التخطي إلى المحتوى

تعبير عن النظافة الشخصية 2021 عبر موقع محتوي، النظافة من الإيمان وهي لا تحتاج سوى مجموعة من الممارسات التي يجب أن يقوم بها كل إنسان بشكل يومي لكي يحافظ علي صحته وجسده وكذلك حتى يظهر أمام الناس في أفضل صورة له.

وترتبط النظافة ببعض المعايير الوقائية لذلك فهي أساس الصحة السليمة للفرد لأنه يتأثر بكل ما يحيط به سواء كان أثر نفسي أو جسدي ،وقد إهتم الإسلام بالنظافة والدليل على ذلك ما ذكر في الآية الكريمة “إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ” .

وقد إهتم الإنسان منذ بداية الخلق بنظافته اليومية وهناك عادات يومية إعتاد عليها كل البشر كأن يغسل وجهه فور استيقاظه من النوم وأن يقوم بتنظيف أسنانه وتغيير ملابسه وارتداء أخري نظيفة ،وكذلك الإهتمام بنظافة المنزل ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن النظافة الشخصية جديد 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء الإبتدائية أو الإعدادية وصولا للمرحلة الثانوية العامة .

مقدمة عن النظافة

الإهتمام بالنظافة الشخصية من أهم الأشياء الضرورية التي يجب أن يلتزم بها الإنسان في حياته فهي تعبر عن الرقي والحضارة واهتمام بعض الدول بنظافة شوارعها ومؤسساتها جعلها قدوة للدول الأخري حيث نجد بعض الدول تهتم اهتمام كبير بنظافتها حتى أنها تفرض عقوبات وغرامات على من يقوم تلويثها أو إلقاء القمامة في شوارعها ،وعلى النقيض نجد بعض الدول الأخرى التي نجد شوارعها منفرة من كم القمامة الموجود بها .

أصبحت النظافة مطلب أساسي في هذا العصر المتطور ولكن الدول لن تستطيع تغيير عادات شعبها بين ليلة وضحاها بل يجب أن يبدأ بالتوجية والإرشاد وتربية الطفل على العادات السليمة فالتنشئة لها عامل كبير ،لذلك يجب الإهتمام بالتوعية ودفع المواطنين للإهتمام بنظافتهم ونظافة بيئتهم لأنها تؤثر بالسلم عليهم ولكن يجب الأخذ في الإعتبار أن الأمر يحتاج إلي وقت كبير .

صور عن النظافة

الإهتمام بالنظافة الشخصية

هيئة الإنسان تكشف عن شخصيته وأخلاقه فإذا كان نظيف فسوف يكون إسلوبه راقي وأفعاله راقيه أيضا ولن تجد حوله أي فوضي أو قمامة وذلك لأنه يحافظ علي المكان الذي يتواجد فيه سواء كان مؤسسة أو شركة أو أماكن عامة كالحدائق والمتنزهات أو غرفته الخاصة ،وقد إهتم الإسلام كثيرا بالنظافة حيث دعا كل مسلم لإماطة الأذى عن الطريق كالحجارة أو القمامة أو الزجاج أو أي شئ قد يعيق الطريق أمام السائرين وقد كرم الله سبحانه وتعالى المسلم المهتم بالنظافة ووعده بالثواب في الدنيا والآخرة .

أهمية النظافة الشخصية

للنظافة أهمية كبيرة وفوائد عديدة تعود على الإنسان وتؤثر عليه فرؤية الأشجار المثمرة ومياه البحر الزرقاء الصافية والشوارع النظيفة والمنازل المنسقة المليئة بالألوان المبهجة التي تدخل على النفس السعادة والسرور.

على النقيض نجد أن إشعال النيران وتلوث الهواء بأدخنة المصانع وعوادم السيارات تدمر البيئة وتؤثر بشكل ملحوظ على الإنسان وتدمر رئتيه وجهازه التنفسي ،لذلك يجب على كل إنسان أن يكون حريص علي النظافة لكي يعيش سعيدا .

النظافة السلبية

الإهتمام بالنظافة أمر في غاية الضرورة لكن يجب أن يكون في مستوى معتدل لا يصل لدرجة الهوس فهناك الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بنظافتهم بشكل غريب قد يصل إلي حد إيذاء أنفسهم وإيذاء جلدهم فهناك الكثير من البكتيريا النافعة التي يحتاجها جلد الإنسان والتي تلعب دور مناعي مهم لمنع الإصابة بأي بكتيريا ضارة أو عدوي كما إنها تساعد أيضا في سرعة التئام الجروح لذلك يجب أن يكون الأمر عادي حتي لا يسبب لنا الضرر .

صور عن النظافة

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *