تفسير رؤية الجن والشياطين في المنام لابن سيرين

مشرفة موقع محتوى

ذكر ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير باب كامل عن رؤية الجن والشياطين في المنام وأطلق عليه باب تأويل رؤيا الجن والشياطين ،وقد قال ابن سيرين أن الذى يرى في حلمه كأنه يتجول إلى جن فذلك يشير إلى أنه شخص مكروه

وبه كيد شديد لمن حوله ،ومن يرى في حلمه ساحر من الجن فذلك يشير إلى أنه سيأخذ نصيب كبير من المال ويحظى بأمر في الدنيا لم يحصل عليه أحد من قبله ومع ذلك سيكون شخص ظالما لأهله ولنفسه.

ومن يرى في حلمه كأن هناك عدد من مخلوقات الجن تقف بالقرب من منزله فذلك يشير إلى خسارة ستحل به أو ضعف في جسده أو في أمر سيقوم به أو أن هذا الشخص عليه نذرا ولم يوفي به حتى الان.

ومن يرى في حلمه كأنه يعلم مجموعة نفر من الجن القرآن ،أو كأن هناك مجموعة من الجن يقفون ويستمعون له وهو يقرأ القرآن أو يصلى فذلك يشير إلى علو شأن ومكانة الرائي وذلك استنادا لقول الله تعالى في كتابه الكريم

“قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا”

تفسير رؤية الجن والشياطين يطاردني

رؤية مطاردة الجن في المنام من يرى بأن الشياطين والجان تدخل إلى بيته ويجلسوا فيها ويقوموا بأعمال السحر فيه ،فذلك يشير إلى أن هناك لصوص سوف يدخلون لبيت الرائي وذلك لأن الجن هم أصحاب الخديعة والمكر والاحتيال.

أما رؤية الشيطان في الحلم تشير إلى أن عدو النفس في الدين والدينا ،ورؤيته في الحلم تشير إلى الشخص الماكر المخادع الذي لا يهمه أي شيء

ومن يرى كأن الشيطان قد مسه في الحلم ويرى أنه يقرأ القرآن فذلك يشير إلى وجود أعداء للرائي يريدون ألحاق الضرر به ولكنهم لا يستطيعون وذلك استنادا لقول الله تعالى :

“إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ”

تفسير قراءة القرآن على الجن في المنام

  • تدل رؤية قراءة القرآن على الجن أن الرائي ستعلو مكانته بين الناس
  • ومن يرى أنه يقوم بأداء فريضة الصلاة فقد يشير إلى أنه يحصل على مكانة عالية وعظيمة بين الناس.
  • ورؤية الجن في المنام والسيطرة عليه علامة واضحة على التخلص من الخوف والوصول إلى مكانة عالية من التقرب إلى الله
  • وهذا وفقا لما جاء في قول الله سبحانه وتعالى في كتابه الجليل (ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
  • ومن يرى أنه يقرأ المعوذتين على الجن فقد تشير إلى قوة إيمان الرائي ومدى قربه من الله عز وجل وإيمانه القوي بالله
  • وأنه سوف يحقق النجاح والنصر على الشيطان في الواقع.

تفسير رؤية الجن في المنام للرجل

  • في حالة رؤية شهاب في السماء مع جن فقد يدل على قوة إيمان الرائي وأنه سوف يتخلص من أي رغبات تبعده عن طريق الله وطريق الرسول
  • أما في حالة من يرى يخوف الشيطان ويرعبه فقد تعني قوة إيمان الرائي التي تجعله يملك القوة في تخويف الرائي، وأن الله سبحانه وتعالى سيحفظ المؤمن من كل شر.
  • وفي حالة رؤية الجن في المنام للرجل مسرور وفرح فقد يدل على أن صاحب الرؤيا مشغول بالأهواء ولا يقترب من الله عز وجل
  • وهذه علامة من الله حتى يرتجع من ما يفعل ويقترب من الله أكثر فأكثر.

تفسير رؤية الشهب في المنام

رؤية الجن في المنام

رؤية الرائي كأنه مثل شهاب من السماء يترصد شيطان أو جان فذلك يشير إلى صحة دين الرائي ،ومن يرى بحلمه كأن هناك شيطان يرعبه ويقوم بتخوفيه فذلك يشير إلى إخلاص الرائي في دينه وأيضا الأمن على الرائي من أي خوف أو جزع وذلك استنادا لقول الله تعالى :

“إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ “

تفسير رؤية الجن و الشياطين في المنام سعيدة

تفسير رؤية الجن سعيدة في الحلم أما الذى يرى بحلمه كأن هناك شيطان سعيد فذلك يشير إلى انشغال الرأي بالدنيا وشهواتها وتركه لدينه وآخرته

ورؤية الرائي كأن هناك جني أو شيطان ينزع ثياب وملابس الرائي فذلك يشير إلى الفقر ونقص في الأموال أو فراق وطلاق زوجته أو عدم إتمام زواج ،وذلك استنادا لقول الله تعالى :

“يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ”

تفسير مس الجن في المنام

رؤية مس الشيطان في الحلم تشير إلى عدو يمسه بسوء أو يغوى الرائي أو يفرق بينه وبين أحبابه وأصدقائه ،ويقال عند عدد من المفسرون أن مس الشيطان قد تكون دلالة على قرب الشفاء أو ذهاب الهم وذلك لقوله تعالى :

“وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ”

ورؤية الرائي بحلمه أمه أصبح ملك من الجان والشياطين فذلك يشير إلى توليه لمنصب أو جاه يكون له الكثير من الخدم والأتباع ،ورؤية تقييد جان أو شيطان يشير بالنصر أو رفعة الشخص ،رؤية الرائي كأن هناك جن أو شياطين تنزل عليه فذلك يشير ارتكاب الرائي معصية أو ذنب أو شهادة زور ،وذلك لقول الله تعالى

“تَنَزَّلُ عَلَىٰ كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ”

تفسير مخاطبة الجن والشياطين في المنام

ومن يرى كأنه يخاطب ويحكى مع الشياطين والجن فذلك يشير إلى أنه يستشير عدوا له يعتقد أنه من أهل الصلاح ،ورؤية الرائي كأن الشيطان يعلمه فذلك

يشير إلى نشر الإشاعات بين الناس وكيد الرائي لمن حوله ،ومن يرى كأنه يمسك شيطانا ويقتله فذلك يشير إلى قيامه بفضح دجال أو مشعوذ ويخلص الناس من شره وكيده ،والله أعلم.

تفسير الخوف من رؤية الجن والشياطين

تفسير رؤية الخوف من الجن في الحلم ،الجن هو مخلوق من إحدى مخلوقات الله عز وجل ولا يستطيع الإنسان رؤيته بالعين المجردة ولا يستطيع أن يشعر حتى بوجوده لأنه ليس له مادة ولا طاقة

،وقد خلق الله سبحانه وتعالى بيننا وبينهم حجاب ،وتختلف رؤية الأنسان الجن في المنام وذلك وفقا للشعور المترسخ بداخل عقل كل أنسان ومعتقداته عن الجن والشياطين.

والخوف من الجن هو أقصى درجات الخوف والإحساس به ورؤيته في المنام يشير إلى أن الرائي يعيش حالة من عدم الاستقرار النفسي و الاجتماعي التي تضعه في حالة نفسية سيئة تجعله يتخيل رؤية الأشباح والجن والأرواح ،والله أعلم.

شاهد ايضا: تفسير رؤية العفاريت في المنام

تفسير رؤية الجن والشياطين على شكل إنسان

تعد رؤية الرائي الجن على هيئة إنسان في حلمه دلالة على شخص محدد وموجود بالفعل في حياة الرائي إلا أن الرائي لا يعرفه ولا يدرك وجوده ،بمعنى اخر أن هناك شخص بحياة الرائي يهتم به وقريب منه إلا أن الرائي لا يشعر بوجوده ولا باهتمامه ،والله أعلم.

تفسير رؤية قتل الجن في المنام

الجن هو رمز العدو ذو حيلة ومكر كبير ،رؤية الرائي كأنه يقوم بضرب أو قتل جن في الحلم يشير إلى ذكاء الرائي وفطنته ومعرفته بهذا العدو وعدم قدرة العدو على خداع الرائي و المكر والتحايل عليه ،والله أعلم.

رؤية الجن والشياطين عند قراءة المعوذتين

معروف للجميع أن الجن يحب أن يسترق السمع ،فإذا رأى الرائي كأن هناك جان يستمع إليه وهو يقرأ القرآن والمعوذتين ،فذلك يشير إلى أن الرائي يسعى في عمل الخير والقيام بالعمل الصالح وأن علاقة الرائي جيدة مع ربه.

كما تبشر تلك الرؤيا رائيها بالخير والتقوى والسمعة الطيبة بين الناس ،وبصفة عامة فإن هذه الرؤية هي رؤية محمودة تبشر بكل الخير والتفاؤل ،والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤية مس الشيطان للإنسان في المنام

على الرغم من الفهم والاعتقاد الخاطئ في أن الجن لديهم القدرة على لبس ودخول جسم الأنسان أو الحيوان إلا أن هذا الاعتقاد يؤمن به الكثير من الناس حتى أنهم يقومون بالقيام بجلسات دجل وشعوذة

إيمانا منهم بأنها الطريقة لخروج الجن من جسد الأنسان ،ويجب التنبيه أن أعمال الدجل والشعوذة إلى أخره من هذه المسائل ليس لها علاقة مطلقا بالجن.

ورؤية الرائي كأن هناك جن أو شيطان يلبس أو يمس الرائي أو شخص غيره فكل تلك الصور هي صور نابعة من العقل الباطن تعكس الحالة النفسية السيئة للرائي

والتي تكون بسبب عدد من المشاكل الاجتماعية أو الأسرية أو العاطفية أو أصابه الرائي باليأس أو الشعور بالوحدة وعدم الرضا بقضاء الله وأمره ،والله أعلم.

تعرف علي: تفسير رؤية إبليس في الحلم

رؤية الجن والشياطين في المنام على هيئة طفل

  • يدل ذلك علي حدوث بعض التغيرات السلبية في حياة الرائي تؤدي به إلى حالة من الضيق والهم لفترة قصيرة.
  • كما يدل ذلك ارتكاب الخطأ وبعض الحماقات التي تؤدي للدمار وتعتبر رسالة تحذيرية للانتباه.

رؤية الجن والشياطين

تفسير رؤية الجن على هيئة امرأة في المنام

  • يدل ذلك على وجود امرأة سيئة السمعة في حياته قد تكون زوجته او شخص اخر فاسد يحاول إبعاد الرجل عن طريق ربه وسيره في اتجاه المعاصي.
  • و يدل هذا الحلم علي أن زوجته تحاول الإفساد بينه وبين أهله وأقاربه وتحاول إبعاده عنهم.

رؤية التمكن من الجن والشياطين وتقييده

  • إذا استطاع الرائي تقيد الجن او الشيطان في منامه فهذا يدل على قدرته على الانتصار على عدوه في واقعة.
  • إذا استطاع جعل الجن يخضع لطاعته فذلك يدل على ما سيصل إليه من مكانة عالية في حياته وعمله وفي آخرته.
  • وإذا رأى الرائي في منامه شخص قد مسه الجن فهذا يدل علي أن هذا الشخص منافق وكذاب ويقوم بارتكاب المعاصي ويثير الشغب والمشاكل وعليه مراجعة نفسه فيما يفعله.
  • إذا كان الرائي يصارع الجن في منامه ويحاول التغلب عليه يدل ذلك على ضمير الرائي الذي يمنعه من اتباع شهواته وارتكاب الذنوب ويدل ذلك على قوة إيمانه وقربه من الله.

تفسير رؤية الشيطان على هيئة إنسان

  • إذا كانت الفتاة عزباء فيدل ذلك على ما تعانيه من حزن وكرب.
  • إذا رأت الشيطان يتبع خطواتها ويعقبها ويطاردها فهذا يدل على المشاكل التي تواجهها و يدل على وجود عدو يحاول إلحاق الضرر بها.
  • إذا رأت الشيطان على شكل إنسان ويدخل منزلها فهذا يدل على وجود من يتربص بها وبأهلها.
  • إذا كانت متزوجه ورأت الشيطان في منزلها فهذا يدل على وجود ما ينافيها ويحاول إحداث مشاكل بينها وبين زوجها.
  • إذا رات نفسها تضرب الشيطان واستطاعت طرده من بيتها فهذا دليل علي أنها لن تنخدع بما يفعله وإذا لم تستطع طرده فهذا يدل علي هزيمته لها.
  • إذا رأت الشيطان على هيئة شخص تعرفه فهذا تحذير من مكر وخداع هذا الشخص.
  • إذا رأت تحول والديها إلي جن وشياطين فهذا دليل على كثرة معاصيهم.
  • إذا رأت نفسها تقوم بتحفيظ آيات القرآن للجن أو الشيطان فهذا دليل على صلاح و قوة إيمانها وقربها من الله وعلو مكانتها.
  • إذا رأي الرجل الشيطان يمزق ملابسه في الحلم فهذا يدل على كثرة المشكلات التي تواجهه.
  • إذا رأى صاحب الحلم الجن او الشيطان متمثلا في هيئة حيوان كالكلب او القطة فهذا يدل على ما يملكه هذا الرجل من ذكاء و مهارة.

اقرأ ايضا: تفسير رؤيه الحيه والأفعى في المنام بالتفصيل

قراءة آية الكرسي على الجن في المنام

  • يدل ذلك على الراحة والسلام النفسي الذي يشعر بهما صاحب الحلم ناحية بعض الأمور في حياته.
  • يدل أيضا على ابتسامة بالشجاعة وقوة العزيمة في محاولة حل مشاكله ويدل على قربه من ربه وابتعاده عن الذنوب.

التعليقات

  1. يا شيخ حلمت ان جنيه مخيفه جدا تضرب وجهه ابني الكبير تضربه ب طبر او سيف عله وجهه و ينزف دم و كان مع ابني شخص اخر بس ما اتذكره ابني طالب جامعي و صغير مو متزوج

  2. حلمت انو في مس او جن بيطير وبمس اهلي وانا وكان لما يمسني بحس مثل الجاثوم وبيخرج وبرجع وهيك وكنت خايفه بس بعدين ادركت انو الي مابيخاف منو مابيمسو ولا بيشوفو لهيك رحت وقيدتو بالارض وتحول لهيئة طفل وانا كنت بضربو جامد بس كان مابيصيرلو حاجه وبعدين جبت سكينه وشقيت بطنو وخرجت الدم الي ببطنو وبعدين مبعرف كيف قتلتو وكان اهل المنطقه كلهم فرحانين اني قتلتو

  3. حلمت انه في جن ببيت جدي وبيت خالتي وكنت هناك في الحلم كان في كثير اشخاص ممكن اعرف بعضهم وفي بنت صغيرة من اقاربي كانت خايفة وكان الجن ينتقل من بيت لبيت وكنت نفس اني الحقه كان شعوري عادي لا خوف ولا شجاعة

  4. حلمت اني كنت أمر بجانب مجموعة من الجن ولم اخف منهم و كنت اقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم. ثم رأيت جنيه على هيئة إمرأة فقالت لي انهم لا يستطيعون الاقتراب مني

  5. حلمت أنني لم أكن في بيتي. في الغرفة التي كنت فيها ، كان هناك جني تحت ستار شخص غريب بالنسبة لي. أتذكر الحلم بشكل غامض ، لكنني أتذكر بالتأكيد أنني حاولت أن أكون مهذبا معه ، على الرغم من أنني كرهت جين في أعماقي. كنت مستلقيا أيضا على حضنه, وكان يمرر أصابعه من خلال شعري . الرجاء مساعدتي في معرفة الترجمة

  6. رأيت في حلمي ان هناك شيطان او جن لست متاكدة في اماكن في بيتي اهلي وليس بيتي
    ما إن اقرب تلك الاماكن يثقل لساني ولا اقوى على انطق بشهادتين او الحوقلة لاكنني احاول لمراة عديدة انا و مجموعة من اناس والمأذن معنا حتى طردناه

  7. مرحبا..حلمت اني كنت احكي مع حدا بس مابعرف مين هو وفجاه صرت اسولف وطلع الي قدامي جن المهم وانا اسولف معه يمكن قلت كلمتين بعدها حسيت لساني وثمي تضخموا وصار في ثقل انا خفت وتعو\ت من الشيطان بالحلم و اول ما صحيت مباشرة كملت وتعودت من الشيطان

  8. السلام عليكم، حلمت يا شيخ انه كان هنالك جن في منزلنا و كنا نبحث عن طريقة لإخراجهم ثم بعد أن فتحت باب غرفتي وجدت جن أنثى متلبسة في جسم اختي و جن ذكر قام بالكهرب، ثم بدأت بقراءة القرآن عليه و رشه بالمسك الأسود إلى أن احترق و أصبح شيئا غير مألوف، فما تفسيره و شكرا

  9. حلمت ياشيخ انه مجموعه من الجن تتشكل على هيئه حيوانات في المنزل و تحاول الحاق الضرر بي بمختلف الطرق و اهلي لم يكونون مقتنعين بان هذه الحيوانات التي ليست ملكا لنا جن حتى قمت بقراءة القرآن على الجن و الضحك على رؤيتهم خائفين من تلاوتي و بعدها قمت بقتلهم و انا اذكر اسم الله و اكبر

  10. حلمت اني دخلت البيت وقالت زوجتي في جن بالبيت وبعدها قلت بصوت عالي لو انت قوي اظهر فظهر لي وكان على شكل انسان نايم على ووجهه على الأرض وانا جيت من خلقه ضربته ضربه قويه واحده على ظهره ومات وخفت من قبيلته تاخذ ثاره مني وتحصنت بالاذكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *