإنه من أكبر المتاحف التي تتمتع بالفخامة والرقي.

تم تقسيم القصر على 3 طوابق في كل طابق 8 غرف تتنوع فيها مظاهر الحضارة من بين الملابس الأثرية، والتُحف والمجوهرات، بالإضافة إلى الفنون الأخرى والزخارف.

7- المتحف الإسلامي

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

يُعد ذلك المتحف واحدًا من أفضل المزارات السياحية؛ لمن يهتمون بالتاريخ الإسلامي، ويرجع تاريخ تشييد هذا المتحف في القرن الخامس عشر الميلادي، أي تزامنًا مع تاريخ الفتح الإسلامي في ماليزيا.

يحتوي المتحف على عدد كبير من المنشورات والصحف التي يتعلم منها الناس تاريخ الدولة الإسلامية وغيرها، فضلًا عن وجود العديد من الآثار الرائعة والتحف الفنية والعملات المعدنية المنقوشة بالكتابات الإسلامية والتي كانت تستخدم في ذلك العصر.

8- شارع جونكر

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

في حال زيارة ملاكا لا بُد من الذهاب إلى شارع جونكر، فهو واحدًا من أفضل الشوارع السياحية التي يُمكن الاستمتاع فيها بالأجواء الرائعة والمعالم السياحية البارزة.

كما أن هناك العديد من البائعة المتجولين الذين يُمكن شراء الأشياء منهم بأسعار قليلة، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الشارع يُمكن من خلاله الاستدلال على ثقافة الشعب الماليزي.

يُمكن أيضًا الاستمتاع بالمأكولات الطازجة واللحم المشوي والأطعمة المختلفة، وأهمها لفائف الربيع الطازجة.

9- منارة ترويض ساري

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

واحدة من أجمل المعالم السياحية التي يُمكن الاستمتاع بها في ملاكا؛ ويُعرف هذا المكان بأنه أول برج جبروسكوبي تم تشييده في ماليزيا.

تم تسمية هذا البرج على اسم Taming Sari keris وهو سلاح قوي جدًا، ويُقال إنه يمتلك قوى صوفية، لذا فإنه من أهم المعالم السياحية التي يسعى الزوار نحو الذهاب إليها.

10- متحف بابا ونيونيا للتراث

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

من معالم ملاكا لا شك أن المتاحف واحدة من أهم معالم التراث التي يحرص زوار ماليزيا على الذهاب إليها؛ حيث إنه واحدًا من المتاحف الصينية التقليدية التي يعود تاريخ إنشائها إلى القرن التاسع عشر.

تم بناء هذا المتحف على الطراز الصيني البالادي، ومن ثم تم تحويله لكي يكون متحف بيرانكان، أهم ما يُميز هذا المتحف هو البلاط المطلي يدويًا والأبواب المتأرجحة، فضلًا عن الساج المنحوت بطريقة مُتقنة للغاية، كما يتصل المتحف بممر مُغطى.

في الطابق العلوي من المتحف يوجد هناك مظلة صغيرة من البلاط الصيني، والذي يُحيط بجميع النوافذ ليشبه البندقية المغلقة، بالإضافة إلى أنه في المنزل من الداخل يوجد هناك مجموعة من أفضل التركيبات التي تم صنعها من أوراق الذهب.

بالإضافة إلى الأثاث الخشبي الأسود الذي تم ترصيعه بأجمل أنواع الصدف، وفي أثناء زيارة هذا المتحف يهتم الموظفين العاملين به على سرد قصته بشكل شيق وجذاب.

11- منتجع افاموسا المائي

أهم الأماكن السياحية في ملاكا ماليزيا بالصور 2024

يُعد ذلك المنتجع واحدًا من أكبر منتجعات ملاكا في ماليزيا؛ حيث إن به ألعاب مائية تناسب الكبار والصغار، وهو ثاني أكبر مدينة ألعاب في ماليزيا، لذا فإن زيارة هذا المكان سوف تكون تجربة أكثر من رائعة.

كما يوجد أيضًا العديد من الأنشطة التي يُمكن فعلها في هذا المكان، مثل الحيوانات البرية والأسيوية النادرة التي يُمكن اللعب والتصوير معها، فضلًا عن إمكانية ركوب الأمواج والطيران الشراعي والتزلج على الماء.

يتم فتح هذا المنتجع من الساعة 11 صباحًا وحتى 7 مساءً، كما أن رسوم الدخول قليلة؛ حيث تتراوح الأسعار ما بين 40 رنجت للصغار، و47 رنجت للكبار.

لا شك أن زيارة ماليزيا تُعد من أجمل الزيارات التي يجب أن يقوم بها الإنسان، فهي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي تحمل قيمة حضارية وتاريخية فضلًا عن الخدمات الترفيهية.

إغلاق