التخطي إلى المحتوى

طريقة ضبط اعدادات راوتر stc عبر موق محتوى, تعد شركة اتصالات stc واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية وتقديم أفضل خدمات الاتصالات التي تخص الهاتف الجوال أو خدمات الإنترنت التي أصبحت مهمة في حياة كل الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

وقد أتاحت راوتر يحمل اسم الشركة وهو راوتر stc الذي يجعل من استخدام الانترنت متعة وطريقة التعرف علي الرواتر وضبط إعدادات راوتر stc سهلة جدا وبسيطة وميسرة ويمكن لأي مستخدم القيام بتجهيز الراوتر واعداده للعمل.

ضبط اعدادات راوتر stc

طريقة طبط راوتر stc

فما علي المستخدم سوي القيام بتوصيل الراوتر بالكهرباء وتوصيل الراوتر بالحاسوب الخاص بالمستخدم صاحب الراوتر، ثم عليه القيام بتوصيل كابل إنترنت، ثم يقوم المستخدم بفتح أي متصفح ويب علي الحاسوب ومن ثم يأتي دور الدخول إلي صفحة الانترنت فما على المستخدم سوي كتابة  192.168.1.1 في خانة البحث وبعدها يدوس علي Enter وبهذا يكون المستخدم علي صفحة الإنترنت ويبدأ التعريف علي الراوتر، ثم يقوم المستخدم بكتابة كلمة مرور للراوتر وهي Admin ثم Enter .

تغير لغة راوتر stc

بهذا تم الدخول إلي صفحة الراوتر وما علي المستخدم الآن سوي تغيير اللغة من الإنجليزية إلي اللغة العربية من خلال الضغط علي الشريط الموجود في يسار الصفحة في شريط Wi-Fi ويختار اللغة العربية حتي يسهل التعامل مع الأوامر، ثم بعد ذلك يقوم المستخدم بتغيير اسم الشبكة وابدالها بالاسم الذي يريد ثم يقوم بكتابة كلمة سر (باسورد) لحماية الراوتر من اختراق المتطفلين.

ويجب أن يتأكد المتصفح من أن زر التمكين نشط ويكون عليه علامة صح ومن ثم يتم كتابة اسم الشبكة من SSID ويتم كتابة اسم الشبكة التي وقع اختيار المستخدم عليها ثم يقوم بكتابة عدد الأجهزة التي سيتم اتصالها بالإنترنت وترك هذه الخانة والذهاب إلي خانة اظهار كلمة السر والتأكد بأنها غير نشطة أي لا يوجد عليها علامة صح قبل أن يقوم المستخدم بالضغط علي Enter.

شاهد أيضا:

تغير لغة راوتر stc

اختيار كلمة سر قوية تحمى الجهاز

ثم علي المستخدم أن يقم بالرجوع إلي خانة كلمة السر الموجودة في خانة WPA PSK والقيام بكتابة كلمة سر قوية تكون مؤلفة من أرقام وحروف حني لا يتم اختراق الراوتر من المتطفلين وعند التأكد من أن المستخدم قد اتبع كل التعليمات والخطوات بطريقة صحيحة يقوم بالضغط علي زر ارسال في أخر صفحة الراوتر.

بعد ذلك الذهاب إلي شريط المهام في صفحة الويب لاختيار نمط الشبكة وستفتح للمستخدم صفحة جديد يقوم باختيار النمط تلقائي وهذه الخطو ستتيح للمستخدم تشغيل كافة أنماط الشبكة المتاحة 2G و 3G و 4G، وبعد إنتهاء المستخدم من تفعيل هذه الخطوة وإعداد أنماط الشبكة يقوم بالتوجه إلي خانة رقم أثنين في نفس الصفحة التي قام بتحديد أنماط الشبكة.

بعد ذلك يتم اختيار الخانة رقم اثنين بجانب نمط الاتصال واختيار نظام التشغيل دائما بالضغط علي السهم في الخانة وتفعيله نشط وعند الانتهاء من كل هذه الخطوات الآن راوتر STC جاهز لاستقبال شبكة الانترنت الخاصة بك وفما عليك فقط سوي التوجه إلي وسط أسفل صفحة الراوتر والقيام بالضغط علي زر STC وبهذا يكون المستخدم من إتمام عملية اعدادات راوتر STC.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *